رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: اعتصام كويتيين في "ساحة الإرادة" ومطالبات باستقالة الحكومة ومجلس الأمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد فيه عدد من الكويتيين وأبناء "البدون" دخلوا في اعتصام احتجاجي بساحة الإرادة، مساء اليوم الأربعاء بعدما وجه النائب الكويتي السابق "صالح الملا" قبل أيام للمشاركة في الاعتصام "احتجاجاً على تفشي الفساد".
نخب كويتية ونواب سابقون وحضر الاعتصام السلمي نخب كويتية وأكاديميون ونواب سابقون أعلنوا مسبقًا تضامنهم مع دعوة الملا، وعزمهم المشاركة في هذا الاعتصام الذي شهد محاور عديدة ومطالبات متنوعة لقضايا تخص فئات مختلفة من المجتمع، تركز معظمها حول ”المطالبة بإصلاحات سياسية وحل القضايا الشائكة“.
ووثق نشطاء بالصور ومقاطع الفيديو المشاركة الكبيرة في ساحة الإرادة التي تقع مقابل مجلس الأمة (البرلمان) الذي لاقى رئيسه وعدد من نوابه ”انتقادات لاذعة لعدم توليهم قضايا ممثليهم الذين اختاروهم، وتجاوزهم للدستور خاصةً عقب طرح رئيس البرلمان مرزوق الغانم لمشروع قانون البدون الذي لاقى انتقادات من البعض“، وفقًا لنشطاء.
الفساد والقروض وقضية البدون وكان من بين القضايا التي تطرق إليها المعتصمون ”الفساد والقروض وسوء الإدارة وقضية البدون وحرية الرأي وأبناء الكويتيات، وسط مطالبات باستقالة الحكومة ومجلس الأمة“.
وكان النائب السابق صالح الملا قد أعلن مسبقًا استكمال الإجراءات القانونية للوقفة الاحتجاجية، مبينًا أنها ستكون سلمية ودون أي فعاليات مصاحبة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up