رئيس التحرير : مشعل العريفي

نجوم سجلوا في ديربي الرياض ورحلوا عن الحياة بهدوء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يترقب عشاق الكرة السعودية والعربية مباراة في غاية الأهمية بين الهلال والنصر في الجولة الثامنة من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود.
وهناك مجموعة من نجوم الهلال والنصر وضعوا بصمتهم في مباريات "ديربي الرياض" خلال العقدين الأخيرين، وسجلوا خلال مواجهة الهلال والنصر قبل أن يفارقوا الحياة وآخرهم عبدالله الشريدة لاعب الهلال الذي توفي خلال الشهر الجاري.
الشريدة الذي رحل عن عالمنا لعب للهلال عقداً كاملاً، كان خلالها أحد النجوم الذين ساهموا بحصول الأزرق على ألقاب محلية وإقليمية وقارية، ولكن فارق الحياة عن عمر يناهز الخمسين عاماً، وقررت إدارة ناديه تقديم دخل مباراة ضمك الدورية لمصلحة أسرته.
وتحفظ الذاكرة العديد من ذكريات الشريدة في مباريات النصر، أشهرها في العام 1997 عندما سجل هدفاً في لقاء الفريقين بإياب المربع الذهبي.
النصر لديه أيضًا من سجل في الديربي وفارق الحياة، حيث كان أول المُسجلين في مرمى الهلال وفارق الحياة لاعب الوسط الراحل طلال الفرودس الذي كان من ضمن القائمة الصفراء، في موسم مذهل قدمه لاعب الجناح الأيسر، وأبرزها صناعة هدف نصراوي ليايا مالك في فوز الأصفر الشهير 3-0 بمباراة دورية ذلك الموسم.
وفي أكتوبر 2016، فارق طلال الفردوس الحياة، وأغمض عينيه للمرة الأخير

arrow up