فصل موظف بالإصرار والترصد ؟!

فصل موظف  بالإصرار والترصد ؟!

هذا ليس من قبيل المبالغة بل حقيقة ماثلة عايشها الكثير من الموظفين وتحديدا في القطاعات الخاصة.

يتقاسم هذا التعسف ( الإستثنائي) ان صح التعبير اثنان من أسوء المديرين على الإطلاق احدهما يمارس أسلوب التعسف على أحد موظفيه ربما لإختلاف وجهات النظر أو لأسباب أخرى فهذا ليس لب الموضوع غاية الأمر ان هذا الموظف حين يطلب النقل لجهة أو إدارة أخرى ابتغاء أن يجد بيئة عمل أخرى ممنيا نفسه بمناخ صحي يكمل بها مسيرة عمله لن يتركه هذا المدير في حال سبيله !

فإذا به يعمد للإتصال بمديره الجديد كي يسيء لهذا الموظف بالقول بأنه متسيب و… و… إلى آخر قائمة المآخذ السلبية فما أن يحضر هذا الموظف لعمله الجديد لا بل قبل ان تطأ قدماه إلا ومديره الجديد متحاملا عليه متأهبا لتطفيشه ! وهذا مايحصل بالفعل فيصبح هذا الموظف أمام أمرين إما ان يترك العمل نتيجة الضغوط ( التعسفية) أو يفصل .

فقط لأن الإنطباع عنه سيء(من مديره السابق !) وبكلمة أدق : اتفقا ضمنا على تطفيشه ! السؤال بأي حق مديره السابق يشنع به لدى المدير الآخر حتى لو افترضنا جدلا انه سيء ألم يكتف بإيذائه وتطفيشه فلماذا هذا الإمعان بالتعسف الإلحاقي ؟ فقد يكون المدير السابق هو السيء وليس الموظف وهذا وارد .
الأقبح المدير الجديد لماذا يشاطر المدير السابق بالتنكيل بهذا الموظف بل لماذا أصلا يأخذ بكلامه ويتجنى بالحكم عليه مسبقا وهو لم يتعرف عليه بعد ! نخلص انهما أي المديران أسوء من بعضهما ولاندري كيف وصلا لدرجة مدير؟!!

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    Proud to be

    تعلمت اذا قصرت في حق تطوير نفسك فانت الملام اولا واخيرا!عندما تمكن عقلك بالعلم وتطور من مهاراتك لن تنتظر مدير الواسطات ولا اللي جابه ان يحددوا مصيرك ! من واقع تجربه بعد الفشل الذي كان سبب في تغيري !

  • 8
    فتى الجبل 1

    المدير يجب ان يكون نزيه ومنصف مع جميع الموظفين تحت ادارته وان يكون قدوه في افعاله وانجازاته وايضا دينه و اخلاقه ! فالعداله مع الكادر الوظيفي امانه يجب التحلي بها وبعيدا عن المصالح الشخصبه و والواو

  • 7
    الكاتراز

    تعليق مخالف

  • 6
    متحذلق

    الاخت سمية لم تقرا المقال ولاهي قرات تعلبق فيصل عوض او لم تستوعب لا هذا ولاذاك بدليل ايدت نقد فيصل وايدت فحوى المقال

  • 5
    غير معروف

    مؤسف ان هؤلاء مديرين وكيف وصلا لدرجة مدير؟؟؟؟؟

  • 4
    سميه

    اخي فيصل عوض: صدقت بقولك احيانا واحيانا هذه لفظ مجازي لمن يضع العمل اخر اولوياته لكن .. الاغلبية من المديرين عقليته لاتتقبل الموظف لأي سبب كان ولكي لا ادخل في جدال (الحقيقية اسباب شخصيه تافهه)

  • 3
    للأخ فيصل عوض

    الكاتب يقول لماذا يترصد مديران لإذاء وتعسف الموظف ولنفرض انه غير كفء بالنسبة للإدارة الأولى فليتركاه يحقق مصيره في الإدارة الأخرى وهذا يسمى الإصرار والترصد كما وصفه الكاتب أقرأ المقال يافيصل!!!

  • 2
    فيصل عوض

    و احيانا ربما المؤظف فوضوي وعقلية لا تتقبل الانظباط ويريد الامور على كيفة، عادة المدير لا يريد اكثر من مؤظف يعمل ويتقيد بالحضور وانجاز عملة

  • 1
    المعلم

    وصل مديرا : لأن حرف الواو كبير أوي ,, وياما انظلم الموظفين من مديرين لايعرفون من الإدارة إلا اسمها ,,