رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختفى 172 عاما.. العثور على الثعبان الأعمى المخطط وأستاذ جامعي يكتشف تغير حالته وزيادة طوله !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات:  عثر أستاذ بجامعة سنغافورة على ثعبان أعمى مخطط لم يشاهد في سنغافورة منذ أكثر من 172 عامًا في محمية بوكيت تيما الطبيعية.
وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" المحلية عبر موقعها الإلكتروني، أن الدكتور جون فان ويي المحاضر الأول في جامعة سنغافورة الوطنية عثر على الأفعى العمياء المخططة، ميتة في المحمية الطبيعية مؤخرا.
وأشارت الصحيفة إلى أن وضع الثعبان المخطط والشبيه بالديدان ويبلغ طوله أكثر من 50 سنتيمترا، تغير حاليا من حالته السابقة "غير محدد" إلى موجود الآن بعد أن جرى تسجيل وجوده هنا بشكل قاطع.
وقال أحد المسؤولين بالمحمية: "كان من غير المتوقع العثور عليه في سنغافورة لأنه من الأنواع غير المألوفة حتى في ماليزيا، ما زلنا لا نعرف العدد الحالي له أو كيفية تواجده في سنغافورة"، مشيرا إلى أن هذا الثعبان يميل إلى الاختباء في الجحور في التربة الإستوائية الناعمة بحثًا عن فرائسه من اللافقاريات، وبالتالي يقضي كامل حياته تحت الأرض.
كانت الأفعى العمياء المبطنة شوهدت آخر مرة في عام 1847، وكان من الصعب للغاية العثور عليها بعد ذلك لدرجة أنها اختفت من السجلات الرسمية، ولم ترد في مسح المجلس الوطني لعام 2015 لاستشكاف الزواحف والبرمائيات في محمية بوكيت تيما.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up