بالفيديو .. راشد الفوزان يكشف عن توقعاته لسعر سهم أرامكو عند الاكتتاب ..ويوجه نصيحة للمستثمرين!

بالفيديو ..  راشد الفوزان يكشف عن توقعاته لسعر سهم أرامكو عند الاكتتاب ..ويوجه نصيحة للمستثمرين!

صحيفة المرصد : عرض الخبير المالي راشد الفوزان ، جدوى الاكتتاب في شركة “أرامكو” وبعض الفوائد مثل محفزات الاكتتاب في الأسهم، وضمان توزيعات الأرباح التي تمتد لـ 5 سنوات، إضافة إلى ضمان توزيعات أرباح مستدامة من الدولة.

وأوضح الفوزان تقديراته لسعر الاكتتاب بناء على ربحية السهم قائلاً : ” أنا تقديري على ربحية السهم يعني أتوقع من 35 إلى 45 بالكثير 50 ، وهذا سعر الاكتتاب وليس السعر “السوق ” مشيرا إلى أن سعر  السوق بعد الاكتتاب راح يكون أعلى  .

وفي سؤال له حول إمكانية اكتتابه في أرامكو ، قال الفوزان : ” نعم أكتتب في أرامكو ، لأنه سهم جديد في السوق وفيه توزيعات نقدية ، وملكية للدولة ويوجد شفافية وفيه دعم كبير له وأرباح مستدامة” .

وتابع الفوزان : ” السوق لدينا يحتاج مثل هذه الشركة للتنويع ” .

التعليقات مغلقة.

175 تعليق

  • 175
    غير معروف

    انا محتار بين امرين كمواطن نحن احق بشراء اقوى شركه نفط سعودية لها اكثر من 60سنه في الأسواق العالمية خوفي لو ما اشتريت اندم ويشتريها الأجنبي من الخارح ونحن احق منهم وخوفي الثاني نكسة اسهم 2006

  • 174
    غير معروف

    اتوقع يفشل الاكتتاب بسبب لقافة سيء الذكر

  • 173
    الواقعي

    الله يهين يالفوزان بأكتتاب ارامكو واخذ كل الاسهم
    أما نحن ف لانريده .
    ( وستذكرون ما اقول لكم )

  • 172
    المريخ

    شاهد ما شاف خاجه

    نصيحة حطو فلوسكم بسهم معادن وبنك الانماء بعد ما يبدى تداول ارامكو

  • 171
    غير معروف

    هذا الشخص *لا تتأمل منه ابداً انه يدلك على مربح.

  • 170
    بيومي

    الاكتتاب ٥٠ والبيع ٣٠ وشوفوا بعد اشهر

  • 169
    غير معروف

    نصيحة اذا*** لا احد يكتتب و انا اولكم ان شاء الله المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين.

  • 168
    سلام

    من يحطم في ارامكو كلهم اجانب لكي يشترونها بتراب الفلوس للاسف اغلب الاجانب يفتحون محافظ باسماء مواطنين ومواطنات

  • 167
    غير معروف

    تعليق 159-مضارب اسهم ،، صدقت ورب الكعبة فهم يتنقلون مابين العقار والاسهم ،،
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 166
    غير معروف

    سليمان ،، وشي صناديق الريتات؟

  • 165
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 164
    سليمان

    الله يجزاه خير اوصي بصناديق الريتات ولقينا فيها خير توزيع مستمره للارباح وهذا اهم شي

  • 163
    1200

    الكارثة ان ايو يمن الحوثي وابو شكيم اللبناني وحزب الاتي سيكتتبون فيه من تحت الطاولة

  • 162
    خسران بالاسهم

    شكرا صحيفة المرصد صحيفتي الاولي المفضله
    شكرا على التعليقات ياقراء المرصد
    والله اشفيتو شي في قلبي

  • 161
    ابو عبدالله

    ما قصر قال ما تريده الشركة

  • 160
    مضارب اسهم

    إشارك صناديق الريت لتغطية ارامكو وكذلك صندوق الترفيه الجديد ارامكو بكل قضيضها وحديدها طبت السوق تقول لكم يا لله اشترونى منتظركم من عقود كم يبلغ عدد العاملين فى ارامكو وجنسيا تهم ونسبة السعودة

  • 159
    مضارب اسهم

    المتسببين فى نكسة الا سهم هم نفسهم المستفيدون فى العقار وتسببو فى نكسة مسكن المواطن رفع الا سعار الارا ضى والعقار اكثر من 500% عنصر هدم للمواطن والا قتصاد ولازالو يسرحون ويمرحون فقروا المواطن وحرمانه

  • 158
    المريخ

    بشتري بلك ما املك بسهم معادن او بنك الانماء ولاكن بعد ما ينزل السوق مع اكتتاب ارامكو
    شمعنى ما طرحت ارامكو قبل 10 سنوات؟؟

    شمعنى الان؟

  • 157
    تصرف شخصي

    من المستفيدين القلائل الذين استفادو من انهيار 2006 واللي كان يمدح السوق.

  • 156
    غير معروف

    اي اكتتاب فيه ربح لكن مضاربة في الأسهم هذة تجيب الضغط والسكر وجميع الأمراض ،

  • 155
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 154
    غير معروف

    يا رب البريد السعودي يرضى عني

  • 153
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 152
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 151
    عبدالله

    محلل *** خلك في برومان وإخواتها

  • 150
    عبدالله

    تعليق 123صدقت *

  • 149
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 148
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 147
    عبدالله

    سوقي المال الاسهم بلندن ونيويورك حاولوايكون الاكتتاب فيها ولكن ماعند هم لعب وضحك على الناس يبون شفافيه كم المنتج واين تذهب الإيرادات ومافيه شيئ اسمه نفط مجاني لمصر او باكستان اوالأردن يبون معرفه كل شئ

  • 146
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 145
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 144
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 143
    ابو وسيم

    اللذين دمرو الاسهم هم تقريبا ثلاثه او اربعه منهم الفوزان وفهد بن جمعه والباقي نسيتهم

  • 142
    غير معروف

    هذا الادمي ما اعرفه**

  • 141
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 140
    عبدالله

    يجي مواطن او واحد مستثمر يبي تمويل من بنك او اي بنك محلي ويردون عليه ما عندنا اللي الضعوة (راحت كل مقدراتهم الماليه) لشراء أسهم ارامكوا بالأمر وهنا نجد توقف كل نواحي التجارة والاقتصأد مافيه اي سيوله

  • 139
    ابوحسين

    بصراحة ياما ضحك علينا الفوزان بتحليلاته من عام ٢٠٠٦ ، لا أحد يأخذ كلامه

  • 138
    غير معروف

    سوق الأسهم اضرب وانحاش يعني اكتتب وعندما تتداول بسعر كويس بيع على طول

  • 137
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 136
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 135
    غير معروف

    المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

  • 134
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 133
    غير معروف

    مادهولر المساهمين عام 2006 في سوق الاسهم الا هذا ونصايحه ..هذا بالذات لو يحلف لي ويقول بكره سهم أبل بيرتفع ماراح اصدقه ابد …

  • 132
    بدر

    أول مره أشوف قراء المرصد متفقين بردودهم على قلب رجل واحد وهذا يعني انهم كلهم صح

  • premium medal
    131
    برق _ الحرم

    (((((تقرير أوبك الاخير ….. أضر كثيرا بأسهم أرامكو _السعودية …فهو يتحدث عن اغراق للسوق بالنفط الصخري رخيص الثمن …مما يؤثر سلباً في مستقبل شراء الاسهم )))))

  • 130
    بدر

    *ومقطع اربع اصلا عطوني ايش شهاداته اللي تخليه خبير والا زي حق الاسكان والاراضي هذاك الصغير اللي ورط العالم بنصائحه الخنفشاريه

  • 129
    نصيحه اذا ودك باسهم ارامكو اشترها اا طرحت بالسوق بنص السعر او ربعه بالكثير

    نصيحه اذا ودك باسهم ارامكو اشترها اا طرحت بالسوق بنص السعر او ربعه بالكثير

  • 128
    غير معروف

    نبي نشوف هالشفافية عشان نكتتب

  • 127
    غير معروف

    ههههههه
    و بعد الاكتتاب سوف يقولون عليك تسديد قيمة الضريبة المضافة لتمتلك السهم.

  • 126
    Ahmed

    هذا الي نكبنا في العام 2008م انتبهوا من تحليله

  • 125
    غير معروف

    كم من شخص ذهب ماله و عقلة بسببه، حسبي الله و نعم الوكيل.
    لاننسى 2006

  • 124
    غير معروف

    كنت أريد الاكتتاب في اسهم ارامكو **

  • 123
    كجمغلو

    اصدق ولا اصدق راشد الفوزان …………. يكفي ما فعله في عام 2006 في سوق الاسهم

  • 122
    غير معروف

    معاد الصدق المحللين لأنهم مايصدقون في كلامهم ولا تحليلاتهم للسوق هم يدرون ان السوق مدحدر بس تسويق أسهم الشركات حتى يتورط المستثمر الصغير اما المستثمر الكبير هم معه وضد الصغير حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 121
    غير معروف

    هذا راعي المؤشر الى 25000 لا تصدقونه في شيء وبتربحون ان شاء الله و انا ما راح اكتتب مادام ** طلع.

  • 120
    غير معروف

    اثنان حاول أن تعكس كلاهما :الاول المسيح الدجال و الثاني راشد الفوزان.

  • 119
    عبدالله بن محمد

    ياراشد يقولون اهلنا الاوليين
    من قبل له والخيبة ما قبله والنعم

  • 118
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 117
    غير معروف

    هذا الشخص إذا رأيته تذكرت ٢٠٠٦ وتذكرت كيف ورط الناس بالسوق بتحليلاته الخنفوشارية وأخرتها …. معروفة

  • 116
    @@@@@

    هذا اللي وهق الناس و تسبب بخسارتهم في الاسهم بسبب تصريحاته سنة 2006. الفشل هو ان تعمل و تتحدث في مجال لا تفقه قيه شيئاً

  • 115
    Dragon

    ت: 109- عبدالله… 👍👍👍

  • 114
    Dragon

    ت: 101- 77 – يا تعليق 96 هناك سيوله فى السوق السعودي و انا اقصد الشركات العائليه و البنوك و انت فاهم. لو كان هناك سيولة بقدرة شراء مائتين مليار سهم ما كان نزلت 5% من قيمة الشركة كأكتتاب…!

  • 113
    بندر

    هذا جا يبي يكحلها وعمها *

  • 112
    بندر

    هذا اللي ضيع المتداولين ٢٠٠٦ يقول المؤشر رايح ٣٠ الف لا تبيعون
    مدام الرجل هذا نصح لن اكتتب

  • 111
    مضارب اسهم

    الكمية 2% وزعوها على الفقراء والمسا كين يسدون حالهم وديونهم لكى يبارك الله فى با قى الكمية 98% احسلكم الدنيا زئلة ومن عليها زائل حتى دول وقرون إنتهت اكسبو رضا الله ورضا االشعب نصيحة بلاش

  • 110
    هههههههههههه حلوه.؟؟؟

    مايمدح السوق غير من ربح أو بيربح منه. لنا تجارب في مهزلة سوق الأسهم. والوعود
    التي لم نرىٰ لها حقيقه إلىٰ يومنا هذا.
    أحتفظ بسيولتك أفضل لك. يامواطن ياغلبان
    علىٰ أمرك.

  • 109
    عبدالله

    تعليق 101اي سيوله الله يسلمك المطلوب لتغطيه الاكتتاب خمسمائه الف مليون ريال وليست شركه تأمين ولعلمك هالاكتتاب سيوقف جميع الانشطه الماليه والاقتصادية وتجفيف البنوك

  • 108
    Dragon

    ت: 96- عبدالله- هكذا تم حساب توزيع مائتين مليار سهم على عدد سكان البلاد…

  • 107
    مضارب اسهم

    إحتمال مع الوقت يعرضون كميات اسهم للا كتتاب ولا تجد مكتتب لعدم تو فر سيولة وربحية يضل المواطن يدفع قيمة مضا فة لسهم خاسر ومخسر تبرعو بها الى الدول الصديقة والشقيقة يمكن تلاقى قبول

  • 106
    عبدالله

    هذا اللي يتكلم بالعقار و تخصصه***

  • 105
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 104
    مضارب اسهم

    السعودى لديه حسا سية مزمنة من داء الا جار من داء الكهرباء من داء النفط مشتقات بنزيم من داء رسوم مرور بلدية الخ من داء القيمة المضا فة من داء البطالة الخ متلازمة حسا سية الدخل ما فى ولا ريال ديون

  • 103
    77

    يا تعليق 99 80% من دخل الدوله ياتى من النفط يعنى لو نزل سعر البترول ما فى فلوس و لا رواتب لا حكومى و لا خاص و يرحلون السعوديين يشتغلون فى الهند

  • 102
    عبدالله

    في أوروباوامريكا الشماليه اخذت محطات شحن الكهرباءللسيارات بالتزايد على حساب محطات البنزين في تراجع ففي بريطانيا محطات شحن الكهرباء للسيارات اكثر من محطات البنزين. زمن النفط في أفول باقي فقط سرعه شحنها

  • 101
    77

    يا تعليق 96 هناك سيوله فى السوق السعودي و انا اقصد الشركات العائليه و البنوك و انت فاهم

  • 100
    عبدالله

    خبراء النفط العالميين اتفقوا على نهايه زمن النفط خلال خمس او سبع سنوات وان سعر برميل النفط سيكون سعرة بين20_25دولار

  • 99
    عبدالله

    الدول الكبرى لصنع السيارات تخطط لوقف انتاج محركات الكربون (البنزين) وإنتاج سيارات الكهرباء اولها ألمانيا اصدرت قرار بوقف انتاج محركات الكربون سنه 2025م وستجد دول أوبك اسعار متدنيه لبرميل النفط

  • 98
    ابو محمد

    من يوم قال اتوقع من 35 او 40 واغسل يدك منه معناته مجرد دعاية للشركة لا اكثر لانه لو طرح قيمة السهم 35 ريال معناته مافي مكاسب للمكتتبين ويمكن خسارة وعلشان يكسب المكتتب لابد يكون سعر السهم في العشرينات

  • 97
    محمدييي

    تعليق مخالف

  • 96
    عبدالله

    تعليق 62 السواد الاعظم من المواطنين ليس قادر على شراء 100سهم فما بالك كما تقول 9200سهم كثير من المواطنين يئن من الفقر او العطله وزمن شركات النفط بداء بالأفول بسبب تطور وتقدم صنع السيارة الكهربائيه

  • 95
    فافي

    سمعناك ياراشد زمان رحنا فيها
    خاف الله فينا يارجل

  • 94
    مضارب اسهم

    النفط وشركات النفط والغاز متكدسة فى دول الخليج وبا قى العالم كم كربحية اسهمهم وقيمتها السوقية عندما تكون ارامكو اقل منهم سعر واعلى ربحية هو الا ستثمار الناجح

  • 93
    77

    يا تعليق 92 الاجابه سهله الخوف من المطالبات و المحاكم فالتعوضات بتكسر الظهر

  • 92
    عبدالله بن محمد

    السؤال الذي يبحث عن إجابة: لماذا أرامكو لا تطرح اسهمها في بورصة عالمية مثل ول ستريت ولا سيما أن السوق الامريكي يسجل أرقام قياسية كل يوم وسوف تلقى التجاوب من المستثمرين اذا صدقت الارقام والشفافية.

  • 91
    🕊ببووححمموودد

    شخصيا..
    أسعد بتحليلات هذا الرجل ، لأنه ينير لي الطريق ، دائما أسمع له جيدا ، واتخذ قراري عكس ما يقول ، لسبب إني تعودت من عشرات السنين أن تحليله للأمور الاقتصادية تكوون عكسية 🔁

  • 90
    مضارب اسهم

    اتذكر صا فولا كان الواحد يعطونه سهم واحد والصناديق والمحا فظ الكبرى والبنوك نصيب الا سد يا الله شدو حيلكم والفوزان معاكم من ضمن المكتتبين خير الا مور الوسط 40 ريال هاذى ارامكو جهزو فلوسكم مبروك عليكم

  • 89
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 88
    مضارب اسهم

    الدول تمر بظروف متعددة وتقل لديها السيولة وتبحث عن تلك الا موال التى تسد او ضا عها او تخدم مشا ريعها وتعثرها السعر العادل والمغرى يجعل بيع كمية اخرى او شركة اخرى يتم تقفيل الا كتتاب مقدار الربحية

  • 87
    Dragon

    ما قال شيء ذا قيمة أبداً، ولم نلمس من كلامة خبرة ولا رأي خبير… ليته يساءل عن هذا الكلام لأنه بطّنه بتحذير الناس بعدم الإكتتاب، وهو يحاول يجد الكلمات المحفزة الغير صادقة، و هو يتكلم كخبير و محلل مالي

  • 86
    مضارب اسهم

    التو قع يوصل الى مكرر الريح بين 40 عام 50 عام 60 عام الناس ليسو سذج لهذه الدرجة اقول سعر معقول ومقبول يوا فق النعا يير الدولية بل اقل منها يجعل السلعة مقبولة فى الشراء وفى حال طرح اخرى تتها فت عليها

  • 85
    عبدالله بن محمد

    النطاق السعري وفقا لتقييم شركة ارامكو وليس من مدراء الاكتتاب بأن يكون 10 دولار أمريكي وأعرب المقيميين بأن ذلك الرقم مبالغ فيه فمن المتوقع أن يكون بين 25 ريال الى 35 ريال بحد أقصى وليس كما ذكر الخبير.

  • 84
    هادم اللذات

    خررررراط

  • 83
    غير معروف

    يعني معنى حديثه لاااحد يكتتب.

  • 82
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 81
    أبو الدحم

    يعني ايش أضاف الخبير المالي؟ أرامكو ليست بحاجة لشهادة الخببر لاثبات قيمتها وجدوى الإكتتاب فيها فيها العمود الفقري لإقتصاد الدولة…

  • 80
    عبدالله

    ايام البترول ولت والسيارة الكهربائيه في نجاح متوالي ومشكله شحنها بالحل ووصلت شركه إلى مدة عشر دقائق لشحن السيارة الكهربائيه تكفيها إلى 500كم

  • 79
    مضارب اسهم

    الكل يريد شركة كبيرة مثال ارامكو ان يكون سعرها فوق 100 ريال لا كن الصناعة النفطية والمنا فسة فى السوق ومقدار الديون وتوزيع الربح على السهم ومكرر الربح الا كتتا ب فى سعرخرافى و هم الناس تبحث عن ارباح

  • 78
    مضارب اسهم

    الصين تحتل المراكز الثانى والثالث والرابع فى النفط والغاز لها اربع شركات امريكا لها 6 شركات إحصائية 2015 ارامكو تتربع على عرش النفط المركز الا ول هذا لا يعنى معرفة السعر العادل وكم مقدار الربح المفيد

  • 77
    غير معروف

    لانسى لتحليلك لسوق الاسهم عام ٢٠٠٦
    طلع كله كلام فاضي

  • 76
    غير معروف

    لو غيره صدقناه، لاننسى كيف تسبب بخسارة المستثمرين عام 2006 قبيل الانهيار، طبل لسوق منهار.

  • 75
    المريخ

    اذا بتتأكد اقراء عن محطات البنزين الى تحولت الى كهربا 100%

    في المستقبل القريب وخلال خمس سنوات بتشوف سيارات كهرباء بكل مكان

    ادخل بكل ما تمكل في معادن وبنك الانماء
    فقط

  • 74
    المريخ

    بالاظافة الى التقنية الجديده سيارات الكهربا

    خلال خمس سنوات راح يقل الطلب على البنزين بسبب انتشار سيارات الكهرباء
    اذا بتتأكد اقرا عن محطات البنزين الى تحولت الى كهربا 100%

  • 73
    المريخ

    نصيحة

    اسعار البترول المستقليه في نزول
    بسبب نزول الطلب على البترول خلال الخمس سنوات القادمة
    ازدياد العرض مع نزول الطلب

    بالاظافة الى التقنية الجديده

  • 72
    غير معروف

    من يكتتب ويبيع في اول أيام تداول السهم أتوقع سيربح غير كذا أتوقع خساره

  • 71
    قال من امرك قال من نهان

    معاهم معاهم عليهم عيهم

  • 70
    مضارب اسهم

    السعر العادل بين 10 ريال ونصف و11 ريال ونصف مريح للجميع وكذلك التداول يطلع السهم الى 12 ريال ونصف النفط يدخل فى سيا سات وحروب إقتصادية امريكية وإنتخا بات ترامب تخفيظ السعر من اجل النا خب إنتهى نا ضب

  • 69
    مواطن

    دعاية والايام بييننا قال خبير مالي

  • 68
    غير معروف

    سوق الأسهم خسائر بمثل تحليلات الفوزان وغيره .

  • 67
    غير معروف

    حتكون الأرباح خاضعة للعرض والطلب والقيمة السوقية للبترول وبهذا فلن تحرج أسهم أرامكو عن أسهم الشركات الأخرى التي لم تقم لها قائمة .

  • 66
    عاد ما لقيتوا إلاّ ذا

    تعليق مخالف

  • 65
    شد وصل

    والله مانسى هذا اللي كان يطبل للأسهم ف ٢٠٠٦ …
    وانهيارات متتالية لحد ياخذ بكلامة
    حتى لو كنت بكتتب بطلت

  • 64
    غير معروف

    اذا السعر اكثر من عشرين ريال لو بريال أتوقع ما ينفع اكتتاب

  • 63
    هبلو

    تعليق مخالف

  • 62
    Dragon

    ت: ٥٨ – عبدالله… عدد الأسهم للفرد: 9,500 سهم، وليس: 28,000 سهم، كما ذكرت. وهذا على فرضية إن كل مواطن- حتى المولود قبل أسبوع، يملك حوالى: 266,000 ريال، حتى يستطيع شراء الأسهم ال: 9,500 سهم…!!!!

  • 61
    ساير

    يعني اكتتب غصب

  • 60
    أنت آخر واحد يتكلم عن الأسهم

    نكبتنا في أزمة الأسهم 2006 كنت اشاهدك يوميا وأنت تمدح في الأسهم والاستثمار فيها ولا حذرت أحد تضخم سوق الأسهم لين ضيعت مستقبلنا وحلالنا.

  • 59
    Dragon

    كنت ناوي أشتري كم سهم، لكن بعد سماع رأي الخبير، سوف أطلق لساقي الريح ” جافلا منحاشاً “… ٥٠ ريال سعر الإكتتاب…؟؟؟!!! ما به سيولة… يا معوض يا كريم…

  • 58
    عبدالله

    سؤال لهذا المحلل الفلته هل بقدرة كل مواطن على شراء 28000سهم لو وزعت على كل مواطني البلد واضحك حطوا المطلقات خههه مافيه الا وحدة او ثنتين ممكن تكتتب فيها

  • 57
    Dragon

    يقولون في أحد المناطق أُكتشف حقل زيت، و عندما أخبر أهل الديرة بكميات الإنتاج المتمثلة ب: 200 الف برميل يومياً، أخذوا يتساءلون: ” ويش اللي بيدربيهن ” ؟؟!!… يدربيهن: يدحرجهن = يحركهن…!!!!!!

  • 56
    عبدالله

    كيف محلل مالي. وهو غير مختص بالمال والاقتصاد. فلا يملك فيها مؤهلات علميه فوضى وربي

  • 55
    عبدالله

    قدراته محلل***

  • 54
    Dragon

    ما رديت علي يا خبير عندما سألتك: هل تستطيع قراءة و إستيعاب معنى هذا الرقم:
    200,000,000,000 سهم
    ..!!!!؟؟؟

  • 53
    عبدالله

    اقتصادي ****ياليته يصمت ولا يوهق الناس مرة أخرى

  • 52
    عبدالله

    محلل اقتصادي ماعندة الا ***خخخهه

  • 51
    عبدالله

    يا شاطر مافيش فلوس عند الناس ولا تجد بالبنوك سوى رواتبهم ولن يغطى خمس الاكتتاب وسلمني عالبدنقان

  • 50
    عبدالله

    الحقيقه انك تكتتب أسهم بشركه غامضه

  • 49
    فواز المطيري

    تعليق مخالف

  • 48
    عبدالله

    الصناديق السياديه الدوليه لن تدخل بشراء أسهم فلا شفافيه ولا وضوح لها فلم تنطبق عليها معايير بورصه لندن ونيويورك رغم محاولات كثيرة لإدراج اسهمها فيها فهي اشبه بالصندوق الأسود لا يرغبون بكشف أسرارة

  • 47
    شايب خسران تحويشة العمر

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ماعاد عندنا فلوس نكتتب خلاص
    كلها راحت خساير بالاسهم

  • 46
    عبدالله

    شكلنا بنرجع إلى استعمال الدواب في تنقلنا وحمل الأثقال

  • 45
    عبدالله

    ماحدث ل 3ملايين أسرة بسبب انهيار أسهم سنه 2006 وهنا ما سيحدث أعظم وانكى

  • 44
    شايب خسران تحويشة العمر

    ماورطني وخسرني في سوق الاسهم غير تحليله قبل ينهار السوق قال ايش قال لاتطلعون راح يرتد
    اللع يعوضنا خير

  • 43
    عبدالله

    الناس معظمهم طفرانه ومعظم أموال رجال الأعمال طلعت. مافيه الا سيوله البنوك وبتروح فيها ويخشى على ودائع الناس تبتلع دون رغبه أهلها الأمور مدحدرة ولن يغطى ربع الاكتتاب محليا والجهات الدوليه لا تدخل

  • 42
    نيوم

    المؤشر الى ٣٠الف ولا نسينا ياخبير عام ٢٠٠٦ هذا ماعنده سالفه اداه

  • 41
    عبدالله

    المغفلين يصدقونة

  • 40
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 39
    نيوم

    ***نذكره يوم يقول المؤشر عام ٢٠٠٦ رايح ل ٣٠ الف ***

  • 38
    عبدالله

    *** السؤال هنا ماهي مؤهلاته الدراسيه والعلميه في الاقتصاد والمال..

  • 37
    عبدالله

    ياليته يصمت ويتفرغ ****

  • 36
    غير معروف

    انت من وهقنا بتحليلك زمان قوة الاسهم

  • 35
    Dragon

    يا خبير… تقدر تقرأ هذا الرقم: 200, 000,000,000 ….. ؟

  • 34
    عبدالله

    حدودة التطبيل فقط ويورط البشر

  • 33
    عبدالله

    تذكروا مؤسسه عبدالله صالح الراجحي. توقع والله اعلم سنرى ودائع الناس بكل البنوك بتصير نفس حاله مؤسسه عبدالله صالح الراجحي

  • 32
    بيبي المضارب

    مفيش فلوس يا الخبير المالي من وين تتكتب الناس ؟؟ والاكتتاب جاي بنص الشهر تقريبا لو في اخره مع الراتب ممكن لكن بنص الشهر العالم تشد حزامها لين اخر الشهر صعب يكتتبون خاصة اللي عنده اسرة كبيرة

  • 31
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 30
    عبدالله

    ما عندة سالفه. خبير خميرة

  • 29
    عبدالله

    فوائد الاكتتاب البنوك ستنكشف. ورجال الأعمال لن تكون لديهم ملاءة ماليه وتتوفف الحركه التجاريه والاقتصادية بالتمام. وبالتالي. بفقد القدرة الماليه ستتوقف مصالح الناس

  • 28
    حنانلحق على فواتيرناواكل عيالنا بعدين كلمناعن الاكتتاب

    يا عمي رووووح

  • 27
    انتبهو منه هالخبير ماعنده الا الضعوى

    هذا الخبير سيقلبها خمير
    انتبهو
    اذا السهم بيبدا ب ٣٠ وفوق
    اعتقد مامنه فايده ابد
    ويكفى على الناس الضعوف
    ورطتوهم وشردتوهم في تحاليلكم واسواقكم الفاضيه في عام ٢٠٠٦

  • 26
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 25
    الحازمي

    لا خبير مالي ولاهم يحزنون. هذا خسرني وخسر نصف الشعب في سوق الأسهم السعودية يوم صرح ان مؤشر السوق السعودي الي ثلاثين ألف نقطة منه لله خسرت ربع مليون بسبب تصريحه ذا ( انشروا يالمرصد)

  • 24
    غير معروف

    والي اخذتوه منا في غلاء البنزين قبل فتره مافيه مانع ترجعونه علينا علي شكل قروض سكنيه

  • 23
    غير معروف

    الإسمنت والحديد لأحد يجيه نبغا نبني بيوتنا
    هذا غير المباني الحكوميه والمدارس المستأجرة

  • 22
    حمد. محب السلام

    لا. احد يعلم. الغيب. الا. الله. عز وجل. والربح والخساره. بعلم. الغيب. ما احد يعلم.

  • 21
    مواطن

    ابشرو ***جديدة من ذَا

  • 20
    المثل يقول لو ألبوم فيه خير ماخلوه الصياده

    ايه طيب يا محلل

  • 19
    مواطن

    حد ذَا يطبل عز الله هوا

  • 18
    مواطن

    انفخ له

  • 17
    سعود

    شف راي حق الكميكلز تذكرونه تراه يجيب العلم

  • 16
    غير معروف

    طيب ليش المواد الغذائيه غاليه عشان انها مستوره ومن اجل ان العمله السعوديه ثابته عدو جد ولاذكرفيك صداقه.

  • 15
    نايف بن زنبيل

    لا حول ولا قوة الا بالله
    المؤشر سوف يصل إلى 28000
    مقولة مين ؟

  • 14
    محمد وبس

    اقول وش اخبار ***بس

  • 13
    تذكرون اكتتاب دانه غاز

    نفس الحركه

  • 12
    سعود

    الاخضر. حرام عليك متاكد هو هذا خبير اقتصادي عالمي وامش مع كلامه وراح تشوف شي يسر عدوك

  • 11
    غير معروف

    سوف تكون هذ ه الإشتراكات في الاكتتاب خاسره

  • 10
    غير معروف

    الدولة ايدها الله ما تفعل شيء الا بما هو فيه مصلحة ونفع للمواطن بإذن الله ، وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .

  • 9
    غير معروف

    دول العالم أكثرها تضررت من المضهرات وغيرها مثل الأعاصير والزلازل وقد تدمر جزء كبير من صنعتها هل هذا الاكتتاب.جزء من رفع قيمه العمله الاجنبيه مقارنه بصادرات ونعلم ان العمله تسقط قيمتها في مثل هذه الظ

  • 8
    ت 6 انت متاكد هذا هو

    والله اني خسرت في 2006 نصف تحويشة العمر ***

  • 7
    عسى ان تكرهو شي وهو خير لكم

    اهم شي أرباح الاكتتاب تستغل داخل البلد لدعم المشاريع والوظائف

  • 6
    الأخضر

    هذا الشخص تسبب بمقتل ووفاة وإفلاس وتدمير حياة عشرات الآلاف من الأشخاص في كارثة إنهيار الأسهم في الإثنين الأسود عام ٢٠٠٦ عندما قال أن مؤشر الأسهم سيصل الى ٢٨٠٠٠ ألف نقطة

  • 5
    مع الحق

    ماعنده الا الضعوي

  • 4
    كم الأسهم المطروحة وكم بيجي للمواطن

    كم عدد الأسهم اللي يمكن ان يكتتب فيها المواطن

  • 3
    ابو

    العرض اكثر من الطلب

  • 2
    سعود

    الرجال هذا ثقة من أيام طفرة الأسهم ما اغتنينا منها بعد الله الا بسبب خبراته العالمية

  • 1
    كنت متفائل لكن بعد كلمته ( ويوجد شفافية

    ترددت مادري ليه قال هذي الكلمة في اخر الموضوع ) كيف شفافية ؟؟؟!! ويش دخلها في الموضوع