أقام في برج خليفة وقاد السيارات الفارهة.. القبض على ” عزيز ميرزا” المستثمر النصاب الذي احتال على 1500 شخصا في دبي!

أقام في برج خليفة وقاد السيارات الفارهة.. القبض على ” عزيز ميرزا”  المستثمر النصاب الذي احتال على  1500 شخصا في دبي!

صحيفة المرصد: قبضت الشرطة الإماراتية على مغترب كندي يدعى عزيز كوم ميرزا، بعد تورطه بالاحتيال على مجموعة كبيرة من المستثمرين من مختلف دول العالم من خلال إقناعهم بخطته للثراء السريع.

حياة مترفة
ووفقاً لصحيفة محلية إماراتية، فإن ميرزا يصف نفسه بأنه رجل أعمال ومؤثر وريادي ومحب للخير، وكان يعيش حياة مترفة بفضل الأموال التي جمعها من عمليات الاحتيال، حيث يقيم في برج خليفة أشهر معالم دبي، ويقود سيارات فارهة ويتابعه عبر ”إنستغرام“ نحو 800 ألف متابع، ويعرض نفسه باعتباره صديقًا لعدد من المشاهير، قبل أن يستقر به المقام في سجن ”العوير“ بدبي.

احتيال
واحتجز ميرزا، في الـ27 من أكتوبر الماضي بعد شكوى من مواطن إماراتي احتال عليه ميرزا بمبلغ تجاوز 150 ألف دولار، ويخضع للتحقيق حاليًّا بتهمة الاستيلاء على أموال الغير بصورة غير قانونية، من ضحايا بلغ عددهم نحو 1500 ضحية.

مشاريع وهمية
وبحسب صحيفة ”غلف نيوز“، فإن ميرزا اعتاد الاحتيال على ضحاياه، إذ تنوّعت ما بين مشاريع وهمية تحت شركته مرورًا بمشاريع عملات رقمية لم يعد لها أي قيمة الآن، لافتة إلى أن من بين الضحايا أشخاصًا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا واليونان.

مكاسب سريعة
وينتمي معظم الضحايا إلى منصة مجتمعية على الإنترنت مقرها المملكة المتحدة تسمى شبكة رجال الأعمال المسلمين (MEN) والتي انضم إليها كوم ميرزا ​​وشقيقه رفقت ”روكي“ ميرزا ​​بعد وقت قصير من إطلاقها في عام 2015، ثم أغرى أعضاءها بمكاسب سريعة تقدر بنسبه 10% على المبالغ التي يستثمرونها لديه، واكتشفوا لاحقًا أنها ضاعت هباء، ويقدّر عدد ضحاياه بنحو 1500 شخص، حولوا أموالهم على حساب مصرفي لشركة باسم أحد أشقائه.

أحد ضحاياه
ونقلت صحيفة ”الإمارات اليوم“ عن أحد الضحايا، إن ميرزا قدّم نفسه إليهم كرائد أعمال ومستثمر في مجالات عدة شملت، الاستثمار العقاري والعملة الرقمية والتعليم، وتأجير السيارات الفارهة والتكنولوجيا والإعلام، لافتًا إلى أن المئات تحمسوا للاستثمار معه، نظرًا إلى وضعه حدًّا أدنى مقبولًا للاستثمار يبدأ بنحو 30 ألف درهم، فيما دفع له العشرات مبالغ مالية كبرى، من بينهم أمريكي ضخ مليوناً و800 ألف درهم.

وأضاف الضحية أنه دفع قرابة 170 ألف درهم بغرض استثمارها في عملة رقمية أطلقها المتهم على غرار ”بتكوين“، ولم تعد ذات قيمة لاحقًا.

التعليقات مغلقة.

46 تعليق

  • 46
    الوسطى

    الكندي شكله كأنه أصله مصري بس متجنس

  • 45
    مواطنة

    استثمروا في محفظة استثماريه وخسروا فلوسهم شي وارد هذا مايتصنف نصب إذا اوراقه قانونية كثير وقعوا في نفس الفخ فالاستثمار ذات الخطورة العالية لنه فيه مجازفه كبيرة برأس المال ولكم في عملة البيتكوين مثال

  • 44
    A-M

    واضح من الاسم الاصول يا باكستاني او ايراني
    سبحان الله الذي يمهل ولا يهمل

  • 43
    اكاي

    تعليق مخالف

  • 42
    ل شخص او صحيفة تنشر او يتحدث بمثل هذه اللغة لا علاقة له بالوطنية

    في الإمارات ميرزا واحد وعندنا مليون ميرزا

  • 41
    شايم

    وهالمطوع الي معه وش يبي ياحب المطاوعة للفلوس واهلها عساه نصب عليه

  • 40
    ابو عمر

    لو هذا عندنا
    كان جلسنا معاه 17 سنه بدون حل
    مثل الجمع و العيد و انت رايح

  • 39
    ابوشقر

    سلمني عليه

  • 38
    مبروووك الحرازات الدائري السريع😘😘😘

    وهدفه من الجنسية الأمريكية أو الكندية الحصول على رواتب عالية للعمل والسكن بالخليج ولو عنده جنسيتين دول الخليج تعاملهم رعايا غربيين وليسوا آسيويين بموضوع بدل السكن وبدل النقل وبدل بنزين وتذاكر مجانية و

  • 37
    مبروووك الحرازات الدائري السريع😘😘😘

    تعليق 23 هذا باكستاني متجنس كندي

  • 36
    بدران

    القانون لايحمي المغفلين الطماعين

  • 35
    شيخ مزيون

    البحث عن المكاسب السهلة والسريعة يعمى الكثيرين عن البحث والتأكد من مصداقية الافراد او الجهات التى يتعاملون معها في مجال الاستثمار ويغترون بالمظاهر مثلما حدث في هذه القضية .

  • 34
    واحد ونص

    الناس لسيوا أغبياء
    يعني شخص امريكي عنده مليون وثمانمآئة الف
    ويعطيهاكندي يستثمرها
    ثم تروح الفلوس ويسكت الامريكي
    ويواصل الكندي حياته،
    هذامستحيل
    لو دولارين كان جرجره فالمحاكم،
    السالفه فيها ان

  • 33
    ريما

    تعليق مخالف

  • 32
    العالمي بوطلال

    الطيبا ازايدة مع الثقة بالخريين تظيع الطاسة

  • 31
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    من هو الشخص بو عمامة بيضاء ومدقن ومبتسم ربما الجميع يعرفة هل فعلا كان يعلم بسواليف هالنصاب المحتال ابئك اهل الدقون هالاياام ينخاف منهم بنسبة 88\100 نراهم في الاسواق والنوادي الرياضية بلبس فوق الركبة

  • 30
    رحمه

    هئيه علماء مسلمين منظمه اعمال مسلمين اي منظمه مشتركه يقترن اسمها بمسلمين تعتبر اخوانجيه نصابين يسرقون سفها العقول باسم الدين والاسلام في مكاتبهم يضعون صور اسامه البغدادي القرضاوي

  • premium medal
    29
    الرحااال

    مسلم !!!! .. ألف علامة تعجب 💚

  • 28
    عوير وصوير هههههه

    مرمش ترميش عندي ناقه تسام في مليون ريال

  • 27
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 26
    عوير وصوير هههههه

    ودي أضحك على شاهر واخليه يمشي حافي علم

  • 25
    غير معروف

    عقبال لكل نصاب وخاين وفاسق اللهم عجل بزوالهم انهم لايعجزونك

  • 24
    عوير وصوير هههههه

    عندي شركه في جفن ضب لو تعطيني ١٠٠٠ريال اليوم بعد ٣ايام يصبحن ٥٠٠٠ريال من وده يربح يتصل علانا ٠٠٠٠٠٠

  • 23
    غير معروف

    مافيه خاين ولى نصاب ولى فاسق الى له بدايه ونهايه سبحان اللهم وبحمدك الستغفرك وتوب اليك

  • 22
    غير معروف

    بنت الحسب والنسب اسم على غير مسمى الحسب بعيد عنك مع اني متاكد انك منتحل وانت قلم واسم

  • 21
    عجينه أمس واليوم انعجنت سوى تقدرتفرق بينها

    يمدنا نشارك بالاتهام
    ع قول المثل اذاطاح الجمل كثرة سكاكينه

  • 20
    عوير وصوير هههههه

    في ذمتي ذمه وعلي الملازيم إنه ما ضحك إلا على السذج أمثال ٠٠٠٠

  • 19
    غير معروف

    1500كلهم نصب عليهم من غير ان يشك احد منهم في امره ..مستحيل الحكايه فيها ان واخواتها ..او ان الرجل فعلا تاجر لكن تعرض لخساره

  • 18
    مواطن

    رابع صورة حكاية

  • 17
    بنت الحسب والنسب

    ماعمري شفت نصاب محتال غير ملتحي

  • 16
    مفتاح

    هذا مسوي فتى زمانه ولاكنه في الحقيقة دجاجة واكبر غبي هههههههه

  • 15
    Sar-al-sa

    لايوثق بمثل هؤلاء وان حمل افضل جنسية(اسيوي)

  • 14
    جمال حيص البيص

    تلاقية توهق مع واحد من الكبار الللي هناك عاد لفقوا له ذا التهمة وبيختفي طبعا من على وجه الارض

  • 13
    غير معروف

    ميرزا اكيد صفونجي لطمنجي

  • 12
    باهر 12

    لينصب ملايين وفر هاربا خارج الإمارات ولم يقبض عليه. وكان يفعل نفس هالشيء يجلس ف افخم الفنادق ويركب افخ السيارات واستءجر افخم الأماكن ف المعرض وبعدها نصب ع سعوديين واماراتيين باملايين لا أستبعد أنه هو!

  • 11
    احمد

    تعجبني هذه الشخصيات
    ضحك على 1500 شخص ولم يقبض عليه

  • 10
    عبودي2020

    هذا من شكله نصاب …

  • 9
    باهر 12

    هههه هذا إن كان الباكستاني الذي اعرفه!!فلم تكن هذه الحالة الأولى جاء قبل عشر سنوات لمعرض العقارات بدبي واحتال ع كثيرين منهم سعوديين وكان يبذخ جدا للايهام أنه ثري لدرجة انفق تقريبا 5 مليون لينصب

  • 8
    مبروووك الحرازات الدائري السريع😘😘😘

    حصل رجال أعمال مسلمين ولا النصارى ما يقدر عليهم هالنصاب الباكستاني ماخذ جنسية كندية عشان دول الخليج فقط يفلها عندهم الحرامي😥😥😥😥

  • 7
    غير معروف

    هذا شنب شنب مشنب

  • 6
    محمد العبدالله

    شاري دور كامل في برج خليفة

  • 5
    فريد مخلص

    طالعوا عيونه زين
    البكش طالع منها ويقول ارحم نفسك بتجيب العيد يابعير

  • 4
    غير معروف

    اللهم فك اسره

  • 3
    ابو مازن

    الله يكفينا شرهم

  • 2
    غير معروف

    هههههه لقى ناس اغبياء فلوسك اذا ماهو انت اللي يستثمرها بتضيع من ذا ولا غيره الثقه معدومه في هذا الزمان

  • 1
    ولدالشيوخ

    يا ساتر😎 استر..