بالفيديو .. حلا شيحة تخرج عن صمتها وتكشف عن سبب ارتدائها الحجاب والنقاب لمدة 11 عامًا.. ولماذا تخلت عنهما؟

بالفيديو .. حلا شيحة تخرج عن صمتها وتكشف عن  سبب ارتدائها الحجاب والنقاب لمدة 11 عامًا.. ولماذا تخلت عنهما؟

صحيفة المرصد : تخلت الفنانة المصرية حلا شيحة، عن صمتها  وتحدثت لأول مرة عن السبب الحقيقي وراء ارتدائها الحجاب ثم النقاب لمدة 11 عامًا وكيف قررت التخلي عنهما ، ووصفت الفنانة المصرية تجربتها  بأنها كانت ”جميلة وقاسية“ في نفس الوقت، خاصة أنها جاءت فجأة وبدون تمهيد، مما دفعها للملل.

ووفقا لتصريحات الفنانة المصرية  خلال لقاء تلفزيوني لها،  قالت إنّها فضلت ارتداء الحجاب رغبة منها في ”الابتعاد عن الشهرة الكبيرة التي كانت تلاحقها في ذلك الوقت بعد نجاح أفلامها خاصة (السلم والثعبان) و(تايه في أمريكا) وغيرهما“، مما دفعها لتفضيل العزلة.
وتحدث الفنانة التي عادت مؤخرًا للشاشة الصغيرة، عن المراحل الأولى لارتداء الحجاب والتي كانت تشعر خلالها بالطمأنينة، وتحقق لها ”راحة نفسية“، خاصة عندما تؤدي الصلاة، وهو ما شجّعها على ارتداء الحجاب، رغم صدمة أهلها.
أما السبب المباشر لاتداء الحجاب فكان قرأتها سير أمهات المؤمنين، وكيف كانوا ”يغطون أنفسهم“، فحاولت التشبه بهم، بغض النظر عن فرضية الحجاب من عدمه.
لكنها مع مرور الوقت، تقول حلا، إنها أردات العودة إلى ”الوسطية“، فقررت التخلي عن الحجاب، من أجل ”الاستمتاع بالحياة“، رغم تمسكها لا تزال بالصلاة والصوم والتقرب من الله، فلا هي إلى أقصى الشمال أو أقصى اليمين، وفق تعبيرها.

 

التعليقات مغلقة.

162 تعليق

  • 162
    غير معروف

    ت158 المستشرف شخص مضطرب وفي الغالب مزدوج الشخصية والسلوك فهو يتبنى آراء لا يطبقها وضد سلوكيات يمارسها أو قد جربها مسبقاً

  • 161
    غير معروف

    ت159 اذا تبغى تنصح احد لازم تكون خالي من العيوب والذنوب والمعاصي والأخطاء ،لكن الكارثة يجيك واحد يرتكب المنكرات والمعاصي والفواحش والموبقات ويظلم ويسرق ويغازل ثم ينصح الناس ويسوي نفسه ملاك قدام الناس

  • 160
    ابوليلي

    تعليق مخالف

  • 159
    ابوليلي

    156 الله امر المسلم ان يستر نفسه واذا ابتليتم فاستتروا صدق الله العظيم يعني عندكم ان الواحد اللي يستر نفسه مستشرف مصطلحات بمواضع غريبة وعجيبة اولا مرة اشوف شخص يعاكس كلام الله بأن من يستر نفسه خبيث

  • 158
    غير معروف

    ت 156 ((يستشرف)) أسمعها كثير ولا أعرف معناها و مدلولها !!! ممكن تفيدني يا أخ العرب ؟

  • 157
    غير معروف

    الصحويات حسودات لاشافوا وحده عايشه حياتها بالطول والعرض قاموا يستشرفون عليها يبغونها مدفونه ومحرومه من الحياه مثلهم

  • 156
    غير معروف

    يمكن هي عند الله افضل من كل واحد قاعد يستشرف عليها وهو يسوي البلاوي في السر

  • 155
    سامح

    تقول متمسكة بالصلاة و الصوم قال تعالى ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر و الاختلاط بالممثلين منكرو ظاهر مفاتنك و وضع المكياج اشد منكر فعودي الى رشدك هو الأفضل الحياة ساعه وليست دوم وبس

  • 154
    .

    المتشددين المستشرفين عايشين حياتهم بالطول والعرض ويحرمون على غيرهم ماحللوه لأنفسهم
    احد مشايخ الصحوة كان من اشد المحاربين للابتعاث وفي الاخير طلع لديه ابناء وبنات مبتعثين للدراسة في الخارج !!

  • 153
    💡

    بينما هو بكل بساطة سقوط لحقبة سوداء كانت تسمى بالصحوة

  • 152
    💡

    كان الخطاب الصحوي يغلف القمع وسلب حقوق المرأة بغلاف ديني وعندما سقطت الصحوة وسقط كل ما جاءت به وعادت الكثير من حقوق المرأة المسلوبة ظن البعض أن ما يحدث هو سقوط للدين

  • 151
    متبصر

    ت148 لايوجد تطرف نسوي في سوريا ولاانحلالي ولم يكن هناك تطرف سلطوي.كل هذه اكاذيب غير صحيحة على الاطلاق وتأكدت من سوريين مما اقول.

  • 150
    غير معروف

    الله يعافيها ولا يبلانا يَ رب

  • 149
    السهم الرابح دائماً

    أشغلتونا فيها ، يعني مافيه إلا هي إلا تنقبت و تحجبت ثم رمت الحجاب و النقاب !؟ ***

  • 148
    تعليق81

    وسوريا ليست مثال الا داعش والنصرة.//👈 جا يبي يكحلها عماها هههههه…
    وهل خروج التطرف الداعشي الا نتيجه للتطرف الانحلالي السلطوي و النسوي في سوريا !

  • 147
    غير معروف

    والله ما جبنا خبرك ان تحجبتي فهو ستر لك وان نزعتيه فهو عليك. انتم أناس طغى عليكم حب الدنيا والماده. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

  • 146
    متبصر

    لاقيمة لحالات شاذة في شعوب تلك الدول للتهجم عليها.ولااحد يهتم كيف يعيش شعب اخر.هناك شعوب الان تلطم وتحرق نفسها بالنار.وليس لنا وصاية.وليس صحيح انهم يريدون تخريب البلاد.هذه اوهام غير صحيحة.وغير واقعية.

  • 145
    A-M

    سوى عنها مسلسل هذا اللي باقي

  • 144
    🌸ابو عرب🌸

    اللهم ردها إليك ردا جميلا وسائر بنات المسلمين واحفظ وطننا وشبابنا وفتياتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن وسائر بلاد المسلمين

  • 143
    المسافر

    الحمدلله مازالت الفتاة السعودية ملتزمة بحجابها الشرعي مهما حاولتو سنقف لكم بالمرصاد وبيدا من حديد.

  • 142
    يدفعهم الحسد والغل على شعبنا المتدين الطيب

    ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء.. انتبهوا من الاجانب والمجوس يا جماعه.هم أخطرعليكم من اليهود والنصارى يدخلون عليكم بدعوى الوسطيه .وينشرون بينكم الشبهات والشهوات .

  • 141
    غير معروف

    شاهد ماذا قاال طلال بن ثنيان عن وزيرة العدل
    الفرنسيه يا اعمى ههههههه ..قال ميركل قال …يستشهد بوحده في مجتمع تفقد عذريتها فيه بسن التاسعه ههههه

  • 140
    غير معروف

    اجانب منحلين خربوا بلادهم بفسادهم ويفرحون بالمصيبه على بلادنا يريدون خرابها بدعوىالوسطيه والدين ..انت اصلح بلدك الخربان بالاول !!

  • 139
    غير معروف

    ادخلوا يوتيوب وشوفوا بام اعينكم مشاكل تلك المجتمعات واحد عراقي جاب ام زوجته مع زوجته يصور ويفضحهم بسبب تمتع الزوجه من وراه وهو يكد عليها وعلى عيالها رجع البيت لقاها مع جاره!!.مأساه الانكشاف والاختلاط

  • 138
    غير معروف

    شوفوا الصحف المصريه مليانه جرايم خيانات زوجيه وزواج عربي ومشاكل انكار نسب الأبناء.بسبب كشف الوجه والمتبرجات.وافتحوا ع قناة السومرية والقنوات العراقيه كم من الخيانات بسبب الانغماس في اختلاط الجنسين

  • 137
    متبصر

    اذا المشكلة هي في عقول البعض الذين يتصورون ان كل تواجد بين رجل وامرأة لعمل او دراسة او عبادة وصلاة او اي تواجد يعني شيءسيء.طيب لو كان كذلك لماذا يتواجدون في تلك الدول لسنوات ولايحصل شيء من هذا.؟عقولهم

  • 136
    متبصر

    في الدول المتقدمةتعمل النساءمثل ميركل باختلاط بالرجال دون محرم لسنوات.طبعا ميركل مثال لملايين النساءوحتى في دول قريبةعربيةومسلمةيعملن في مستويات عليابالدولةوصغرى.ولااحديجرؤ على كلمةمعها.ماهوالسبب؟؟؟

  • 135
    ت 130

    ! يعني حتى المحجبات يتعرضن للتحرش!!// لبس الحجاب مقترن بعدم الاختلاط الطويل بالرجال … ومقترن بوجود المحرم …حجتك ضعيفه .ابحثي عن غيرها

  • 134
    ت 40

    من أنت حتى تنهاها عن المنكر وتتدخل في حياتها وخصوصياتها ؟ هل أنت زوجها ؟ هل أنت أخوها ؟ هل أنت أبوها ؟/ 👈 وهل الرجال في الشارع اخوانها او آباءها او زوجها حتى تكشف لهم عورتها ورائحتها رائحه الزانيه

  • 133
    ت 40

    من أنت حتى تنهاها عن المنكر وتتدخل في حياتها وخصوصياتها ؟ هل أنت زوجها ؟ هل أنت أخوها ؟ هل أنت أبوها ؟ //_👈 انا مسلم أمر بالمعروف وانهى عن المنكر بما استطيع ..

  • 132
    غير معروف

    شفنا في بعض أسواق الرياض وجدة نساء بدون عبايات لكن لباسهن كان محتشم ماهو عاري ومحد اشتكى منهن ولا احد تحرش فيهن
    وتبرجهن لم يضر احد

  • 131
    متبصر

    مشكلة من يعترضون على حرية الفنانة حفظها الله.وهي حرة بكل تأكيد بما تفعل بالبيت او الشارع او اي مكان.لو ذهبو الى دولة غربية ولم تسمح لهم باطالة اللحية او ارتداء العباءة السوداء قالو اين حرية الغرب !!!

  • 130
    غير معروف

    شاهدنا محجبات منقبات تعرضن للتحرش و شاهدنا الكثير من الذكور يتغزلون في المنقبات رغم إنهن منقبات !! قبل شهرين تقريباً انتشر مقطع لاحد الذكور وهو يتحرش لفظياً بمنقبة! يعني حتى المحجبات يتعرضن للتحرش!!

  • 129
    ت 120

    تتحجب او تخلع في النهاية الانسان حر في طريقة حياته)) حر في بيته فقط .اما الطريق فله آداب وحقوق .اذا تجاوزت حريتك حرية الآخرين

  • 128
    متبصر

    وبالتالي عموم الامة ستبقى مستقيمة.وما يظهر كحالات من غير ذلك.يكون الانكار بالقلب فقط.لانه يستحيل متابعة حالة كل فرد الدينية.فلنتركهم الى الله.وننشغل بالبناء والنهضة والتقدم والعلم النافع والعمل الصالح

  • 127
    متبصر

    فستبقى عمومها فيها خيرية كما في الروايات.وسيبقى عموم المسلمين على الخير باذن الله.اماحالات الافراد فحسابها الى الله وليس للبشر.لانه ليس المطلوب وضع متابعة لحالة كل فرد رجل اوامرأة بل النصح وابراءالذمة

  • 126
    ت 86

    هذا هو التشدد بعينه والتزمت والغلو وإكراه/// انت تتهم نبينا وقرآننا بالتشدد والغلو والإكراه… نحن أمة دليل ..اعطني دليل على مايؤيد كلامك !

  • 125
    متبصر

    ت118 اتوقع الحديث ضعيف.لان الخير في امة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الى يوم القيامة.ربما المقصود ان صح ان هناك حالات شاذة من البشر ستفعل ذلك.وليس ان الكل سيفعل ذلك.والله اعلم.اما الامة فستبقى.يتبع

  • 124
    متبصر

    لست من دعاة التعري.بل بارك الله في المرأة المحجبة وزادها نورا.والمنقبة عملت اكثر كذلك زادها الله نورا.الحديث ليس دعوة عن التعري.بل عن انه لايصح التطفل على حياة الاخرين.وكلن حر مالم يضر.ولن يحصل ت118

  • 123
    غير معروف

    التشدد مرض خطير ، الإسلام دين وسطية واعتدال وتعايش وتقبل للآخر ،المتشددين يتدخلون في حياة الناس المخالفين لهم ، واذا احد تدخل في حياتهم زعلوا وقامت قيامتهم ، يعني لازم تكون متشدد مثلهم او يقتلونك

  • 122
    ت 102 ..اقرأ سبب نزول (ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث)

    حلا شيحة تصلي وتصوم وتقرأ القرآن فلا هي_/// طيب بلعام بن باعوراء .. نزل فيه قرآن لانه كان يقرأ وخبير ف التوراه ويعرف اسم الله الأعظم ومع ذلك دخل النار .لان علمه لم ينهاه عن عصيان الله ؟؟

  • 121
    ت 102 ..

    تقول الهام شاهين اللي تكشف صدرهاوساقاها للكاميرات .أنها ليست فاسقه ؟؟
    .**

  • 120
    غير معروف

    تتحجب او تخلع في النهاية الانسان حر في طريقة حياته
    وله رب يحاسبه

  • 119
    ت 117

    دافعي انتي عن المعضولات ورينا شطارتك يا ام عضلات ههههه

  • 118
    ت101

    يامتبصر .بما ان عندك بصيره ثاقبه وبعد نظر .ما رايك بالحديث (لاتقوم الساعه حتى يتسافد الناس بالطرقات تسافد الحمير .) اتوقع انك من ناشري هذا الفكر او عالاقل من ( ممهديه )!!

  • 117
    غير معروف

    المتشددين يتفننون في الحديث عن الحجاب لكن لا تجدهم يدافعون عن المعنفات ولا تجدهم يدافعون عن المعضولات ، عموماً حلا انسانة راشدة و حرة في قرارها وحرة في قناعاتها وحرة في حياتها ، لستم أوصياء عليها

  • 116
    ت101

    اذن انت من دعاة مخالفة نهج محمد وتدعي انك على الإسلام الوسطي !! ههههه
    من يحدد الوسطية ليس أنا ولا انت ولا هذا ولا ذاك …من يحددالوسطيه .قال الله وقال الرسول

  • 115
    غير معروف

    أما عندما يصبح العراة قدوات، ومشاهدتهم غاية تشد إليها الرحال، فإن لباس التقوى قد انتزع نزعا،وتمزق ع قارعة الطرق الموحشة، التي لم تمر بها الحضارة يوما، أو تغسلها أنوار الإيمان والحياة ولو للحظة من نهار

  • 114
    غير معروف

    عندما عصى آدم ربه وعطّل منهجا من مناهج الله، عوقب بالتعري

  • 113
    غير معروف

    وارتبط الستر بالحياء، والتعري بالخزي. وأنفق نبي الله موسى عشر سنوات من عمره ليظفر بالفتاة التي تستّرت بالحياء

  • 112
    غير معروف

    اللباس وستر العورات المغلظة والمخففة وسائر أجزاء الجسد، هي خاصية فريدة ووحيدة انفرد بها الإنسان عن بقية المخلوقات، وامتنّ الله سبحانه وتعالى بذلك عليه في مواطن عدة من القرآن، حتى جعل اللباس من آياته

  • 111
    غير معروف

    حنان واشتياق للماضي طغى على كل شيء.

  • 110
    االعقاب في نزع اللباس

    (إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى، وأنك لا تظمأ فيها ولا تضحى، فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لايبلى)

  • 109
    كوارث ما بعد التعرى

    رابعا: التشبه بالكافرات والفاجرات: من المعروف أن الملابس العارية في الغالب الأعم من تصميم وتفصيل الغرب الذي يتفنن بكل ما أوتي لكشف العورات وتمييع الشباب بإثارة غرائزه

  • 108
    غير معروف

    ت93 // يقولون الرجل عقله كامل ودينه كامل كيف ينصرف إليها ويترك زوجته ويتفكك بيته؟ هذا دليل على إن الرجل ناقص عقل ودين ويبغاله ولايه لضبط سلوكياته؟ أجل المرأة عاطفية ماتفكر بعقلها🤔 عساس الرجل عقلاني😂

  • 107
    كوارث ما بعد التعرى

    ثالثًا: سوء الظن بمن تتعرى، وكيل الاتهامات لها: غالبًا ما ينظر الناس إلى من تتكشف وتتهاون في ستر جسدها نظرة دونية خالية من الاحترام وحسن الظن بها، بل ويكيل البعض لها ولمن على شاكلتها اتهامات بسوء

  • 106
    كوارث ما بعد التعرى

    ثانيًا: التعرض للتحرش الجنسي والمعاكسات والابتزاز:والتصوير وتداول الصور

  • 105
    كوارث ما بعد التعرى

    مَن ترتدي من الفتيات والنساء ملابس فاضحة وكاشفة لبعض أجزاء الجسد المأمور بإخفائها أمام القريب والغريب تسن بذلك سنة سيئة لقول نبينا(من سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها من غير أن ينقص ذلك من وزره

  • 104
    كوارث ما بعد التعرى

    أولًا: الدعوة إلى التعري والتشجيع عليه:كما يدعو له الاخ متبصر

  • 103
    كوارث ما بعد التعرى

    لا شك أن التعري يعد في حد ذاته كارثة عظيمة الأثر وخطيرة الويلات، حيث تتفرع منها عدة كوارث اجتماعية ونفسية معقدة ومتشابكة ذات عواقب وخيمة في الدنيا والآخرة كما هو ثابت بالقرآن والسُنة والإجماع.

  • 102
    غير معروف

    حلا شيحة تصلي وتصوم وتقرأ القرآن فلا هي إلى أقصى الشمال أو أقصى اليمين وإلهام شاهين شفناها أكثر من مره رايحه مكه تعمل عمرة ، فلا يحق لاحد أن يقذفهن ، فليست كل متبرجة فاسقة وليست كل محجبة مستقيمة

  • 101
    متبصر

    اللي يشتهيهاهذي مشكلته.عليه ان يضبط شهوته ويتصرف كانسان لا كـ… .في الغرب يوجداليوتيوب مليءبالفيديوهات على الشواطئ وغيرهاوكلن في حاله لانه ضبط نفسه.لانقول بوجوب وجود شواطئ.لكن هناك لم يتعرض احد لاحد

  • 100
    متبصر

    بحرية في التدين من عدمه.وكان هناك البعض يعادي الدين.وانتهى هذا الكلام بعهد بشار الاسد.هذا ماسمعته من سوريين.ولكن بعد ماحصل من جلب للمجاهدين.تاكدت ان من حسنات النظام السوري انه سحق الاخوان.وماجرى بمصر.

  • 99
    خ

    تعليق مخالف

  • 98
    متبصر

    اعرف سوريين كثر.وماتقوله غير صحيح.اما ماحصل في عهد حافظ الاسد فحصل في الثمانينات اثناء حملته للقضاء على اخوان الشياطين-وهذه من حسناته-من تصرفات بعض الجنود.ولم ينشر الفساد.فهناك الناس كانت تعيش بحرية..

  • 97
    غير معروف

    ليست كل متبرجة فاسدة ومنحرفة وليست كل محجبة محترمة

  • 96
    hima

    بارك الله فيها ووفقها,وجدت السلام الداخلي مع نفسها ومع الحياة,باعتدالها,ورفضها للتشدد وتاثيراتو القاضيه على بهجة الحياه,ستعوض مافاتها من تناقض وضبابيه للحياة والنفس,بحب السلام والحياة وقوة الايمان.

  • 95
    ت78

    مرت على نبينا جنازتان .احداها اثنوا عليها خيرا فقال: وجبت لها الجنه،، والأخرى قال عنها وجبت لها النار (أنتم شهداء الله في أرضه) وجميعنا يشهد على هؤلاء الاصناف الملعونه من النساء

  • 94
    متبصر

    متى نشرن الفاحشة؟اما عفيفات فنحن نرى انهن لم يفعلن الفاحشة.فنقول انهن عفيفات.ولسنا مكلفين بالتنقيب وراءهم.اما كونهن رقصن ولبسن العاري وما الى ذلك.فالحساب لله وحده.المهم انهن انسانات محترمات في الدنيا.

  • 93
    ت78

    تقول(( فهي لم ولن تميل الى الفاحشة او تميل غيره))__ وهل شققت عن قلبها .ام هل شققت عن قلوب الرجال ومن يشتهيها.وينصرف إليها ويترك زوجته ويتفكك بيته بسبب أمرأه ساقطه أسقطت كل ملابسها ؟؟؟

  • 92
    غير معروف

    تعليق 51
    السائحات الأمريكات والأوروبيات بعضهن غير مسلمات يأتون الى بلادنا سياحة وهن متبرجات كاشفات وشاهدناهم في سباق الألوان في النهاية لا يحق لاحد أن يفرض التشدد على الناس في حياتهم ، لهم رب يحاسبهم

  • 91
    متبصر

    الدول هي من تضع القوانين.وليس ان يقال رجل او امرأة عارين بالشارع.فهذا لم يحصل في اشد الدول انحلالا.ثم ان الرجال يسبحون على الشواطئ وتجد عليها نساء محجبات ومنقبات ولا مشكلة في ذلك.ولكن ليس في الشارع.

  • 90
    غير معروف

    يبدوا انك لا تعرف سوريا قبل الحرب !! الهالك حافظ الأسد كان يدخل البيوت يضرب الناس عنجهيه وقمع مع نشر الفساد النسائي ومنع المصلين !! والنتيجه ما شفت من حروب !

  • 89
    احمد الزهراني

    التقرب إلى الله والستر خير انتي تجاوزت الأربعين ما بقى معك ولاضرس كرت محروق تحجبتي والا خلعتي .

  • 88
    78حتى الهام شاهين لايجوز قذفها.ولاحتى فيفي عبده.فكلهن عفيفات طاهرات.مؤمنات.

    يقولك عفيفات مؤمنين.. والله وصف المؤمنات بقوله(قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين ) ولم يقل الرقاصات الكاسيات العاريات .الناشرات للفاحشه والإيدز والسيلان والزهري

  • 87
    متبصر

    بعدين هناك سؤال هام.وش مصلحة مصري يجي يعلق في هذه الصحيفة ليقنع بعض المتشددين؟او يبرز اراءه طالما عنده مؤسسات مثل الازهر؟وش اللي يدعوه يجي يعلق هنا؟رمي التهم جزافا سلوك من لايريد رؤية رأي مختلف فقط.

  • 86
    غير معروف

    تعليق51 و 52
    هذا هو التشدد بعينه والتزمت والغلو وإكراه الناس في دينهم ، لا يحق لك ابداً الوصايه على الناس والتدخل في خصوصياتهم ، ثم النصيحه تكون بأدب وبأسلوب لبق ماهو بالسب والصراخ والضرب والتهديد

  • 85
    78

    الله اكبر عليك يالمصريه

  • 84
    غير معروف

    القذف للغافلات المؤمنات ..اما هذه فهي خرجت متعريه متعمده للتعري .. وليست غافله.. ولا مؤمنه !

  • 83
    متبصر

    لست مصري.لكن اشهدبالله.المصريين ناس جدعان وشرفاء واحسن بكثيرمن البعض هنا.بص حضرتك.عندهم الازهروالثقافة والعلوم والفنون ولم يصدرو المجاهدين والتكفير والارهاب الا اخوان الشياطين وامثالهم.واخد بال حضرتك.

  • 82
    غير معروف

    الى متبصر .يعني من حريتها الشخصيه التعري في الشارع وتركها بدعوى انها حريه ش. لو كان واحد (رجل ) متعري بالشارع .عاري الصدر والافخاء فهل ترضى ان تراه نساؤك أم أنه يجب على الناس زجره وردعه عن فعلته!

  • 81
    متبصر

    لا ليس الفساد السلطوي وسوريا ليست مثال الا داعش والنصرة.المثال معروف.ومثله عند افغانستان.اما الفساد السلطوي في سوريا وتونس وغيرها فهو حرام قطعا.لكن من يضرب الناس.هم داعش والنصرة وامثالهم.وهم المقصودون

  • 80
    غير معروف

    الصحونج والمستشرفين حاقدين على المشاهير
    ويتلصصون على حياة المشاهير ويتدخلون في شؤون المشاهير الخاصة ويتنمرون على المشاهير ويستشرفون على المشاهير ويركبون صور مفبركة عن المشاهير من الحسد

  • 79
    غير معروف

    الشيخه حنه جايه بدين جديد كله شورتات

  • 78
    متبصر

    هذا قذف فهي لم ولن تميل الى الفاحشة او تميل غيرها.وجلب التفسيرات الاشد للاساءة للفنانة.سيحاسب الله الناس كل من يسيء للاعراض.حتى الهام شاهين لايجوز قذفها.ولاحتى فيفي عبده.فكلهن عفيفات طاهرات.مؤمنات.

  • 77
    غير معروف

    تعليق70 هذا مصري و دل على صحفنا ..منحرفين من زمن الاستعمار البريطاني .لو تنصحها من اليوم للغد مايترك دين جدته

  • 76
    غير معروف

    ت24 الاخونج والصحونج يمارسون شتى المنكرات والمعاصي والموبقات في الخفاء ويدعون الفضيلة في العلن

  • 75
    ت 67 متبصر

    ولايأخذ الجزء الأول.الذين يضربون الناس.والجميع يعرف من هم.(( نعم هو الفساد السلطوي الذي يرافقه الفساد الاخلاقي ) ..عندك سوريا مثال

  • 74
    ت 59 متبصر

    الحديث مروي وثابت في مسند أحمد وصححه الألباني في السلسلة الصحيحه … (العنوهن فانهن ملعونااات )

  • 73
    💖بنت أغلى الناس💖

    ماراح تضيفي للدين شي أعمالك لك وحدك وانتي من تحاسبي وانت التي تختاري طريقك اما الجنه او النار

  • 72
    ت 59

    ما معنى في الحديث: مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة؟
    ، المائلة: التي تميل إلى الفاحشة، والمميلة: تميل غيرها إلى الفواحش، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة يعني: يعظمن الرءوس يضخمنها بأشياء

  • 71
    متبصر

    ولا يجوز لعن المعين ولا الدعاء عليه كما قرر علماء الامة.وانما ماورد ان هذه افعال محرمة فيها لعن بالعموم لكن لايعني ان كل شخص فعله هو ملعون دائما.او جواز الدعاء عليه.او التعدي على شخصه.فهذا حرام قطعا.

  • 70
    محمد العبدالله أرسطو متبصر

    متبصر أو أرسطو أو محمد العبدالله سؤال ليش تكرر تعليقاتك مع أن كثير ردوا على جهلك ***

  • 69
    متبصر

    قد تكره الناس في الدين.فالحكمة والموعظة الحسنة وبالتي هي احسن.هي الطريق الامثل لجذب الناس نحو دين الله.بلا اكراه اووصايةلان الوصاية ستنفرهم.فهناك ناس كانو قمة في الالتزام وتركوه بسبب لقافة البعض عليهم

  • 68
    متبصر

    لكن الله قد يغفر للمرأة المذكورة فيدخلها الجنة برحمته او يكون لها حسنات.المهم احترامها واحترام انسانيتها وحقوقها في الدنيا.اما حسابها فعند الله يوم القيامة.ومحاولة الاجبار والتشدد نتائجه سلبية قد.يتبع

  • 67
    متبصر

    الحديث غير متأكد من صحته.ولكن كل من يأخذ الجزء الثاني.ولايأخذ الجزء الأول.الذين يضربون الناس.والجميع يعرف من هم.لايحق لهم الحديث عن الجزء الثاني.ايضا لايدخل الجنة نمام وقتات وكذاب الخ.ولكن الله.يتبع

  • 66
    ت 59

    وهذه المرأة الملعونة بعينها، ولا يلزم من لعنها هذا أنه يحكم عليها من أهل النار إنما يحكم عليها اللعن ما دامت على هذا الحال ولعنها بمعنى الدعاء عليها،

  • 65
    ت 59

    وفي رواية عند أحمد: “العنوهن فإنهن ملعونات”، هذا حديث عظيم وجليل، وواقعنا شاهد عليه،

  • 64
    ت 59

    قال صلى الله عليه وسلم: “صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: قوم معهم سياط وأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها”،

  • 63
    متبصر

    وايضا كل مواطن حرفي وطنه.وهي مواطنةمصريةلهاالحق بالعيش في بلدها بالطريقةالتي تناسبهادون وصايةمن احدوكذلك كل الاوطان كالخليج وايران والعراق وسورياواليمن وافغانستان الخ كلها جميعاقال طرد لاوربا وامريكا؟

  • 62
    قلوب العباد بين أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء

    إن من دلالات الخسران الانتكاس بعد معرفة الحق ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يقول يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك كما أن المجتمع والجليس لهما دور في استقامة المرء على طاعة الله…

  • 61
    طاش ما طاش

    والله وتالله مايضر الدين شي سوا لبستي ولا مالبستي والطريق معروف جنة او نار

  • 60
    متبصر

    لمختلف انحاء العالم عبر مايسمى اتحاد علماء المسلمين والجامعات الاسلامية والقنوات الفضائية والدروس الدينية.وهذا من اهم اسباب انتشار داعش والتطرف في العالم الاسلامي.هذه حقيقة المتشددين وواقعهم وماينشرون

  • 59
    متبصر

    رجمها بالحجارة؟في بيتها؟لا احد له علاقة بها في دولة المواطنة الحديثة لافي البيت ولافي الشارع ولا في غيره.الآن عرفنا من اين خرجت افكار داعش والنصرة.من امثال هؤلاء المعلقين.الذين صدرو هذه الافكار.يتبع

  • 58
    دين جديد

    52
    ، الطريق للناس من حقهم رجمها بالحجاره // هذا على أي دين ؟! لا يكون دين …. ؟!

  • 57
    31 الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    اسم على موسماء حلا النظرة لة فياقراء

  • 56
    فواز

    دي حاقه مع ربنا نايس زي كدا اَي ول توك وذ ماي قارد
    الله يأخذك انت وشلتك

  • 55
    هملالي

    الوسطية هي اتباع امر الله و رسوله ومنها ارتداء الحجاب.

  • 54
    ت 41 .. قال حريه قال ! فلتخلع ثيابها في بيتها ،ليس أمام الناس

    إنتهى زمن الصحوة المتشدد البغيظ نحن نريد العودة// دعم من الصحون..ما موقف النبي والصحابه لو رأوا أمرأه مثل هذه في الطريق … اترك الجواب لك ؟؟

  • 53
    ممملل

    تعليق مخالف

  • 52
    ت 22

    يقولك حريه شخصيه…!!
    حريتها الشخصيه تمارسها في بيتها فقط فقط .اما الطريق فهذا للناس من حقهم رجمها بالحجاره اذا راوا عورة قبيحه مزعجه

  • 51
    ت 22

    ليست لها الحريه وهي في مجتمع مسلم عليها احترام المسلمين والا تنقلع عند من هم على مذهبها في أوربا او امريكا!

  • 50
    التهامي

    الرد على هذه وأمثالها قوله عز وجل( ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين )اللهم ثبتنا على الحق حتى يأتينا اليقين

  • 49
    إني أخاف الله

    نسأل الله الثبات .. شي يخوف والله .

  • 48
    سمير نجد

    تعليق 40 الله يقول كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف و تنهون عن المنكر . و نصيحة لا تجعل من نفسك بوق ينعق مثل الغراب فانت جاهل .

  • 47
    فاهم صح

    هيا الخسرانة

  • 46
    بنت المملكة 🌴

    لالا بصراحة اقنعتينا 😒 يا تافهة عذرك وتبريرك سخيف مثلك مهما بررتي راح تضلين تافهة كل تصرفاتك تدل علي نفاقك تكذبين علي انتي علي نفسك ولا علي رب العالمين تبي اي عذر عشان تقنع نفسها أنها صح وع عليك😷

  • 45
    غير معروف

    احمد بن حنبل رحمه الله قال اذا رأيت الشاب صالحآ ثم أنحرف فارجي صلاحه , لانه يعود الى ما نشا عليه . و المثل يقول من شب على شي شاب عليه .

  • 44
    متبصر

    معنى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس الاجبار.الرجوع الى تعليقات 11-14-22-23-25 لمن يريد معرفة معنى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

  • 43
    غير معروف

    تعليق 30 ارجو ان تطلعنا على مفهومك للوسطية .

  • 42
    غير معروف

    عدو المرأه الحره ليس الذكر المتعالي فقط بل عدوتها ايضاً المرأه الراضيه بالعبوديه

  • 41
    غير معروف

    إنتهى زمن الصحوة المتشدد البغيظ نحن نريد العودة الى الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب

  • 40
    غير معروف

    تعليق 32 من أنت حتى تنهاها عن المنكر وتتدخل في حياتها وخصوصياتها ؟ هل أنت زوجها ؟ هل أنت أخوها ؟ هل أنت أبوها ؟ هي لها رب يحاسبها ويحاسبك ، الاسلام دين وسطي معتدل دين التعايش والتسامح والرحمه والمغفره

  • 39
    غير معروف

    فترة و تنتهي الصلاحية و سيتم البحث عن بديل . حتى لو تنازلت عن شي اكثر فلن يفيد والعبرة بمن سبقوك ( العفن ) .

  • 38
    غير معروف

    التدين المتشدد معوق في طريق الإستمتاع بالحياة.

  • 37
    ابوعمر

    God I need your help
    He answered
    Love your live
    شر البيليه ما يضحك
    It rung it took me time

  • 36
    عيصو

    تعليق مخالف

  • 35
    نايف الجهني

    الوسطية هي ماكان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من بعده
    فلا أحد يبرر انحرافه بالوسطية

  • 34
    غير معروف

    ت 30 انت تريد الانحلال وليس الوسطية لأن الوسطية هي بإتباع قال الله وقال الرسول فقط وليس بإتباع الأهواء

  • 33
    saeed s

    التي تكشف عن شعرها تكون قد خالفت المجمع عليه ولكن لا يعني هلاكها ودخولها النار لأن الشخص لا يكفر إلا بترك الصلاة أو الشرك على اختلاف بين المذاهب بين هل الترك المكفر ترك فعل الصلاة أم ترك اعتقادها.

  • 32
    غير معروف

    ت 27 بل هي عبدة لله عز وجل خلقها وخلقنا وأمرها بطاعته واجتناب نواهيه وامرنا بنهيها عن المنكر الذي تفعله هي وامثالها

  • 31
    عبد الرحمن

    نحن في زمن نطق فيه الرويبضة، بأي حق يتحدثون عن الدين ويفتون فيه وهم غير مؤهلين بتاتا ؟!!

  • 30
    غير معروف

    متبصر الله يوفقك ويسعدك ويكثر من امثالك
    لا تلتفت للناعقين المتشددين نحن في عصر الوسطية والاعتدال ولكن المتشددين يريدوننا مثلهم متشددين

  • 29
    غير معروف

    دع الخلق للخالق 👉 يتداول اهل الفساد هذه الجملة الخبيثة التي يراد منها عدم إنكار المنكر حتى تصبح الأمة ملعونة مثل كفار بني إسرائيل عندما لعنهم الله بالقرآن بسبب عدم انكارهم للمنكر

  • 28
    غير معروف

    الإسلام وسطي ينبذ التشدد، والمجتمع كذلك يطمح للانفتاح رغم قيود الكهنوت المفروضة عليه سابقا من قبل وصاة الترهيب والتخويف من كل الأطياف

  • 27
    غير معروف

    هي حره ، اتركوها تعيش حياتها بالطريقه التي تعجبها ، هي حره وليست عبده ، مالكم دخل فيها ، انتهى زمن التشدد والتزمت والغلو والعبوديه ، وهي لها رب يحاسبها ، ليس من حق البشر محاسبتها ، كفايه وصايه وتطفل

  • 26
    غير معروف

    ت 20 محمد العبدالله لن ننسى تعليقك ودفاعك المستميت عن إيران في قمع وقتل المتظاهرين العراقيين الأحرار عندما طالبوا بطرد إيران من بلدهم

  • 25
    متبصر

    ثم ان من فعل محرم او ترك واجبا.اهل العقيدة جميعهم اتفقو على ان العاصي لايخرج من الملة حتى من سرق او قتل.لايقال له الله غني عنك واترك الاسلام.بل يحاكم ويعيد الاموال ويقتص منه.ولايضر ذلك كونه مسلم مؤمن

  • 24
    غير معروف

    الليبراليين يسمون انحلالهم ومخالفتهم للشرع والمجاهرة بالمعاصي بالوسطية يخادعون الله وهو خادعهم ويحرفون الكلم عن مواضعه كما جاء بالقرآن لتحليل المحرمات بأسم الوسطية وهم أبعد الناس عنها

  • 23
    متبصر

    على الطريق الصحيح.فينصح الناس بعضهم البعض بالحكمة والموعظة الحسنة وليس بالاجبار والاكراه والتلصص.عندئذ سينضبط عموم المجتمع بالمعروف والمنكر.ومن لم يلتزم فالانكار بالقلب فقط.والحساب عند الله وحده.

  • 22
    متبصر

    ت13-15 اعوذ بالله.تريد من المرأة الغير محجبة أن تترك الاسلام؟؟هي مقصرة لكنها مسلمة.اما الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فلا يعني التدخل في خصوصيات الافراد وانما ان يكون عموم الامة بالنصيحة واللين على..

  • 21
    باهر 12

    العرري هو الوسطية ههههه!!
    ي جماعة الحقوا عقول هؤلاء…!!!!
    حتى ف الدين بيفتووا!!

  • 20
    محمد العبدالله

    بالعكس الآن هي في الطريق الصحيح

  • 19
    بلا كذب

    السبب الحقيقي هو الفلوس.
    ف بلاش كذب

  • 18
    محمد الاحمدي

    والله انك في اقصى الشمال

  • 17
    تعليقي متبصر مدري أرسطو

    تعليق ١١ أرسطو

    حريتك وحرية ايه مسلم تقف عند حدود الله وشرعه ف كلامك كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف.

  • 16
    بلوتو

    تعليق مخالف

  • 15
    جمال حيص البيص

    سعاد حسني كانت جاسوسة للمخابرات المصرية ويعتقد انها كانت عميلة مزدوجة لذلك تمت تصفيتها لايستبعد ايضا ان تكون حلا شيحة في السابق في مهمة تجسسية لمجتمع الفنانات المحجبات المعتزلات ولان انتهت المهمة

  • 14
    متبصر

    فلا يدري احد ان العاصي ربما يغفر له.او له حسنات كثيرة.فقد يغفر الله لمن تركت الحجاب حتى لو لبست اي شي او ذهبت للبحر حتى.وربما يغفر الله لشارب الخمر.والمقصر في دينه وواجباته.وقد يكون غير ذلك.الله اعلم

  • 13
    واضح

    تعليق١١ متبصر عبارة دع الخلق للخالق نعم هم للخالق لكن الله امر بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر وانت اذا مليت من الحجاب او من اوامر الله لك الحرية انك تردت عن الاسلام والله غني عنك

  • 12
    غير معروف

    هؤلاء مع من غلب تجمعهم الطبلة و تفرقهم العصا وقت مرسي حجاب و الان مع السيسي عري.

  • 11
    متبصر

    حياتها الشخصية هي حرة فيها.ويجب احترامها.مهما فعلت.وكذلك الحياة الشخصية لاي رجل او امرأة.لااحد له علاقة بها.لان الله هو من يحاسب فقط.ويعاملون بالاحترام المتبادل مالم يتعدو على احد.ولندع الخلق للخالق.

  • 10
    صادق

    بعدين ملينا من الحريم كلهم شكلهم واحد متغطيه متبرجه نبي حريم غير يعني حرمه ماعندها براطم او حرمه غير معاد لهم قيمه زي اول كانوا لديهم شيء سري وكنا ندور عليه الحين طلع كل شيء فملينا منه

  • 9
    صادق

    القواعد من النساء لايفرض عليهن الحجاب

  • 8
    واضح

    الناس فاهم الوسطية خطا جعلناكم امة وسطا اي من افضل الامم مو وسط يعني مرة عاصي ومرة طايع

  • 7
    غير معروف

    مشكلة النثية اذا الماخوذ بدا يندي و يسعبل كثير !!! خلاص تفك و تفتح و تتخلا عن كل مبادئها و قيمها *__________^

  • 6
    aboshagar

    مـــا أجملهــا بالحجاب .

  • 5
    Basel

    أنتِ أطعتي هواك وعصيتي مولاك

  • 4
    ذيخين

    يامثبت القلوب ثبتنا على دينك دين الحق

  • 3
    Basel

    تقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنه كنا في الحج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كالغربان لا يرى منا شيء

  • 2
    العنوهن فانهن ملعونات...حديث نبوي

    باللي ما يحفظش ..لارحتي ولا جيتي .
    ما نقص الإسلام بك ، ولا زاد.
    يا صنّه يا معفنه… 🤭

  • 1
    ولدالشيوخ

    اللهم انا نسألك الهدى، والتقى، والعفاف لنسائنا ونساء المسلمين..