الإمارات تعلن عودة قواتها في عدن وتسليمها للقوات السعودية

الإمارات تعلن عودة قواتها في عدن وتسليمها للقوات السعودية

صحيفة المرصد – وكالات: أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن عودة قوة الواجب العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتسليمها للقوات السعودية واليمنية.

وذكرت القيادة في بيان لها، إن “عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقا لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، ولضمان المحافظة على الإنجازات المتحققة، وقد انتهت بنجاح تام”.

وأوضح البيان، أن القوات الإماراتية قامت بتحرير مدينة عدن، لتنطلق بعد ذلك من المدينة العمليات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وأثمرت عن تحرير العديد من المناطق اليمنية”، من سيطرة الحوثيين.

وأضاف أن القوات الإماراتية عملت على تمكين القوات اليمنية من خلال تأهيلها وتدريبها وتسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم، ونتج عن المرحلة وجود قوات يمنية عالية التدريب وقادرة على تثبيت الاستقرار ومسك الأرض بطريقة عسكرية احترافية.

وشدد البيان على أن “القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى”.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، على أن “قواتها وكجزء من التحالف العربي بقيادة السعودية ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن بما فيه مصلحة وخير اليمنيين”.

التعليقات مغلقة.

58 تعليق

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    غير معروف

    نعم أحذر عدوك مره وصديقك مليوووووون مره الله يكفينا شركم وينصرنا على من عادانا

  • 56
    ريما

    قوات الحوثي لم تصل ابداً إلى عدن حتى تقوم الامارات بتحرير عدن، ****

  • 55
    باهر 12

    تعليق مخالف

  • 54
    زيروا

    انسحاب تكتيكي

  • 53
    ابن جبال طويق والسروات مايهزها ريح 2050

    نبر ون السالفة ومافيها يقول لك كان فية واحد اثين ثلاثة اكمل الفراغ التالي ذهب صالح وعاد عبدو ورجع خبيب وبعدها فية اثنين واحد اسمة حسن والثاني بؤسني مات حسن من بقي اذا هنا المعادلة مع رفيق حسن مثل شلني

  • 52
    فهههد

    جبناك ياعبد المعين نبيك تعين واثرك تبي من يعينك اتمنى تحررون اراضيكم من الفرس ***

  • 51
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 50
    غير معروف

    عادوا بخفي حنين .. مبروك خخخخخخخ

  • 49
    غير معروف

    الأهداف لم يتم تحقيقها …

  • 48
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 47
    ابوكباش

    تعليق مخالف

  • 46
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 45
    ابوصالح سكري

    وش القصة المغتربين وشيوخ قبايل اهل اليمن يتفرجون علا عصابة عبدالملك الحوثي بلا علاج

  • 43
    الشمري٩٩

    تعليق مخالف

  • 42
    متبصر

    اصبح التحالف على اعتاب النصر ان شاء الله

  • 41
    حمد. محب السلام

    كلام من القلب. الحرب هذى لا اعلم هل حنا منتصرين ام خاسرين. والا. اعلم من معنا. ومن ضدنا. ومنهم التحالف. مافيه وضوح مره. والا نعرف متى تنتهى. الله ينصرنا. ان شاءالله.

  • 40
    سلامات

    كفو ووفو الله يبارك فيهم ماهو مثل خونة قطرنج

  • premium medal
    39
    برق _ الحرم

    (((((صيد _غزير _جدا ))))

  • premium medal
    38
    برق _ الحرم

    ((((( الامارات الشقيقة …..انسحبت من عدن لقطع الطريق على كارهين التطهير ….لكنها باقية في التحالف العربي لدعم الشرعية وجزء لايتجزء منه))))))

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    الاحساء

    تعليق مخالف

  • 35
    السعوديه اولا 🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    عقبال انسحاب القوات السعوديه من داخل اليمن. وتمركزها على الحدود السعوديه وإخراج. اليمنين شماله وجنوبه من السعوديه وعدم تجديد الإقامات. فقط تأشيرة حج و عمره _ كنت أتمنى السعوديه ما تشارك في إرجاع الش

  • 34
    العالمي بوطلال

    مايحك ظهرك لا ظفرك عط الخبز خبازة وصلو السعودية العظمى ،

  • 33
    حميد الدبعي

    تعليق مخالف

  • 32
    حميد الدبعي

    تعليق مخالف

  • 31
    الخليج العربي

    تعليق مخالف

  • 30
    عقاب

    كل الشكر والتقدير لكم ماقصرتو كفيتو ووفيتو وبيضتو الوجه

  • 29
    حميد الدبعي

    حاولت الامارات التواجد في مأرب المحافظه المشتعله حينها فقصفت مليشيا الحوثي المعسكر وسقط العديد من الجنود فانسحبت الى مناطق امنه محرره ك عدن وسقطرى وميناء بلحاف

  • 28
    غير معروف

    ليتنا من حجنا سالمين

  • 27
    حميد الدبعي

    للمعلوميه والتوضيح تمركز الجنود البلوش في جزيرة سقطرى التي تبعد حوالي 1400كيلو عن الصراع وفي ميناء ومطار عدن المحرر منذ 2015 وفي جزيرة ميون وميناء المخا الذي يبعد حوالي 600كيلو عن الصراع

  • 26
    الخليج العربي

    الله يستر و يحمينا من كيد الكائدين و خيانة الخائنين. يقول المثل إحذر عدوك مرة و إحذر صديقك ألف مرة.

  • 25
    حميد الدبعي

    ان كانت فعلا تمتلك القوه الكافيه والقدره على التحرير فأراضيها تصرخ اغيثوني من العبث الفارسي اذكروا اسم جبهه شاركوا في الحرب فيها بريا ان كنتم على حق ✋

  • 24
    حميد الدبعي

    تعليق مخالف

  • 23
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 22
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 21
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 20
    🚨ابو ثامر🚨

    انسحاب هذا

  • 19
    بهلول

    تعليق مخالف

  • 18
    موزه

    حرر أرضك يا بطل

  • 17
    عين الصقر

    ماقصرو عيال زايدكفو ووفو والحوثي قربت ساعته والخونه اللي معاه من ضعاف الانفس والمرتزقه

  • 16
    زمان العجائب

    تعليق مخالف

  • 15
    غير معروف

    ذلحين كل عرف قدره

  • 14
    خالد ..

    الله يكتب لكم النصر والتوفيق لسعودية والإمارات

  • 13
    قلم الحقيقه

    ماقصرتم ياعيال زايد الأسود الضواري وبيض الله وجوهكم وحفظ الله لكم وطنكم الإمارات شعلة الحرية وطن السلام وأعزحكومتكم الرشيدة أنشهد إنكم نعم الرجال ونعم الجار على الوعد والعهد باقين ووافين وعلومكم غانمة

  • 12
    شنقيطي وأفتخر

    تعليق مخالف

  • 11
    معيض

    بيض الله وجيههم ومدالله التحالف بالعون والسداد ونصرهم الله ع المجوس وعبده المال المرتزقه الحوثيين

  • 10
    ابوصالح سكري

    شيوخ قبايل اليمن والمغتربين في الخليج من اهل اليمن بس يتفرجون علا المجرم الحوثي بلافزعة

  • 9
    حميد الدبعي

    هههههههه لا تعليق

  • 8
    غير معروف

    اللهم احفض جنودناالبواسل اشجعان
    ووفقهم ونصرهم وسددهم وقوعزايمهم
    وردهم سالمين غانمين

  • 7
    غير معروف

    خلهم يرجعون ما عليه اهم شيء التأشيرة السياحية الإماراتية سارية المفعول في السعودية

  • 6
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    إنَّ شَاءِ اللّٰهَ قريب تحرير الجزر

  • 5
    العبقري

    يقول المثل :احذر عدوك مرة…واحذر صديقك الف مرة

  • 4
    وليد

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    ياسلام اللهم احفض امنناوستقرارنا

  • 2
    مصيول.

    وش السالفة!

  • 1
    مصيول.

    وش السالفة! !!