رئيس التحرير : مشعل العريفي

خادم الحرمين يصدر أمرا ملكيا بإنشاء مؤسسة "مبادرة مستقبل الاستثمار" والكشف عن أهدافها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً، بإنشاء مؤسسة أهلية باسم "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار"، يكون مقرها الرئيس في العاصمة الرياض، ويُفتَح لها فروع داخل المملكة وخارجها حسب الحاجة.
تتمتع بالاستقلال المالي وأوضح الأمر الملكي، أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، مؤسسة ذات شخصية اعتبارية وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري وغير هادفة للربح ولها الأهلية الكاملة، وتبقى قائمة ومحتفظة بشخصيتها ما دامت قادرة على تحقيق أهدافها.
المهام والأهداف ومنح الأمر الملكي المؤسسة مهام أعداد وتنظيم الأحداث والفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل ذات الصلة بالمبادرة على المستويين المحلي والدولي والمشاركة فيها، وتقديم الدعم المعرفي لاتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار، وتشجيع الأفكار الموجهة نحو مستقبل الاستثمار عبر وسائل الإعلام المختلفة.
كما أوكل إليها مهمة تحديث الحلول المبتكرة ذات الصلة بالاقتصاد العالمي واقتصاد المملكة وإنشاء التحالفات وتعزيز العلاقات التي من شأنها أن تؤدي إلى دعم الاستثمارات الفردية أو المشتركة، وإنشاء منصة لمحترفي الاستثمار الناشئ على المستويين المحلي والدولي، وتحديث الآليات التقنية المناسبة لتعزيز تجربة المشاركين في الأحداث والفعاليات والأنشطة التي تعدها المؤسسة أو تشارك فيها.

arrow up