كن وطنياً وشجّع الهلال

كن وطنياً وشجّع الهلال

بعيداً عن مصطلح «المجاهرة»، وبعيداً عن مفردة كل من لا يشجعون أي فريق سعودي يمثلنا خارجياً رعاع، أرى أن هناك مبالغةً في التعاطي مع نهائي آسيا المنتظر، وأقصد بالمبالغة «ترهيب» الجماهير بربط وطنيتهم بتشجيع الهلال أو الأهلي أو النصر أو الاتحاد أياً كان نوع المشاركة وزمانها ومكانها، فهذه كرة قدم تحكمها الذائقة، فدعوا منافساتها كما هي بعيداً عن الحب والكراهية.

• أعرف كُثراً من أجل إيجاد مساحة لهم في البرامج لا يترددون في إعلان وطنيتهم من خلال تشجيع الهلال، لكنَّ في دواخلهم شيئاً آخر، وهذه إشكالية أخرى حلها في القلوب وليس العقول.

• المهم عندي وعند العقلاء ألاّ نفرض على أحد أن يكون هلالياً في مباراة القرن المنتظرة مثل ما كنّا مع الأهلي والاتحاد والنصر، بمعنى أن نترك الأمر كما هو «شجع من تريد».

• لم أغضب وأنا الأهلاوي «القح» حينما رأيت وسمعت وقرأت لمن فرحوا بخسارة الأهلي نهائي كأس آسيا أمام أولسان الكوري، ولم أستفز حينما غرد قبل المباراة هلاليون وقالوا نحن مع أولسان؛ لأنه الأفضل إذا قلت يومها أحترم صدقكم ولا تهمني مشاعركم.

• ومن هذا المنطلق يجب علينا أن ننطلق إلى حيث الجمال والروعة والدهشة (الرياض) التي باتت كما هي حضن للأمة وعاصمة القرار -أي قرار سياسي وغير سياسي- أضحت مدينة أحلامٍ ليلها على رأي البدر «شمس».

• استمتعنا بكلاسيكو البرازيل والأرجنتين في ليلة كروية عالمية كانت امتداداً لموسم الرياض الترفيهي الذي كتب من خلاله الفن والشعر على كل السطور.

• وما بين الرياض والرياضة علاقة أبوية يظل فيها ديربي النصر والهلال علامة الجودة عربياً وخليجياً كما هو الديربي الآخر في جدة (أهلي واتحاد)، ومن هذا نستخلص أن للمدن ذائقة.

• الجميل أن البدر كتب للمدينتين الرياض وجدة، وشدا بذاك الإبداع مبدع آخر من هذه الأرض من العيب أن تسألوا من هو..؟!

• للأهلاويين:

إن لم أكن جزءاً من الحل لن أكون جزءاً من المشكلة، أما المتاجرة بقضايا الأهلي فهذه لها سوق آخر وعملة أخرى، ولكن في النهاية سأنحاز بالمطلق إلى ما يخدم الأهلي فقط.

وعندما تهدأ العصف ستعرفون في النهاية من تهمه مصلحة الأهلي ومن تهمه مصلحته.

• ومضة:

‏بتشوف نفسك؟ شوفها بالمرايه

علي أنا لا تحاول تشوف نفسك.

نقلا عن عكاظ

التعليقات مغلقة.

32 تعليق

  • 32
    Ban

    والله نفسي اشوفك مره…ياخي انت مرض ونفسي اخلص المجتمع منك

  • 31
    سوف اقوم بالدعاء ان يخسر

    والباقي على الله

  • 30
    لن اشجع اي فريق سعودي

    ولا حتى المنتخب انا مو على كيفك ياكاتب

  • 29
    نيشمورا العويس-----سدني

    وشفيهم ***جحا يناهقون الظاهر تعليقي رقم2جرحهم هي الحقايق دائما تجرح لكن لازم تقبلون فيها…مقطع انقلابكم على فريقكم وتشجيع الفريق الكوري ضده في سابقه لم تحدث من قبل موجود ولكن ليس على ***جحا شرهه؟

  • 28
    دحمي الخامس عشر

    رقم 2
    كلماتك لاتدل الا على عقدة جارحة من الزعيم وكل مشجع او متكلم يدل على تربيته ومحيطه .
    الحمد لله .

  • 27
    دحمي الخامس عشر

    اما الذين لايريدون تشجيع الزعيم فلا يمثلون هما ولا رايا ورقما و انما ارهقوا انفسهم وهم يعلمون ان الزعيم قافلة انجازات وحوله من انقطعت حلوقهم من النباح ولا يزال الزعيم يرص النجوم والكواكب بنشوة ويوزعه

  • 26
    دحمي الخامس عشر

    رايك خله لك وحدك ، النادي الذي يمثل الوطن ايا كان هو كالمنتخب يمثل الوطن ،انت وشوية المرضى المتقلبين المزاج واصحاب الانفصام لاتمثلون رايا ولاتملكون قرارا ، وليس حولكم الا امراضكم وهذيانكم المبالغ فيه

  • 25
    ابو الابل

    ونحن كذلك يالشمراني لا نكترث لرأيك فالشأن هلالي وطني بحت من يحمل في قلبه ذرة وطنية سيشجع الهلال وغير ذلك لا يهمنا ولا يعنينا صياحه حتى لو كان ليل نهار.

  • 24
    غير معروف

    تعليق2انت نتن ووقح . اخرس الله لسانك العفن.

  • 23
    غير معروف

    ابعد عن الهلال ويعين خير. فأنت واشكالك شوهتم الرياضه السعوديه وذهبتم بها إلى آفاق لم تكن معروفه سابقا بالسنتكم واقلامكم. اللهم اشغله بنفسه.

  • 22
    السيف الازرق

    ياشمراني ماشجعتوا المنتخب فكيف تريد ان تشجع الهلال في اسيا…..؟

  • 21
    غير معروف

    تعليق رقم ٢ يبدو انك جاهل حاقد وفي نفس الوقت غبي***

  • 20
    السيف الازرق

    تذكرني بالمثل اللي يقول على كتاباتك عن الهلال باستمرار .. حشف وسواء كيل …؟

  • 19
    نفسي يكتب مقال بدون مايذكر الزعيم

    حمير جحا… افضل من حمير المسيار

  • 18
    زائر

    حياالله كل من يشجع الزعيم ومن يشجع اي فريق غير الزعيم هذي حرية شخصية لكن بدون تعصب العالم حولنا يطقطقون علينا يقولون ماعندهم وطنية

  • 17
    عاشق المنتخب السعودي

    بالعكس يجب محاسبة ومعاقبة النادي المذكور لأنه اكثر نادي آسيوي يشارك في آسيا واكثر نادي يخرج منها بالفشل وبعد كل فشل يعوضه اللاعب الخفي الازرق المحلي بطوله او بطولتين محليه على حساب اندية الوطن الأصيلة

  • 16
    زائر

    افتخر بكل سعودي يشجع الهلال في نهائي اسيا حتى لو ماهو هلالي واذا شجع غير الهلال هذي حرية شخصية هلالي مر من هنا

  • 15
    ٠٠٧

    أقسم بالله أنا هلالي … واقسم بالله اني كنت زعلان من خسارة الأهلي أمام أولسان .. وكنت أتمنى فوز الأهلي لأن الأهلي تعب وإجتهد وكافح للوصول للنهائي ولكن الخبره خذلته

  • 14
    ٠٠٧

    تشجع ودعم الهلال في نهائي أسيا حريه شخصيه … اللي بيشجع حياه الله واللي مايبي هو حر وهذي حريه شخصيه … اما بالنسبه لأولسان الكوري … فالجمهور من الشعب والشعب فيه الزين والشين … وانا هلالي

  • 13
    سعود

    العالم يتقدم والاعلام يتطور ويدعو لتشجيع الاندية العالمية والمونديالية وهناك اعلام رجعي يدعونا لتشجيع اندية صغيرة محلية مغمورة ليس لها رصيد ع المستوى العالمي

  • 12
    عبدالله

    لله درك يازعيم احرقت اشباه الرجال من المتصحفين

  • 11
    غير معروف

    (( غرد قبل المباراة هلاليون وقالوا نحن مع أولسان ))

    تعقب والله مايستحي من الكذب المنافق

  • 10
    غير معروف

    لا نستغرب الانحطاط من جماهير الاصيفر الفاسد القذر

  • 9
    المدفعية الاتفاقية 🍏🍎🍏🍎

    أنا غير مجبر أن اكون هلاليآ
    لأ خارجيآ ولأ محليآ
    أنا لأ أمتلك قلبآ ولأ مشاعر تدفعني لحب الهلال
    الحب من الله من الله أناشبيديه 🍏🍎

  • 8
    ابن الوطن

    اين وطنية هذا النادي الذي له ربع قرن وهو يندعس سنويا من الاندية الآسيوية صغيرها قبل كبيرها ؟؟؟ بل انه صار كوشه للأندية الآسيوية للوصول للعالمية !!! نطالب بشطب هذا النادي المهايطي

  • 7
    زائر

    تعليق مخالف

  • 6
    عادل بديل عدوله

    قالوا لمواطن عادي خلك وطني وشجع الهلال . استلقى على ظهره وكح وشهق وزعق تحديدا ثم قال . أي هلال تقصدون ؟ فإن الهلال تشابه علينا. هل تقصدون الهلال السوداني العريق ام الهلال اليمني ام هلال العزيزه منفوحه

  • 5
    A.awad

    ***
    الهلال لايطلب منكم تشجيعه عنده الأمه الهلاليه

  • 4
    نيشمورا العويس-----سدني

    لماذا لاتذكر الوطنيه الا عند مشاركه النادي الازرق الفاسد القذر خارجيا؟ لانهم يعرفون ان هذا النادي منبوذ ومكروه من اغلب الشعب حتى الغير رياضيين من اجل ذلك يروجون للتعاطف معه مسيكين مايحبه غير حمير جحا؟

  • 3
    رأي

    لا تحب الهلال وإن قلت أنك مع الهلال في آسيا فأنت تكذب الكل يعرف بأنك تكره الهلال بل تسئ وتظلم وتتهم الهلال ( اللي نبغاه منك فقط هو ( ان لا تحاول الإقتراب من هلالنا حتى لا يتسخ بك )

  • 2
    نيشمورا العويس-----سدني

    اذا كانت حمير جحا جماهير النادي الازرق الفاسد القذر تخلت عن الوطنيه وشجعت ضد فريقها عند ما خسر من اولسان الكوري برباعيه بل ورددت العالميه صعبة قويه فكيف يطلب من الجماهير الاخرى مساندته؟

  • 1
    عمر

    الله لا يشغلنا الا بطاعته الزعيم مشغل القطيع