اختراق طبي.. علماء يصممون فيروسا يمكنه قتل جميع أنواع السرطان

اختراق طبي.. علماء يصممون فيروسا يمكنه قتل جميع أنواع السرطان

صحيفة المرصد – وكالات: ابتكر علماء فيروسا جديدا معدلا على غرار “جدري البقر” في محاولة لعلاج السرطان والقضاء على جميع أنواع الأورام نهائيا، وفقاً لـ”روسيا اليوم”.

يقتل كل أنواع السرطان
وكشفت تقارير “ديلي تلغراف” أن العلاج، الذي يُسمى CF33، يمكن أن يقتل كل أنواع السرطان في طبق بتري، كما أدى إلى تقلص الأورام لدى الفئران.

ويعمل الخبير الأمريكي في مجال السرطان، البروفيسور يومان فونغ، على هندسة العلاج الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الأسترالية “إيموجين”.

سرطان الثدي السلبي الثلاثي وسرطان الجلد والرئة والمثانة
ويتواجد البروفيسور فونغ في أستراليا حاليا، لتنظيم التجارب السريرية، والتي ستُجرى أيضا خارج البلاد. وسيخضع مرضى سرطان الثدي السلبي الثلاثي وسرطان الجلد والرئة والمثانة، وكذلك سرطان المعدة والأمعاء، للاختبار في الدراسة.

ولا يضمن نجاح تجربة الفئران قدرة الفيروس على علاج البشر، ولكن البروفيسور فونغ ما يزال متفائلا في هذا الخصوص، لأن الفيروسات الأخرى المحددة كانت فعالة في مكافحة السرطان لدى البشر.

وقال البروفيسور فونغ: “كان هناك دليل على أن الفيروسات يمكن أن تقتل السرطان منذ أوائل القرن العشرين، عندما شهد المرضى الذين تلقوا التطعيم ضد “داء الكلب” اختفاء السرطان”.

جدري البقر
وأوضح فونغ: “المشكلة تكمن في جعل الفيروس ساما بما يكفي لقتل السرطان، وكنت قلقا من أنه سيقتل الإنسان أيضا”. كما قال إن “جدري البقر”، الذي أثبت أنه نجح في حماية الناس من مرض الجدري منذ 200 عام، معروف بأنه غير ضار بالبشر.

وعن طريق خلط “جدري البقر” مع فيروسات أخرى، وجد الاختبار أنه قادر على قتل السرطان. ويمكن حقن الفيروس المعدل في أورام مرضى السرطان مباشرة لتطبيق العلاج الخارق.

ويأمل العلماء أن يجري اختبار العلاج على مرضى سرطان الثدي، في العام المقبل.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    غير معروف

    الخلايا السرطانيه تتغذى على السكر
    الحل الصيام والامتناع عن السكر وتطبيق حميه كنتونيه والشفاء باذن الله

  • 6
    أم مشعان

    معقول

  • 5
    عمر

    من 20 سنة وحنا نسمع هذي الاخبار

  • 4
    غير معروف

    هذاهوالمجال الذي لابد للعرب التنافس فيه وكذلك التصنيع في كل شيء وهذا هو التنافس الشريف الذي يفيد الانسانية ***

  • 3
    hima

    بارك الله لهم في علمهم وعلمائهم ونفعنا بهم.

  • 2
    الشريف الحاتمي

    لو علاج السرطان موجود كما ذكرت ياتعليق 1 وكما يرى آخرون لتمكن المصابين من الطبقه الرفيعه واصحاب الاموال والشركات امثال موسس ابل والحكام من علاج انفسهم فلا نخدع انفسنا بأوهام غير واقعيه

  • 1
    واحد ونص

    كذابين
    مجرد فرقعات اعلاميه
    لتضخيم جهودهم
    رغم ان علاج السرطان موجود
    ولكنه ممنوع
    حتى لاتخسر مافيا الدوآء ارباحها