رئيس التحرير : مشعل العريفي

يا لسخرية القدر .. شاهد رجل دين إندونيسي ساعد في صياغة قوانين جلد الزناة يٌجلد بعد القبض عليه مع امرأة متزوجة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: تعرض رجل دين إندونيسي يُدعى "مخلص"؛ وهو عضو بمجلس العلماء بإقليم "آتشيه" بجزيرة سومطرة الإندونيسية، للجلد 28 جلدة بعد اكتشاف علاقة غرامية جمعته مع سيدة متزوجة، وهو الذي ساعد على صياغة قوانين جلد الزناة بالإقليم.
الجلد عقوبة شائعة
وبحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية؛ قامت صحيفة "المرصد" بترجمته، فإن الجلد عقوبة شائعة للعديد من الجرائم بإقليم "آتشيه" الذي يطبق الشريعة الإسلامية، وفقًا لاتفاق الحكم الذاتي الموقع مع الحكومة المركزية في 2005، والذي أنهى تمردًا انفصاليًا دام عدة عقود.
إذا انتهكت القانون (الإسلامي) فسوف يتم جلدك
وعلق نائب حاكم "آتشيه"، بيسار حسين الحسين وهاب، على الحكم بأن تطبيقه أكد على الالتزام بتطبيق الشريعة الإسلامية، قائلاً للصحفيين بعد تطبيق الحكم: "بغض النظر من أنت ... إذا انتهكت القانون (الإسلامي) فسوف يتم جلدك"، مشيرًا إلى أنه من المرجح أن يتم إقالة "مخلص" بموجب قانون أخلاقيات المهنة.
واحتلت أخبار مجلس العلماء عناوين الصحف هذا الصيف؛ عقب رفضه إقامة دوري سيدات لكرة القدم؛ بحجة أنه لا يوجد في آتشيه استاد خاص للسيدات، كما أصدر في يونيو الماضي حظرًا على إحدى الألعاب الإلكترونية بدعوى أنها أهانت الإسلام، وتعمل على إدمان لاعبيها للعنف.
وضع حد للعقوبة
وتوجه العديد من منظمات حقوق الإنسان انتقادات لعقوبة الجلد بإقليم "آتشيه" باعتبارها عقوبة قاسية وغير إنسانية، كما دعا رئيس إندونيسيا "جوكو ويدودو" إلى وضع حد لها، لكن هذه الممارسة تحظى بتأييد واسع بين سكان "آتشيه" المسلمون.




arrow up