رئيس التحرير : مشعل العريفي

مجلة أمريكية شهيرة تكشف عن مفاجأة بشأن إيرادات أرامكو بعد الطرح!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توقعت مجلة ”فورين بوليسي“ الأميركية الشهيرة أن تحقق شركة النفط العملاقة "أرامكو" إيرادات تتراوح بين 24 مليار و115 مليار دولار وذلك بعد بيع بعض أسهمها.
واستعانت المجلة بالتقييمات المختلفة التي قدمتها بعض المؤسسات العالمية لـ“أرامكو“، مثل بنك ”أوف أميركا“ الذي قدر التقييم بنحو 1.2 ترليون دولار، ومؤسسة ”جولدمان ساكس“ الأميركية التي حددته بحوالي 2.3 ترليون دولار كأقصى حد، فيما قدرت أرامكو نفسها التقييم بما بين 1.7 ترليون وترليوني دولار.
وفي تقريرها قالت المجلة "مجرد إعطاء تقديرات من قبل بنوك عالمية بأكثر من ترليون دولار لأسهم شركة يعتبر نطاقًا لم يسبق له مثيل في تاريخ الأسواق المالية".
وأضاف التقرير "تقديرات مسؤولي الشركة ببيع أسهم بنسبة تتراوح بين 2 و5%، وهو ما يعني أنه في حال باعت الشركة 2% من أسهمها فإنها ستجني نحو 24 مليار دولار بتقديرات بنك أوف أميركا، وفي حال كان الطلب قويًا وباعت الشركة 5% فإن الإيرادات ستصل إلى 115 مليار دولار بتقييم جولدمان ساش".
وأتبع "في حال سارت عملية الطرح على ما يرام وحققت أرامكو إيرادات ما بين 24-115 مليار دولار، فإن هذا المبلغ يعتبر ثروة كبيرة ويشكل أهمية كبيرة للسعودية لتمويل مشاريع تنموية ضخمة في إطار رؤية 2030 في الوقت الذي تعتبر فيه أسعار النفط ضعيفة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up