“الراشد” يرد على ادعاءات إيران بأن “السعودية وأميركا” وراء الاحتجاجات في العراق ولبنان.. ويكشف عن أسباب التظاهرات!

“الراشد” يرد على ادعاءات إيران بأن “السعودية وأميركا” وراء الاحتجاجات في العراق ولبنان.. ويكشف عن أسباب التظاهرات!

صحيفة المرصد: قال الكاتب عبدالرحمن الراشد “ليس صعباً أن تكتشف كمْ أن نظام إيران أصبح مكروهاً في العراق ولبنان”.

الانتفاضة حية ومستمرة
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “الشرق الأوسط” بعنوان ” رأي روحاني في لبنان والعراق” لا علاقة للأمر بقناة «العربية» أو هاشتاغات الجيش الإلكتروني، كما ادعى المسؤولون في حكومة حسن روحاني الإيرانية… بل لا توجد في العراق شبكة للإنترنت ولا «سوشيال ميديا»؛ حيث قطعتها الحكومة إرضاء للإيرانيين الذين يعتقدون أن موجات التحريض تأتي من الفضاء الإلكتروني. النت مقطوعة ومنصات «السوشيال» ميتة، لكن الانتفاضة حية ومستمرة.

نفوذ إيران
وتابع: إيران تلوم السعودية وأميركا وإسرائيل، مدّعية أن ملايين الناس الذين أغرقوا المدن العراقية واللبنانية الأسبوعين الماضيين بالاحتجاجات، من صناعة هذه الحكومات. إيران تريد أن تصمّ آذانها عن احتجاجات الشارع بأنها سبب فقرهم وهيمنة الميليشيات عليهم وفشل حكومتيهم. الحقيقة… الاتهامات تطابق الواقع. فكل الميليشيات المسلحة في العراق تتبع إيران أو تواليها. و«حزب الله» في لبنان أقوى من الجيش، وهو تابع لإيران. وقد اضطر معظم حكومات العالم إلى الامتناع عن التعامل بسبب نفوذ إيران في هذين البلدين.

الليرة اللبنانية
وأردف السعودية هي التي رفدت الليرة اللبنانية بوضعها وديعة في بنكها المركزي، وإيران هي التي خسفت بسعر الليرة بسبب تسلط «حزب الله» على مؤسسات الدولة. هذه حقائق معروفة لا تحتاج إلى محطات تلفزيون أو هاشتاغات تدل الناس على مصدر شقائهم.

المشروع الإيراني في العراق
واستطرد قائلا: في العراق؛ اعتمد المشروع الإيراني على الاستيلاء على مؤسسات الدولة؛ في البرلمان والأحزاب والقوات المسلحة التي أجبرت على ضم ميليشياته إليها. ساءت الحال بسبب ذلك، وانتفضت الناس في العراق، وهم ليسوا سنّة ضد شيعة، ولا حزباً ضد آخر، ولا تقودهم بقايا البعث، ولم ترفع أعلام «داعش» السوداء، ولا يبدي الأميركيون أي اهتمام بدعمهم.

انتفاضة العراقيين
وأكمل: انتفاضة العراقيين وطنية سلمية خالصة؛ رغم محاولات الإعلام الإيراني أن يصفها بأنها مدفوعة من الخارج. طيفها الواسع ومطالباتها تدحض اتهاماتهم لها. سارت المظاهرات السلمية في بغداد والبصرة وكربلاء والنجف… وغيرها، ومعظمها محافظات ذات أغلبية شيعية، ترفع مطالب يلتفّ حولها الجميع، بوقف الفساد، وتصحيح الأداء الحكومي، وإنهاء الميليشيات المسلحة والنفوذ الإيراني… مطالب تدعو إلى استقلال العراق وهويته. إيران تهدد بأنها مستعدة لهدم الهيكل على رأس 30 مليون عراقي إن هم وقفوا أمام مشروعها في إدارة الحكم والسيطرة على البلاد.

رفض حزب الله
وقال: في لبنان للحراك خصائص مشابهة للعراق… عناوين الاحتجاج ضد الفساد، وضد مافيا السياسة، وضد الطائفية الحكومية. لم تقتصر المظاهرات الضخمة على بيروت؛ بل عمّت طرابلس السنّية والنبطية وبعلبك الشيعيتين. وطالبت الأصوات المسيحية بإبعاد الوزراء المسيحيين المتهمين بالفساد، والسنّة أول من دعا لاستقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء، وكثير من رجال الدين الشيعة تجرأوا على الظهور على الملأ يعبرون عن رفضهم «حزب الله». الوضع الاقتصادي السيئ استنفد صبر الناس وأخرجهم عن صمتهم.

التأييد الشعبي
واختتم مقاله قائلا: “بحساب السلاح؛ نعرف أن ميزان القوة ليس في صف المتظاهرين، لكن عزيمتهم وإصرارهم والتأييد الشعبي الهائل المساند لهم، سيحقق التغيير، أو على الأقل تصويب الوضع”.

 

التعليقات مغلقة.

20 تعليق

  • 20
    غير معروف

    الإيراني يكره العرب. ويريد تدمير الدول العربية.

  • premium medal
    19
    برق _ الحرم

    (((((عـــاجل …على ذمة الاعلام الصهيوني ……إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة إسرائيلية مسيرة لكن الطائرة لم تصب)))))

  • premium medal
    18
    برق _ الحرم

    ((((((عــــــــــــــــــاجل ….. أنباء عن إسقاط ((طائرة _صهيونية)) مفخخة مسيرة في جنوب لبنان )))))

  • 17
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

  • 16
    حمد. محب السلام

    العالم شغاله على البنزيم. اذا فيه. ابشر بالنظاهرات. مافيه. انسى.

  • 15
    متبصر

    التي شارفت على الانتهاء وتحجيم النفوذ في لبنان والعراق وسوريا واليمن.ونتمنى ان يتحرك الشعب الايراني بعشرات الملايين ردا على سياسة الارهابي خامنئي ومشاكله الداخلية والخارجية فهم كفيلون بتأديبه.

  • 14
    متبصر

    واحد قياديي مظاهرات لبنان-مسيحي اوشيعي لاادري-شارك في محاربة اسرائيل عندما اجتاحت بيروت ويأتي هذا الوقح يتهمهم بالعمالةلامريكاواسرائيل والخليج.وهم ربما لايتفقون مع الخليج ولكنهاعقليةولاية السفيه.يتبع

  • 13
    متبصر

    اليوم الارهابي خامنئي اعترض على مظاهرات العراق ولبنان واتهم المتظاهرين بالعمالة لامريكا واسرائيل بكل وقاحة مع ان احد قياديي المظاهرات العراقية-سني او شيعي لاادري-كان قياديا في المقاومة العراقية.يتبع

  • 12
    احمد الزهراني

    شعوب لبنان والعراق من أرقى الشعوب تعليما وتحضرا الايديولوجية الصفوية الايرانية حطمت الدولتين أنشأت أحزاب الطوائف العرقية ليقتل المواطن مواطنه باسم المظلومية وتصدير الثورة .وثروة الشعبين تشحن لإيران

  • 11
    غير معروف

    إذاكانت لسعوديةتقف وراءهذه المظاهرات وتدعمهافهذاتطورنوعي في التعامل مع إيران في المنطقة باتجاه تقليص نفوذها.الصحونج لمؤدلجين وملالي طهران لايريدون هذاالتوجه لأنه سيقضي على نفوذهم وبالنتيجةتدميرهم.

  • 10
    أبو العز الدمشقي

    هناك فيديو لرئيس الجامعة الأمريكية يخطب بالمتظاهرين من طلاب جامعته ويحدد لهم المطالب التي عليهم أن ينادوا بها
    الموضوع ليس بحاجة لتمويه ففجاجته تفقع عين الشمس

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    سعد العسيري

    والله حاجه كويسة لو اسرائيل وراها يعني اسرائيل تدور مصلحة الشعبين احسن منكم

  • premium medal
    7
    مع زاتك

    شكرا للعربيه والحدث.👍👍

  • 6
    قطعان ومواشي

    تعليق مخالف

  • 5
    ابوصالح سكري

    غريبة وزارة الاعلام لم تظهر للعالم اسطول طيارات الفزعة لشعب ايران ايام الزلازل قبل 20 عام

  • 4
    عابر

    أصبت ياعبد الرحمن الراشد

  • 3
    ابوصالح سكري

    عين الله لا تنام سبحانة يمهل ولا يهمل سبحانة تتشوفهافي ايران اشدواقوامن اي دولة

  • 2
    محمد الشهري

    من أسباب النفوذ الإيراني في العراق ولبنان هو غياب الإعلام الحقيقي والمؤثر الراشد والشله اللي معه وقناة العهر العربيه وآلام بي سي للاسف هم إعلامنا همهم محاربه الدين وأهل الدين وتركو إيران تعب

  • 1
    الحلال والحرام

    التفاىل واذا احد قالك كلام مش طيب انت قول على نفسك كلمه طيبه وانطقها واسمعها لاتحبط نفسك