أمير الكويت: لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته أو صفته حال ثبت اعتداؤه على المال العام

أمير الكويت: لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته أو صفته حال ثبت اعتداؤه على المال العام

صحيفة المرصد: قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، أنه دائم الحرص على الأموال العامة، مشددا على أنه لن يفلت من العقاب أي شخص، مهما كانت مكانته أو صفته، حال ثبت اعتداؤه على المال العام.

وشدد الشيخ صباح الأحمد الصباح في كلمة للكويتيين اليوم الاثنين، على التزام بواجب حماية حرمة الأموال العامة.

وقال الأمير “نحمد الله بأننا في دولة دستور وقانون ومؤسسات تكفل للجميع حق اللجوء للقضاء في مواجهة شبهات الفساد أو التجاوز على المال العام وهو قضاء مشهود له بالاستقلالية والنزاهة”.

وأضاف أن الكويت دولة مؤسسات وسيادة القانون ودستورها ينص على أن “الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة وإن المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

ودعا الشيخ صباح الأحمد الصباح المواطنين إلى الانتباه إلى مصلحة الوطن وصيانة أمنه واستقراره والوقوف صفا واحدا في وجه من يحاول العبث بأمنه وشق وحدته، مؤكدا أن الكويت أمام العديد من الاستحقاقات ما يستوجب الاهتمام الكامل لتحقيق طموحات المواطنين في الارتقاء بوطنهم وتنميته.

كما دعا الأمير الجميع إلى الحكمة والتروي والالتزام بقيم وأخلاق المجتمع الكويتي الحريص على عدم الإساءة إلى سمعة الناس وكرامتهم وعدم إطلاق الأحكام دون دليل أو برهان، حيث صرح: “لقد ساءني وألمني في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات، أن نرى هذا التراشق في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وتبادل الإساءات والاتهامات التي يرفضها ديننا الحنيف وما توارثناه من قيم وتقاليد أهل الكويت الكرام”.

التعليقات مغلقة.

34 تعليق

  • 34
    الحرفي

    الاسد والحكيم يخطب في شعبة بالحكمة والعلوم الطيبة شعب صديق لبلادنا يندفيء به الجنب واقف معنى في خندق واحد ***

  • 33
    لوفنج لبرال

    الاكويت دولة قانون وسوف ياخذ القانون حقه من كل الكال للمال العام ويحاسبونه ويدفع لدولة الاموال الماكوله وكل من فيه مشكله سوف يحاسب ويردع عن ماعمله في الدوله

  • 32
    الحرفي

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    الدراسات تقول الكويت بعد فتره راح تفلس

  • 30
    ظامي اليل

    الكويت في مهب الريح.بعدك يابوناصر.

  • 29
    111

    ايران سوف ترفع سقف أنتاجها من النفط بعد الثوره والعراق وليبيا .

  • 28
    الايام دول

    تموت ناس وتحيا ناس تسقط دول وتقوم دول يروح رؤساء ويجون رؤساء والرابح هو من اتق الله و اتعض بغيره

  • 27
    الربيع العربي

    الشفافية والعدل والمساوة والحريه في الرأي والرأي الاخر والمحاسبه للحراميه والمقصرين في عملهم والحفاظ على هوية الوطن ومقدراته تجعل الشعوب تلتف على حكامها وتكون عون لهم

  • 26
    من انتم ومن نحن

    واضح من نظراته ومسكه للورقه ان الدعوة جد جاك الموت ياتارك الصلاة هذا ابو ناصر اذا ارعد ترتعد له السراق والبلطجيه الى الامام الى الامام ثورة ثورة👻

  • 25
    غرد💚❤💚❤💚

    كثر الكلام على انه لن يفلت أحد من المحاسبه بكل مكان وتنتهي الافعال بعد نهايه الوعد ولايزال الفساد ينخر في بلدان العرب لعدم الشفافيه والنزاهه والمحاسبه الحقيقيه مانصحى لين تقع الفاس بالراس اللهم احفظ

  • 24
    وتلك الايام نداولها بين الناس لعلهم ياتفكرون

    شكل الخزنة بدأت تفلس بعد ملهطوها الاسرة وحاشيتهم ويخاف تنتقل عدوى العراق لهم

  • 23
    واحد ونص

    تم حفظ القضية
    لعدم كفاية الأدله،
    مدري ليه الناس تتكلم في موضوع
    هذي نهايته

  • 22
    اليافعي

    لاجاعة القطوه كلت عيال

  • 21
    🚨ابو ثاامر🚨

    تقليد يعنني

  • 20
    هههههاي ضحكتاني

    كلام للاستهلاك الادمي على ارض الواقع صفر على الشمال يحسبونا ؟؟؟ هههههاي

  • 19
    التهامي

    اللهم أمد في عمر حكيم العرب الشيخ صباح الأحمد الصباح ومتعه بالصحة والعافية

  • premium medal
    18
    مع زاتك

    الله يطول بعمرك يامحمد بن سلماان ولا يفرح فيك عدو ولا حاقد وجعل من يكرهك يتحسر على نفسه ويموت قهر وحسرة من نجاحاتك مع شعبك شعب السعودية إلي يحبك ويحترمك ويقدرك ويشوف من خلالك مجده وتطلعه ورغد الحياة.آمين.آمين.آمين

  • 17
    زائر

    ناس تبغى مناصب عليا وتعمل فتن ومظاهرات وبلبله بالبلد حفظ الله الشيخ صباح وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الصباح

  • 16
    111

    السناريو راح يدخلون مكه . ويتعنفك عليك ؟

  • 15
    حنفي

    بعد مابعزقتو المال العام والنفط بدا ينضب صرتو تطاردو المفسدين ههههه

  • 14
    111

    راح يجونك مثل السلام عليكم عصائب العراق وابدال الشام . ومعززين بجيش الثور الايرانه .

  • 13
    111

    لا تحدي الخميني عنده جيش الخميني اللي أحتل سوريا والعراق . ( فتح باب علي نفسهة )

  • 12
    111

    يعني علشان شيعة بلاده متثير ن بالعراق وايران؟؟؟

  • 11
    ريما

    تعليق مخالف

  • 10
    سايح

    كيف الانسان ياخذ شي مو له والعياذ بالله

  • 9
    دعلج ابالخلاقين المحروقي

    الفساد مثل الخميره علا اريحه ينتشر

  • 8
    راجي خير

    الله يطول في عمرك يا ابو ناصرومتعك با الصحه والعافية

  • 7
    ديوان السبيل

    حفظك الله يا ابو ناصر وحفظ الله الكويت وشعبها الطيب

  • 6
    صقر الثلوج

    ياهل المال العام لاشفافيه ولا تصويت على صىرف المال العام واذ قبض اعفي فقط الاكلام عن المال العام كانك تتكلم عن المثل الي يقول نسمع عن بيض الصعو لاكن لم نساهدة يعني لايمس حاجه الفقير ولا يامن سكنه ولي

  • 5
    غير معروف

    اسئلوا الفقراء والمعدمين وتعلمون بالمعتدين والمختلسين للاموال العامة

  • 4
    الوطن خط احمر

    وينقلب السحر على الساحر..!
    انتقدونا الكثير من الكويتيين في ازمتتا مع قطر رغم انها ازمة وجود وسيادة ووقف الكثير منهم مع قطر وبعظهم قال انا حيادي!
    والان الكويتيين بكل اسف ينهشون بعضهم! فلتفرح قطر..

  • 3
    رحمه

    جتكم رؤيه محمد بن سلمان العظيمه يا اخوانجيه الكويت ههههههههههههه

  • 2
    غير معروف

    حياد

  • 1
    غير معروف

    تعليق مخالف