بعد 4 أيام من بدء تطبيق لائحة الذوق العام … هذه أكثر مخالفة تم رصدها في المملكة !

بعد 4 أيام من بدء تطبيق لائحة الذوق العام … هذه أكثر مخالفة تم رصدها في المملكة !

صحيفة المرصد:  أربعة أيام فقط مرت على بدء تطبيق مخالفات الذوق العام في المملكة ، بعد أن  أصدر وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الضوابط الخاصة بتطبيق لائحة الذوق العام، ‏وحددت اللائحة  19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات مالية، أقلها 50 ريالاً، وأعلاها 3 آلاف ريال، دخلت حيز التنفيذ في 27 سبتمبر 2019.

ووفقا لموقع “العربية” ، فقد حصد ارتداء ثياب النوم في الأماكن للرجال، والملابس ذات التقليعات أكثر المخالفات المرصودة من جهات الضبط.

وأوضح المحامي عبيد الشبوي، شملت المخالفات لبس الشورت غير المحتشم في الأماكن العامة بعد انتشار معلومات في وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بنفي تغريم مرتديه، كما أن قواعد اللبس في الأماكن العامة بالسعودية أكدت مخالفة كاشف الصدر للرجال والملابس القصيرة والكاشفة للمرأة، كما نصت المادة الرابعة من لائحة الذوق العام على أنه لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صوراً أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام، وبذلك لا يتم تطبيق هذا النظام إلا في الأماكن التي يقصدها عامة الناس وليس في السيارة أو الأماكن الخاصة.

ونصت الضوابط المتعلقة بآلية تطبيق لائحة الذوق العام، بأحقية كل متضرر من أي من المخالفات المنصوص عليها، المطالبة بحقه الخاص، فيما أعطت الضوابط من صدرت بحقه مخالفة، التظلم عليها أمام دائرة الذوق العام في المحاكم الإدارية المختصة.

التعليقات مغلقة.

95 تعليق

  • 95
    مواطن

    الثوب الملون او الاماراتي او المقلم تقابل به رب العالمين وساتر والناس لهاظروفها لاتنفروا الناس من الصلاةفى المسجدوالبعض فى اعمال مناسبةله عنده عماله غنم مزرعه شغل هل يكشخ لها ارحموامن فى الارض

  • 94
    ابوشيخه

    سؤال لداخلية / طلعت من بيتي مستعجل ابي اروح البقالة وفجأة نسيت البس نعال / هل هذي تعتبر مخالفة ؟؟

  • 93
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 92
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 91
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 90
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 89
    سلمان

    يااخونا عوره الرجل في السنه والاحاديث من السره الي الركبه

  • 88
    وهابي

    البكس هذا يمثل القانون مثلا

  • 87
    حسنين

    عندي فكره الكل يطلع للشارع بدون ملابس رجال ونساء . حتى الكل يرى من هو الاولى بالستر

  • 86
    سعود

    اشوف بان المسمى قميص نوم ساتر وبعضها منظرة جميل جدآ لماذا يمنع لبسه قميص نوم فيه احد ينام بقميص سروال و فنيله وكثيرة

  • 85
    ****

    تعليق مخالف

  • 84
    81 الصاي حميدان

    تعليق مخالف

  • 83
    81 الصاي حميدان

    ياعزيزي لا نعرف وش المقصود الولد يطارد بثوي وفنيله ساتران والتشبه بالغرب باللباس والحلاقة عادي . فسبحان مقلب الأحوال .

  • 82
    جمعان

    باقي المعفنين الي يرمون مخلفاتهم من شباك السياره يبغالهم غرامه لاتقل عن ١٠٠٠ ريال

  • 81
    الصاي حميدان

    طيب هل الهندي اللي يلبس وزار ويمشي فيه بالشارع يعتبر مخالف للذوق العام ؟

  • 80
    مسافر

    تعليق مخالف

  • 79
    شيل بصل

    رحت فيها يا hima ***

  • 78
    فساد الاخلاق اشد مليون مره لبس قميص بالشارع

    تعليق مخالف

  • 77
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 76
    ابو بندر

    قرار ممتاز ضد الدرباوية ابو ثوب سبعة حقين الهياط

  • 75
    غير معروف

    متى ستحص على حقوقك في المحكمة ان كانت هنالك قضايا اهم لم تنتهي منذ عقود؟

  • 74
    غير معروف

    خالفوا لعيبة الأندية في الملاعب لارتدائهم الشورت واي رياضي يجري بالشوارع!!!!!!!!

  • 73
    hima

    ليش الخوف من الملابس واللبس والحريه فيه,للناس عندنا,من دون العالم,برغم اعلى مكرفونات فلعالم بخطب ليل نهار,فين غض النظر؟فكل العالم اخر شي يقلق الانسان ايش يلبس فلخروج!!

  • 72
    داعس البرابر البقراويه

    تكفون عليكم باهل القصات القزع الله يقويكم عليهم امسكوهم على اقرب حلاق مع غرامة مقدارها 1000 اقل شي

  • 71
    نوف 🌸

    تصدقون امس في المول كان شاب محترم لابس قميص نوم وشكله مؤدب موقفه عسكري بيعطيه مخالفه وكان الشاب متجاوب معاه بكل احترام وعدت بنت بدون عبايه وحاطه مكياج كامل ولابسه مخصر ولا قال لها شي بصراحه انا انغبنت

  • 70
    الفارس

    طيب وقصات الشعر الغريبة والمقززة والمقرفة ف نفس الوقت مثل القزع تقول أناناس هاذي ماعليها مخالفة واليست من الذوق العام

  • 69
    غير معروف

    واضح انه ضابط ذوق عام من يوم شفت حلاقه شعر راسه على موضة الزيرو اللي طالعه هالايام

  • 68
    عبدالله الحربي

    اهاا. طيب والطقه الجديده من البنات اللي تتجول فالشوارع بدون عبايه! ماشوف قلتوا ذوق عام؟!!!

  • 67
    حمد

    الحين فاتحين التأشيرات السياحيه وتعالوا يالاجانب سياحه وفرض قانون الذوق العام تبي السياح يلبسون على كيفكم
    شوف دبي والبحرين

  • 66
    القناص

    الأرزاق بيد الله لكن عندما تشوف دينا ابو غلام او شفيق لنقل العفش مكتوب عليها جواله وابيات شعر أردو ورموش
    تشعر وكأنك في لاهور او كابل نقلوا ثقافة التخلف ايذاء بصري وسمعي ومجتمعي

  • 65
    القناص

    لايمكن ترك الحبل على الغارب البعض لديهم انفلات اخلاقي لا خوف ولا خجل تصرفات همجيه بكل ماتعنيه الكلمه كذلك لبس وقصات اسوارات اقراط يعني رحم الله مراجلهم توفيت والباقي في الإنعاش

  • 64
    هل القزع لا يخالف الذوق العام

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

  • 63
    سنوكا

    ياليت يشمل الجنز المقطع

  • 62
    القناص

    اعتقد انه جاء في الوقت المناسب ويحب تطبقه بصرامه مايحدث من تجاوزات في الأسواق من البعض تلوث بصري وعقلي لايقره عقل ولامنطق

  • 61
    مسمار

    اللي يضحك يجيك واحد لابس شورت والسيقان مقوسه تقول قوسين ابو ملف وشعر السيقان كانه ارضية ملعب العشب مرقع جهة شعر وجهه قرعا مافيها شعر ولابس تي شيرت ضيييق والكرشه بارزه ويتجول في مول ومبسووط من نفسه😂😂

  • 60
    مبس

    أرزاق بالتوفيق

  • 59
    غرد

    أحسن ماسوو وخاصه اللي يجيك للجامع او المسجد بقميص نوم وصخ والا اللي يلبسون الغتره السوداء*واللي يعصب راسه بشماغ وصخ وريحته تنفر مثل الدرباويه * الي يأذون الخلق في الاماكن العامه أحسن شي

  • 58
    غير معروف

    والله اكثر الصفحات الاجنبيه وغرف الشات صايره تطقطق علينا بعد سالفه منع الشورت

  • 57
    12000

    ايضا الاجانب وخاصة البنقاله يبصقون في كل مكان حتى وهم يعدون الاكل في المطاعم

  • 56
    بهلول

    45
    اللكع
    نوفمبر 2, 2019 | 12:11 م
    ياكرهي لحقين ثياب النوم وخاصة اذا جوا مع كامري ولا النترا او الفورد المعفنه 🤣🤣🤣🤣 🤣 لا ويجيك بعد بمنشفة مصفرة على كتفه

  • 55
    51 نظام غير واضح

    وش وش يا حبيبي نحن شغالون على جميع الجبهات
    ضد الأعداء للعباد والدين والبلاد
    فأنا متحقق ومن تحققك تحققت اللهم أعن بس

  • premium medal
    54
    أبو فراس

    بصراحة ولا أحسن من الصراحة اللي يلبس شورت قليل الحياء والمروءة والذوق العام

  • 53
    إن الذوق العام هو كما الإدعاء العام

    وهو ما المجتمع عليه من أحكام وحكمنا كتاب الله وسنة رسوله
    هذا ما أرى وعليكم ما أتخذ من لآزم

  • 52
    المنصف

    تعليق مخالف

  • 51
    نظام غير واضح

    تعليق مخالف

  • 50
    غير معروف

    أتمني مراكبت سواقي أوبر وكريم والله اني ركبت مع أحد الشباب وكان لابس شورت قصير للغاية فوق الركبه وشكله عاري أنا أنبهرت وخفت منه وهو للاسف يتعامل مع العامه ومنهم العوائل فلابد من اقصي العقوبات عليهم

  • 49
    غير معروف

    جودة الحياه لن تتحقق الا من خلال المدارس والضرب بيد من حديد على صعاليك الشوارع ممن يهددون حياه الناس وجوده الحياه انا من الناس اذا رجعت لمنزلي سالم شكرت الله وقبل الخروج اقول ياساتر استرنا بسترك

  • 48
    غير معروف

    تعليق اسفل يقول الشورت حرية شخصية نعم ولكن فى بيتك وليس على العامه ان تلبس شورت وتفرضه على الناس والله من وضع القوانين رجل محترم ان يمنع هذا الاذى عن الناس

  • 47
    غير معروف

    الذوق في اللباس وغيره يختلف من شخص إلى آخرومن حي إلى حي في نفس المدينةومن منطقةإلى أخرى ولهذافإنه من الصعب ضبط هذاالأمرالشخصي بنظام.التدخل في اللبس والمعتقديأتي بنتائج عكسيةوعندناخبرةسيئةجدامعالهيئة

  • 46
    غير معروف

    وين البلديات من قلبيات الباكستانيون ممن ينقلون الاتربه والمخلفات دون غطاء وبعثرت المخلفات في وجه مرتادي الطرق وافسدوا جودة الحياه التي تسعي الدوله لتحقيقها

  • 45
    اللكع

    ياكرهي لحقين ثياب النوم وخاصة اذا جوا مع كامري ولا النترا او الفورد المعفنه

  • 44
    غير معروف

    ياساده يا كرام كل المخالفات التي يقوم بعا الشباب في نواحي الحياه مردها المدارس مفروض ان هناك ماده للسلوك وقدرات للسلوك من لم يتجاوزها لايدخل الجامعه والوظايف اقسم بالله ان الهمج يهددون حياة الناس

  • 43
    محمد

    زمن العجايب يسترون ويغطون الرجال ويطالبون النساء بالتكشف تحت بند الحريه

  • 42
    غير معروف

    الذوق العام لازم بعد يشمل لسننهم و بعض الفاظهم الي يتلفظون فيها تخدش مسامعنا

  • 41
    غير معروف

    انسان منهف شكله ينطلها بكل مكان

  • 40
    ابو عقاب

    أفتى الشيخ ابن باز رحمة الله انه لايجوز إظهار الفخذين لرجل وأنها عورة قال فيها النبي ﷺ: الفخذ عورة )

  • 39
    متبصر

    لبس الشورت حرية شخصية

  • 38
    غير معروف

    مشاء الله الاف الوظايف تنتظر الشباب بمسمى ضابط ذوق **

  • 37
    ابوخالد

    طيب والقصات الشعر اللي تجيب الأشمئزاز خاصه القزع اللي منتشره خاصه في دورينا والله بعض الاعبين بتطرش من شكله

  • 36
    ابو شدا

    سبحان الله ثوب النوم ساتر الإنسان من رأسه إلى أخمص قدمه ومع هذا يكون مخالف لذوق العام
    الشرت الذي يكشف العورة بين السره والركبة ساير مباح. والإسلام حدد ذلك .ولكن يبدوا بأننا قلبنا الموضوع .

  • 35
    فاهم صح

    اذا كان الشاب متوجه للاماكن الرياضية وهو لابس شورت مافيها شي اما اذا لابس الشورت ومتجه الى مول او مستشفى اومحلات او اي مكان اخر غير اماكن الرياضة يعتبر مخالف ويطبق عليه النظام

  • 34
    الذوق العام

    ✋✋✋✋✋✋✋✋✋✋📣📣📣📣📣📣📣📣📣

  • 33
    مسمار

    والله يابعض الناس يجيك للصلاه بثوب النووم اي والله بثوب النوم وخاصة صلاة الفحر انه من السرير ع المسجد الشعر منكوش ومبلول من مويه الوضوء وصنة العرق بثوبه هالاشكال تستحق غرامه دبل اذى الملائكه والناس!!

  • 32
    النجدي العامري!

    لبس الشورت ليس مخالفة طبقا للغرض الي لبس له، في الشواطئ أو ممارسة رياضة المشي في الأماكن العامة، ثوب النوم ماله أي غرض الا للتسدح في البيت أو النوم،

  • 31
    الذوق العام

    هل من مجيب
    اللبس الضيق
    لنساء هل هوا ذوق العامه
    واذا لا لماذ لايدرج !!!
    هوا غصب القرار ذوق وهويه لنا ام فعلا ذوق العامه
    من يسأل ومن يجيب !!!؟؟؟

  • 30
    غير معروف

    ابو كشه الي مع مورينيو ولابس احتاج اهج غرموه صورته تسيء لذوقنا العام كل ماطلعت لنا في قوقل

  • premium medal
    29
    أبو فراس

    25 – قلم الحقيقه 2018-06-07 23:58:49 حقيقة لامجاملة دائمآ وأبدآ قلم الحقيقه من عشاق الموضة اللبنانية // 👉 يا قلم الحقيقة والله الموضة السعودية شرف وفخر لك وطلابنا من الصف الأول ابتدائي يعرفون ذلك

  • 28
    الصريح

    يرابطون عندمطاعم الوجبات السريعة ويشاهدون العجب

  • 27
    غير معروف

    ماعاد إلا تفرضوا على لاعبين كرة القدم يلبسون بشوت اثناء اللعب

  • 26
    الذوق العام

    الذوق العام للعامة ويش يحب
    البس الضيق على النساء
    ام الفضفاظ📌؟؟
    هذا السؤال
    اي مواطن يسأل عنه
    اين التوضيح
    كيف يتم معرفه ذلك
    هل هوى ذوق الا يعرف !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

  • 25
    حبشوش

    لبس ثوب النوم للرجل مخالف للذوق العام ولبس العبايه للمرأه حريه شخصيه !!!!!!!

  • 24
    غير معروف

    ثقافة الناس ومستوى تعليمهم وانفتاحهم على الثقافات الأخرى وإمكانياتهم الاقتصادية تحدد نوع وشكل اللباس الذي يرتدونه.شكل اللباس ونوعه ليس جريمة يغرم عليها الإنسان.اللبس والأكل والشراب والمعتقدحريةشخصية

  • premium medal
    23
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 22
    قمر و راكب همر

    (25) يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ

  • 21
    غير معروف

    اصحاب ثياب النوم ياليت يخلوا الغرامه ٢٠٠٠ ريال لبس قبيح اعوذ بالله

  • 20
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    انسان منهف انت مسموح لك تلبس اي شيء 😂😂

  • 19
    قمر و راكب همر

    يقول المثل كل ما يعجبك واللبس ما يعجب الناس

  • 18
    غير معروف

    نعم لبس الشورت مخالفة أجل تبي تقرفنا بمنظر سيقانك رايح جاي

  • 17
    غير معروف

    الا مخالفه لَبْس الشورت الا في النوادي الرياضيه فقط…من زين كراعينكم عاد.

  • 16
    ابراهيم السرحاني

    الملاعب من الأماكن عامه التي يكون بها ناس والاعبين يلبسون شورت كذلك المصارعة وش يلبسون المصارعين والا النظام بس على شباب

  • premium medal
    15
    أبو فراس

    35
    إنسان منصف
    premium medal
    أبريل 22, 2019 | 1:45 م
    0

    30
    🕊ببووححمموودد
    أبريل 22, 2019 | 1:39 م
    قاعد أتخيل إنسان منصف بالشورت الأخضر والقميص المشجر☘🍁🍀// المشكله ما عندي الا ثوب واحد البسه فقط للدوائر الحكوميه…والباقي كله شورتات وتي شيرتات فقط….الحين ابنتكب عن جد… / 👉 إنسان منصف مسكين ما عنده إلا ثوب واحد وبقية ملابسه شورتات 😂😂😂

  • 14
    بنت الحسب والنسب

    حتى ابو ثوب قصير لازم تعطونه مخالفة كشف سيقان ، يثيرون الاشمئزاز بصراحة

  • 13
    اسمرعبر 💙 الملكـــي

    ١ / يعني حضرتك من اللي يلبسون شورتات ويطلعون فخوذهم !! اشوفك مهتم تعرف

  • 12
    1 إنسان منصف

    الذرعان ممنوعة والسيقان مطلوبة
    هذا والله أعلم

  • premium medal
    11
    أبو فراس

    انتبه لنفسك يا إنسان منصف أنت من عشاق لبس الشورت كما تقول ولايوجد عندك إلا ثوب واحد تراجع به الدوائر الحكومية وبقية ملابسك شورتات هذه هي الوطنية التي تعلمتها ياعديم الوطنية

  • 10
    قمر و راكب همر

    25) يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ

  • 9
    القصيرة والكاشفة للمرأة،

    العمل مدروس والغاية معروفة

  • 8
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 7
    ابو وسيم

    والبنات لماذا لايطبق بحقهم النظام ومن ضمنها الميوعه وكشف الوجه وطريقة المشي ولبس الجينز

  • 6
    غير معروف

    زمان في ايام الصحوة كانوا الصحويين مركزين على النساء فقط وكانوا يلاحقون النساء في كل مكان ويطردونهن من المحلات وكانت كل خطبهم عن حجاب المرأة والان صارت المساواة بين الجنسين وصار التركيز على لبس الرجال

  • 5
    محمد العبدالله

    المرأة بدون عباءة ليس من الذوق العام

  • 4
    إذاًإذ ماهو الذوق العام الذي يختص كل الجنس عن بعض الجنس الآخر

    يارجال الأساس بالشيء هو ما ينجحه ويجعله ناجح لا اللف والدوران خطئ .

  • 3
    9999

    اخيرآ صار لكم ذوق عام والفال للذوق الخاص ان شاء الله

  • 2
    اختيارخان

    تعليق مخالف

  • premium medal
    1
    إنسان منصف

    حيرتونا لبس الشورت يعتبر مخالفه والا لا ….؟🤔