شاهد: القيادة المركزية الأمريكية تبث مقطعا مصورا من عملية تصفية البغدادي

شاهد: القيادة المركزية الأمريكية تبث مقطعا مصورا من عملية تصفية البغدادي

صحيفة المرصد – وكالات : عرضت القيادة الأميركية الوسطى خلال مؤتمر صحفي عقدته، الأربعاء، صورا لعملية استهداف مخبأ زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

استهداف مخبأ البغدادي
وتناول المؤتمر حيثيات قتل البغدادي، حيث قال الجنرال قائد القيادة الأميركية الوسطى، الجنرال كينيث ماكينزي، إن عملية استهداف البغدادي أميركية بحتة، مضيفا أن الخطة كانت تنص على تفادي أي رصد من سكان المنطقة التي كان زعيم داعش يتحصن فيها، وتفادي سقوط أي ضحايا من المدنيين.

وأشار ماكينزي إلى أن الأميركان نسقوا مع روسيا وتركيا، تجنبا لوقوع أي اصطدام، كما تم التواصل بشكل مستمر مع البيت الأبيض والرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال تنفيذ العملية.

دور سوريا الديمقراطية
وعن دور قوات سوريا الديمقراطية في العملية، قال ماكينزي إنها ساهمت بتقديم معلومات ساعدت في تنفيذ عملية قتل البغدادي.

وبيّن ماكينزي أنه تم استخدام مروحيات وطائرات مسيرة في عملية استهداف البغدادي، مشيرا إلى أنه تم اعتقال شخصين خلال العملية وتدمير مخبأه.

ولفت المسؤول العسكري الأميركي إلى أن قوات “دلتا” التي نفذت العملية حرصت على إخراج الأطفال والدروع البشرية الذين كانوا في مخبأ البغدادي، مضيفا أن تلك القوات أعطت البغدادي فرصة للاستسلام، لكنه رفض ذلك وفجر سترته الناسفة.

نقل الرفات
وتابع ماكينزي قائلا: “نقلنا الرفات التي قمنا في جمعها من النفق حيث فجر البغدادي نفسه لإخضاعها لفحوصات الحمض النووي، وقمنا بدفن رفاة البغدادي في البحر خلال 24 ساعة من مقتله”.

ووصف ماكينزي العملية التي أسفرت عن مقتل زعيم “داعش” بأنها “تظهر قوة الولايات المتحدة”، مضيفا أن “تنظيم داعش سيقوم بعمليات انتقامية ونحن مستعدون لذلك”.

وفيما يتعلق بتواجد القوات الأميركية في سوريا، أوضح ماكينزي “سنبقى في شرق سوريا لحماية منابع النفط ومنع داعش من الوصول إليها”.

التعليقات مغلقة.

58 تعليق

  • 58
    ابوعلي

    صنعوه ولما انتهي دوره بالمسرحيه تخلصوا منه

  • 57
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 56
    عبدالكريم العنزي

    انسحاب الجيش الامريكي خدعه لقتل ابو بكر البغدادي واستدراج المجاميع الارهابيه في سوريا

  • 55
    مصحصح

    فعلن امريكا قبل يومين اخرجة مبنى مدمر كامل واليوم اخرجة مبنى يقتحم
    فلم يضحك علينا نعنبوها…
    لن يرضون الامريكان بالعرب يقوم لهم حض…

  • 54
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 53
    رحمه

    تعليق مخالف

  • 52
    ورقان

    اللي فالصوره قريب من الجدار ومعهم كلب نزلت عليهم قنابل وفالتقريريقول اللي قتلو خمسه فقط مع البغدادي
    طيب ذولا منهم؟؟؟

  • 51
    رحمه

    يقول الاخوانجي من مصر ان الملائكه تحارب مع البغدادي هل شاف احدكم وجهه هذا الاخوانجي

  • 50
    رحمه

    هههههههههههههه هرب الداعشي في معركه كونان العظيمه

  • 49
    صحيح

    تلاقونه بشواطي بنما او الهاواي بعد انتجاز المهمه وتشوية الاسلام.. شكرا امريكا على الطقطقه

  • 48
    حمد. محب السلام

    كلام. ترامب صحيح. وليش يكذب. ترى ما فكر فى احد. عشان يكذب

  • 47
    كذابين هذاعميلهم

    تلقاه زالط اللحيه والشنب وجالس في منتجعات امريكا وسرائيل بعد ما ادا مهمته في تدمير المسلمين وتشويه الصوره

  • 46
    عبدالله بن محمد

    أمريكا السرطان الخبيث في العالم.

  • 45
    غير معروف

    فيلم شبيه بيفلم بن لادن حتى المجمع نفس التصميم و نفس القصة وبدون صور ولا جثث.

  • 44
    واقعي وصريح

    لعنبو إمريكا كيف تبيع وتشري في الناس تبيع ماتشاء وتشتري بما تشاء
    سياسة غامضة عميقة بالإضافة إلى القوة الناعمة

  • 43
    واقعي وصريح

    إمربكا تقول إنها ضد بشار ونظامة ومعها دول كثير والبغدادي حسب زعمهم ضد بشار فلماذا يقتلونه وهو يعتبر حليف غير مباشر !!!

  • 42
    واقعي وصريح

    ضحكة إمربكية على العرب والمشكلة إن فيه من يصّدّق ، وألا هل من المعقول إستخبارات إمريكا وإسرائيل وسوريا توهم لاقين البغدادي … مسرحيات مضحكه وتلقى الأمريكان يضحكون أكثر على من يصدّقها .

  • 41
    واضح

    البغدادي مجرد آلة كانت تدار من قبل أمريكا وبعد انتهاء الغرض منه تم تصفيته ..

  • 40
    رابح المليون

    حلق لحيته وهويه جديدة ودور جديد

  • 39
    خالد

    عظم الله اجر الصحونجيه والاخونجيه ولسى الأربعين سنه الي ضاعت من اعمارنا راح نقتص لها

  • 38
    خيال

    دمروا البيت ساووه بالارض بمن فيه وقالوا طلع وانتحر بس يبون يقولون ان العرب جبناء***

  • 37
    فواز

    صواريخ أمريكيه وطيرات وبإحالته خبر البغدادي فجر نفسه يعني امريكا لم تقتل البغدادي هم من انتحر

  • 36
    احمد

    صناعه امريكية تكسب بها انتخابة ترامب

  • 35
    (............)

    اللهم انصر المسلمين السنة على المجوس الروافض والصليبين الصهاينة والنصيريه الكافره والاكراد الملاحده والمنافقين والمنبطحين لامريكا الصهيونية والاغبياء والجهله من أهل السنة فأنهم اسباب انحدار وذل أمتنا

  • 34
    جحا يحقق

    قاتلهم الله ازهقوا انفس باسم الدين وغسلوا عقول المراهقين وجندوهم من أجل استخدامهم في عمليات قذرة الله ينتقم منهم ومن يتلف نفس بغير وجه حق جزاءه جهنم خالد مخلد فيها

  • 33
    888

    هذي نهايه كل اخونجي ومتشدد

  • 32
    حمد

    كذب مافية اكذب من اليهود الاميركان وين صورة البغدادي نفس سيناريو بن بلادن اين صورته كذب كذب

  • 31
    hima

    تسلم الايادي بارك الله في الولايات المتحده الامريكيه,عقبال بقية المتشددين.

  • 30
    وطني حتى النخاع

    صنع على مرأى منكم
    وكانت داعش تسرح وتمرح
    أيضا تحت ابصاركم ،
    ثم تخلصتم منه بعد تحقيق اهدافكم،

    فلا توهموا الناس بانكم تحاربون الإرهاب.

  • 29
    غير معروف

    أحد يشرح لنا الفيديو غير مفهوم. من هم المجموعة التي تسللت وحاصرت المكان ثم دمرتها القنابل وكان معها كلب هرب قبل سقوط القنابل ؟

  • 28
    أرسطو

    14
    الغريب
    أكتوبر 31, 2019 | 1:44 ص

    وينك أبو فراس ما أشوف لك تعليق على هلاك خليفتك البغدادي. اعمل نفسك ميت…/ ترى حالته صعبة جدا الآن ، لا تزود عليه المصايب ههههههههههههههه

  • 27
    كذابين الامريكان وجبنا نسبو مقتل البغدادي لهم وانكرو مقتل الاطفال الحقيقه مخالفه تمام

    دائما الامريكان يصنعو بطوله زايفه
    قتلتم ارهابي لاكن اباده قريه بسكانها
    كيف تقول لم يصيب احد كذبتم

  • 26
    حمد. محب السلام

    تعليق 23. دليل قوى ان فيه الملايين مثل. البغدادى. السوال هنا. هل الملايين فكرهم. والا صناعيه امريكا. بعد.

  • 25
    كذابين الامريكان وجبنا نسبو مقتل البغدادي لهم وانكرو مقتل الاطفال الحقيقه مخالفه تمام

    تحدى امريكا مااعلنو عنه غير صحيح الهالك البغدادي قتل ظمن عشره الاف انسان يسكنو بهاذي القريه التي يختبي بها البغدادي بغير علم اهلها

  • 24
    كذابين الامريكان وجبنا نسبو مقتل البغدادي لهم وانكرو مقتل الاطفال الحقيقه مخالفه تمام

    البغدادي مقتل بقريه قتل جميع من فيها من بشر وشجر وحيوانات وكل كائن حي
    بطلق وابل من القنابل العنقوديه وربما اسلحه دمار شامل والقتلى من المدنيين يفوق العشره الاف قتيل اغلبهم نساء واطفال

  • 23
    متبصر

    الحزينون على هلاك البغدادي ربما يقدرون في العالم بعشرات الملايين.ولكنهم لايجرؤون على الاعلان عن ذلك.وربما هناك اعداد هائلة صلت عليه صلاة الغائب.بسبب انتشار الفكر المتشدد عبر الصحوة والاخوان وغيرهم

  • 22
    انا

    صناعية اميركيه داعشيه ودعاية اميركيه حتى تكسب بها الانتخابات ترمب لولاية ثانية فقط لا غير

  • 21
    حمد. محب السلام

    البغدادى يبحث عن خلافه المسلمين. وقتل المسلمين واستحل نساءهم. يعنى خطر علينا. وفكنا. من ترامب. الى يقول غير ذلك. يقول الله يخلف عليه.

  • 20
    فعلآ الواقع أصدق

    كرت وانتهى مفعوله وفي انتظار مسلسل جديد وبأسم جديد ليرفع مستوى الفوز في الانتخابات القادمه وتستمر ع هذا المسار السياسه القذره الامريكيه والا لماذا لم ترد على النظاتم الايراني والتركي المنتج لهم هؤلاء؟

  • 19
    غير معروف

    الله يشفيك …. والله واتدري وين الله حاطك …

  • 18
    حمد. محب السلام

    فى العراق تعرف ليه امريكا قتلت العراقيين عشان احتلوا الكويت. يعنى يستاهلون. افغانستان القاعده وتفجر عندنا يستاهلون. عالم ماتفهم السبب

  • 17
    غير معروف

    رغم كرهي للعملاء والخونه كالبغدادي وغيره .. ألا ترى معي أن الأمريكان قتلوا في العراق أكثر من مليون ونصف المليون عراقي ؟ وفي افغانستان قتلوا أكثر من 2 مليون أفغاني ؟؟ فأين المقارنه بين القاتلين ؟؟؟

  • 16
    الغريب

    المثل يقول يوضع سره في أضعف خلقه. قال ايش باقية وتتمدد وآخرتها الله يعز القراء كلب يقضي على دولتهم. إمحق من دولة. فانية وتتبدد.

  • 15
    حمد. محب السلام

    امريكا تصنع واحد وتحطه علينا. انا فكرته عربى من بغداد. طلعوا هم الى صانعينه. كم موديله البغدادى.

  • 14
    الغريب

    وينك أبو فراس ما أشوف لك تعليق على هلاك خليفتك البغدادي. اعمل نفسك ميت. أو انك في سرادق العزاء تلطم وتنتحب.

  • 13
    غير معروف

    مكافحة الإرهاب وتخويف الحكام لاتتم إلا بصنع الزرقاوي والبغدادي والقاعده , فهذه المنظمات تدر على الغرب مئات المليارات كبيع للأسلحه وتشغيل عاطلينهم وجيوشهم وإستخباراتهم على حساب الشعوب …

  • 12
    الغريب

    دولة مزعومة تسمى داعش يقضي عليها كلب أمريكي. فانية وتتبدد… وشكرا للكلب الذي ساهم في القضاء على أخيه أبو بكر البغدادي.

  • 11
    غير معروف

    يامحب السلام .. انت على نياتك . البغدادي صناعه أمريكيه بإمتياز وهو تحت حمايتهم وتحت نظرهم . وعندما تنتهي مهمته يتم التخلص نهائياً من العميل لكي لايفضحهم اثناء التحقيقات فيما لو ألقوا القبض عليه حياً

  • 10
    حمد. محب السلام

    غير معروف. لا يفكرون تفكيرك الدول نحن اكثر قتل بيننا من امريكا. سوريا. العراق. ليبيا. وغيرها. قتلوا. بعض. عالم ماتفهم. تحط بلاهم على امريكا

  • 9
    حمد. محب السلام

    اذا. هى افلام. فالعرب هم ابطالها. من دلاختهم. وتخلفهم.

  • 8
    حمد. محب السلام

    ليه مايضحكون. على غير. العرب. من يشترى الاسلحه. ومن يتقابل بينهم ودوله تهجم على جارتها وشعب يتقاتل مع ريسه. لاتجدها. الان. الى فى العرب والدول الفقيره. فقط. مثل افغانستان.

  • 7
    النجدي العامري!

    من عجائب الامريكان، رسم سيناريوهات متقنه يؤديها أعداؤهم، فهم لا يجندون أحد بل يحددون مسار العدو بحسابات دقيقة، يخدمهم عدوهم من حيث لا يدري، يحققون أهدافهم بلا مجازفة، يعتمدون على فن الإلهاء سياسياً

  • 6
    حمد. محب السلام

    ترامب قال سحب القوات الامريكيه. اظن انها خطه. لقتل البغدادى. ونجح فيها.

  • 5
    غير معروف

    الأمريكان يصنعون عملاء لهم مثل البغدادي وعندما يخفقون في أمام شعبهم يقدمونهم قرابين وأنهم خلصوا بلدهم من الأعداء والارهابيين وبالتالي يحاولون إستمالة شعبهم في إعادة إنتخابهم

  • 4
    غير معروف

    ههههههههههه كل رئيس يجي للأمريكان لزوم يصنع عميل ويتهمه بالتطرف والإرهاب والقتل .. بوش الأب صنع بن لادن وإبنه صنع الزرقاوي وقتله … اوباما صنع البغدادي وتخلص من بن لادن … طرمبه تخلص من البغدادي

  • 3
    غرد💚❤💚❤💚

    يكذبون ويفرحون بقتل البشر وهم من اسس الارهاب والان صاروا اعداء اكيد فيه تنظيم جديد يخططله لاهدافهم الخبيثه انتظروا والله يكفينا ويعز ديننا ويحفظ بلدنا واهله

  • 2
    عارف

    في هذا الوقت من الصعب تصديق اي شي

  • 1
    الفيلسوف

    إنتهت مهمه البغدادي ولد أمريكا البار وسيطلعون لنا بعد أشهر شخص يختلف فقط بالاسم فقط وسيوجهونه لدوله اخرا الله اعلم ماهي…