رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

فصل موظف بالإصرار والترصد ؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

هذا ليس من قبيل المبالغة بل حقيقة ماثلة عايشها الكثير من الموظفين وتحديدا في القطاعات الخاصة.
يتقاسم هذا التعسف ( الإستثنائي) ان صح التعبير اثنان من أسوء المديرين على الإطلاق احدهما يمارس أسلوب التعسف على أحد موظفيه ربما لإختلاف وجهات النظر أو لأسباب أخرى فهذا ليس لب الموضوع غاية الأمر ان هذا الموظف حين يطلب النقل لجهة أو إدارة أخرى ابتغاء أن يجد بيئة عمل أخرى ممنيا نفسه بمناخ صحي يكمل بها مسيرة عمله لن يتركه هذا المدير في حال سبيله !
فإذا به يعمد للإتصال بمديره الجديد كي يسيء لهذا الموظف بالقول بأنه متسيب و... و... إلى آخر قائمة المآخذ السلبية فما أن يحضر هذا الموظف لعمله الجديد لا بل قبل ان تطأ قدماه إلا ومديره الجديد متحاملا عليه متأهبا لتطفيشه ! وهذا مايحصل بالفعل فيصبح هذا الموظف أمام أمرين إما ان يترك العمل نتيجة الضغوط ( التعسفية) أو يفصل .
فقط لأن الإنطباع عنه سيء(من مديره السابق !) وبكلمة أدق : اتفقا ضمنا على تطفيشه ! السؤال بأي حق مديره السابق يشنع به لدى المدير الآخر حتى لو افترضنا جدلا انه سيء ألم يكتف بإيذائه وتطفيشه فلماذا هذا الإمعان بالتعسف الإلحاقي ؟ فقد يكون المدير السابق هو السيء وليس الموظف وهذا وارد . الأقبح المدير الجديد لماذا يشاطر المدير السابق بالتنكيل بهذا الموظف بل لماذا أصلا يأخذ بكلامه ويتجنى بالحكم عليه مسبقا وهو لم يتعرف عليه بعد ! نخلص انهما أي المديران أسوء من بعضهما ولاندري كيف وصلا لدرجة مدير؟!!

arrow up