رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل جديدة حول حريق خط بترول «إيتاى البارود» بمصر .. وسبب غريب وراء الانفجار!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - سكاي نيوز: أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين، إثر اندلاع حريق نجم عن تسرب غاز في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمالي البلاد، فيما ألقت السلطات القبض على المتسبب في الحادث.
نقل المصابين للمستشفيات وقال متحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إنه جرى الدفع بـ20 سيارة "إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم.
ولفت إلى أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات.
سبب الحريق وقال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، إن أحد أصحاب الأراضي التي يمر بها خط الأنابيب قام برفقة عدد من الأشخاص بكسر الأنبوب لسرقة الوقود، مما تسبب في وقوع الحادث.
وقال رئيس شركة أنابيب البترول عبد المنعم حافظ، أنه "في تمام الساعة الواحدة ظهر الأربعاء تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية في إيتاي البارود"، وأوضح أن اللصوص ثبتوا بعض الأدوات لكسر الأنابيب، مما سبب تسرب البنزين على الأرض وفي ترعة مجاورة.
غلق المحبس قبل الكسر وتابع: "على الفور انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث، وقاما بمعاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة في الخامسة مساء".
لكن "عقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال فى المنتج المتسرب جراء الحادث".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up