خطة لـ”عزل ترامب “.. والبيت الأبيض يعلق على “الخدعة” الغير مشروعة!

خطة لـ”عزل ترامب “.. والبيت الأبيض يعلق على “الخدعة” الغير مشروعة!

صحيفة المرصد: كشف الديمقراطيون في مجلس النواب عن خطط لجعل التحقيق في قضية عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مفتوحا، أي بما يسمح بعقد جلسات استماع علنية يمكن أن يشارك بها ترامب أيضا في الوقت الذي يتم فيه العمل على ملف عزله.

ممارسة ترامب ضغوط على أوكرانيا
ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، فبعد 5 أسابيع من الجلسات المغلقة للاستماع إلى شهود حول مزاعم ممارسة ترامب ضغوطا على أوكرانيا تفيده سياسيا، اقترح الديمقراطيون تشريعات جديدة للمراحل التالية من العملية تمنح الجمهوريين الحق في طلب شهود واصدار مذكرات استدعاء.

وبعد ذلك تتولى لجنة الاستخبارات في مجلس النواب عملية تثبيت الأدلة من الشهادات والوثائق، مع قدرة كلا الطرفين على استجواب الشهود في مكان عام.

أدلة ضد ترامب
أما المرحلة الثالثة فستشهد تقديم الأدلة ضد ترامب إلى اللجنة القضائية، لتحديد الاتهامات التي سيتم توجيهها، ثم يتم التصويت عليها في مجلس النواب.

وقالت لجنة الأنظمة الداخلية في مجلس النواب إن القواعد الجديدة تمنح ترامب ومحاميه فرصتهم الأولى للاضطلاع بدور مباشر، والمرافعة في القضية والإدلاء بشهادات وتقديم أدلة.

لكنها أضافت أنه إذا استمر البيت الأبيض برفض الاستجابة لمذكرات الاستدعاء والادلاء بشهادات كما فعل حتى الآن، فقد يتم حرمانه من بعض الحقوق الموعودة في جلسات الاستماع.

خدعة
ومن المقرر أن يتم التصويت على القواعد الجديدة في مجلس النواب ذي الغالبية الديمقراطية، الخميس، مما يزيد من التهديد الماثل فوق ترامب.

ورفض البيت الأبيض الثلاثاء تشريعات الديمقراطيين هذه لجعل التحقيق في عزل ترامب علنيا، معتبرا أن العملية تبقى مجرد “خدعة”.

غير مشروعة
وقالت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم ترامب في بيان، إن “التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون كان خدعة غير شرعية منذ البداية، لأنها تفتقر إلى أي تفويض مناسب من خلال تصويت في مجلس النواب”.

وجاء الكشف عن هذا المخطط للديمقراطيين مع مثول مسؤول في البيت الأبيض ومحارب قديم أمام الكونغرس، الثلاثاء، للإدلاء بشهادة “محرجة” في التحقيق الهادف إلى عزل الرئيس، حسبما كشفت تقارير صحفية أميركية.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    مهم

    مااتوقع يشلونه من مكانه الا بامر الله سبحانه كن فيكون

  • 10
    غير معروف

    اللهم انصر المسلمين السنة على المجوس الروافض والصليبين الصهاينة والنصيريه الكافره والاكراد الملاحده والمنافقين والمنبطحين لامريكا الصهيونية والاغبياء والجهله من أهل السنة فأنهم اسباب انحدار وذل أمتنا

  • 9
    مواطن محب للوطنه

    ترامب لايمكن ان يعزل واتوقع ان يحصل علي راسه ثانيه لانه صدام الغرب وصمام امريكا بعد رفع عزتها لا ارخمه ابوما .

  • 8
    محمد

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    الدعلج الشوكي

    الله يجعل حيلكم بينكم .

  • 5
    حمد. محب السلام

    ترامب. مستحيل يعزل. ناجح. وبقوه. الشعب الامريك. معه.

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 3
    واحد ونص

    خوف ترامب من علنيه الشهاده ضده
    فهي ما سوف يثبت التهمة ضده،
    قلنا لك اقصف الحرس الثوري
    كان انشغلوا الكونجرس بالحرب
    بدلا من خوفك على ارواح جنود الحرس
    وهذي النتيجه بيعزلونك

  • 2
    حسان

    يعزلون ترامب يجي ٦٠ ترامب نفس المنهج

  • 1
    لوفنج لبرال

    عزل الريس ترامب افضل للعالم من الخرابيط الي يحوكها ترامب كل شوي مشكله مع دوله ومو ناصح مع العالم ومتخبط في السياسه ويعزلونه ويفكوننا منه ومشاكله مع الدول ذات القوه