شرطة مكة تطيح بتنظيم إجرامي “خطير”.. هكذا استدرجوا الضحايا عبر “مواقع التواصل”

شرطة مكة تطيح بتنظيم إجرامي “خطير”.. هكذا استدرجوا الضحايا عبر “مواقع التواصل”

صحيفة المرصد -واس : صرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد بن عبدالوهاب الغامدي أنه وبناء على نتائج المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال، وإجراءات البحث والتحري عن مرتكبيها فقد تم – بتوفيق الله – الإطاحة بتنظيم إجرامي مكون من ثمانية مواطنين بالعقد الثالث والرابع من العمر ، بعد توفر الأدلة على امتهانهم القيام باستدراج الأشخاص عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والاعتداء عليهم بالضرب وسلب ما بحوزتهم من أموال وأجهزة جوال وبطاقات الصرف الآلي، وإرغامهم على إفشاء أرقامها السرية واستخدامها في سحب أموال من أرصدتهم، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم أقروا بارتكاب (١١) جريمة ، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم .
وشرطة منطقة مكة المكرمة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره .

التعليقات مغلقة.

31 تعليق

  • 31
    هل يدفع الابناء ثمن اخطاء الاباء ثورة الخميني اكبر دليل

    ليس الابطاله بال المخدرات هي السبب

  • 30
    غير معروف

    البطاله صارت شماعه لكل حرامي

  • 29
    غير معروف

    الفقر ماله حل
    والتخلف ماله حل
    والفساد ماله حل
    وكلها تؤدي الى الاجرام ومسلسلاته البطولية

  • 28
    البلد مليانه

    ولما نطرح واحد من مليون هل يؤثر ذلك فى الامر شيء لا ؟؟ اذن لما تطبلون ؟

  • 27
    الجاكور

    يتواصلون مع الضحايا على انهم بنات فيأتي الخروف ويتفاجأ بالثمانية
    منذ سنوات قبل وسائل التواصل كانو يخرجون بنت في الشارع توقف سيارة على انها مشوار تقنعه في الطريق يروح معها للبيت فيجد عصابة بالانتظار

  • 26
    صادق

    كل يوم نقرأ عن سطو وابتزاز وسرقات

  • 25
    صادق

    كل يوم نقرأ عن سطو وابتزاز وسرقات هذي عصابات منظمه

  • 24
    مواطن

    الفقر والعوز والحاجة تولد جريمة القتل وجريمة السلب وجريمة الرشوة وجريمة الخيانة وجريمة المخدرات

  • 23
    صادق

    عصابات منتشر ه بكل المناطق ومعهم نساء استئجار سيارات وسرقات وسطو بالهبل

  • 22
    بني هلال

    رجال أمننا الله يحفظهم يقومون بواجبهم بكل أمانة واخلاص ومن أنجاز إلى انجاز في قبض العصابات.. ولكن اللي يقهر الأحكام اللي تطبق على تلك العصابات.

  • 21
    مسمار

    دا. كلوووو. مااااامهم. المووووهم الحكم شنو ؟!

  • 20
    الحقيقه

    مواطنيين يا جماعه الخير كل الجرايم ابطالها مواطنيين

  • 19
    فهد السند

    المشكله كلها كم شهر ويطلع واذا عنده واسطه طلعوا بعد ايام …

    ياليت يكون هناك عقوبات زاجره ورادعه

  • 18
    غير معروف

    المجرمين يستاهلون الردع الجازم والضحايا مطلوب عليهم دورة تثقيفية اجبارية والا ينطبق عليهم المثل المال السايب يعلم السرقة …….

  • 17
    القحطاني

    اتمنى تكثيف التحريات والاهتمام بالجرائم والسرقات من البدايه ومتابعتها والدقه في تتبع المجرمين لماذا لا يتم القبض عليهم الا بعد عشر وعشرين جريمه لماذا هذا أهمال من بعض الظباط وانا اقوله عن تجربه

  • 16
    مواطن عاطل

    تعليق مخالف

  • 15
    القحطاني

    فيه ناس يتمنون الجنسيه السعوديه امنيه وبيصنعون منها أحلامهم وتجارتهم وأمانهم بعد الله حتى لو بس يعيش في مكه يصلي ويطلب الله والله بيعطيه مابينساه لكن مشكلتنا في التربيه التعبانه وايضا امنو العقوبه

  • 14
    القحطاني

    والله لو طبقون سحب الجنسيه من يفسدويسعى في الأرض فساد وترحلونه ع جزر القمر والله ان يتوبون توبه نصوحه اما تسجنه وتأكله وتشربه ويتعرف ع شله فاسده مثله في السجن ماحلينا القضيه وكل سنه عفو ليش ماتسنعونه

  • 13
    العم سالم

    تعليق مخالف

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    غير معروف

    شكرا لوزارة الداخليه شكرا لرجال امننا في كل محافظة وكل مدينه

  • 10
    غير معروف

    8 مواطنين

  • 9
    !!!

    الدلوخ عايشين دور الجاهلية سرقة ونهب و تعدي على الناس متأثرين بالصعاليك يحسبون أنهم رجال جهل مركز في عقولهم عقول العصافير قصوهم

  • 8
    ابوخالد

    يوهمونهم بأنهم !!!!!! وعندما يريدون مقبلت الملاح والليالي الملاح ،،،

  • 7
    غضب😡

    افساد بالارض اقطعو رؤسهم 😡😡😡

  • 6
    غير معروف

    أكيد إخونجية

  • 5
    غير معروف

    إن لم تقطع ايديهم وتقص قصا فى مكان عام فلن يتوقف هذا النوع من الجريمه.وما تماديهم وتكرارهم للجرائم الا لأنهم امنوا العقوبه وعلموا انهم حتى لو القى القبض عليهم فستتدخل الواسطات ثم سجن كم يوم وباى باى

  • 4
    زائر

    هؤلاء المجرمون الخطرين محتاجين للحرق والقتل والتقطيع لأنهم خطر على المجتمع

  • 3
    غير معروف

    بيض الله وحوهمكم صقور سلمان الحزم دقو خشم كل محرم

  • 2
    محمد الغامدي

    طبعًا استغل المجرمون نقطة صعف بعض الضحايا في حب الكسب السريع او الحصول على جائزة وهمية من احد المتاجر الكبرى او اندفاعهم لشراء أشياء سعرها زهيد ولكن ننتظر حكم القضاء الذي سياخذ وقتا طويلا حتى صدوره

  • 1
    غير معروف

    قطع دابرهم تتفذ شرع الله وودرس لكل حنشلي سرورق ويش تتوقعون يعودون الله يسلط عليهم وعلى امثالهم سلاط العذاب