العلماء يكشفون عن السبب الرئيسي للسرطان

العلماء يكشفون عن السبب الرئيسي للسرطان

صحيفة المرصد – وكالات : أوضح باحثون أن حوالي 20 % من جميع الأورام الخبيثة يرتبط بالتهابات، فيروسية أو بكتيرية، والسبب الرئيسي للسرطان هو الالتهاب الدائم. وصل إلى هذا الاستنتاج علماء من الجامعة الأمريكية في نورث كارولينا في تشارلوت.

ويؤكد الباحثون أن الأورام الخبيثة تنجم عن تفاعل البكتيريا والبروتينات السكرية MUC1، والتي تبطن السطح القمي للخلايا الظهارية في الرئتين والمعدة والأمعاء والعيون وبعض الأعضاء الأخرى.

والحقيقة هي أن MUC1، جزءا لا يتجزأ من غشاء الخلايا الظهارية، يؤدي أساسا وظيفة واقية. ومع ذلك، مع العملية الالتهابية المستمرة، يمكن للبروتين السكري، على العكس من ذلك، أن يحفز العمليات المسببة للأمراض، وفقا لموقع “ميديكال إكسبرس”.

يقول عالم الأحياء السرطاني بينكو موكيرجي: “إن الهجوم الجرثومي المستمر على الخلية ينشط الذيل السيتوبلازمي، أي الجزء الداخلي من البروتين، والذي يمكن أن يثير في المستقبل السرطان”.

ومع ذلك، يقول العلماء، لا يتحول MUC1 دائمًا إلى خلية خطرة. عند بعض المرضى، يستمر في أداء وظيفة مضادة للالتهابات. ولكن لم يكتشف الباحثون بعد لماذا يحدث هذا.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    غير معروف

    السبب النوم بلاسرول🤣🤣🤣🤣🤣
    كل يوم طالعين باكتشاف

  • 9
    شايم

    يادجاجةالمزارع البيضاء ولله الحمد والمنة انه يشفى حاليا منه اكثر ٩٠٪ رحمة من الله ثم تقدم الطب والابحاث العلمية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مامن داءالا وله دواء علمه من علمه وجهله من جهله).

  • 8
    صقر الثلوج

    عاصرت اصدقاء واهل من من اصيبو بالسرطان كانو بين عذاب التقطيع والكيمائي اقول لهم هاذي مشيئه الله .صبرا جميل والله المستعان انها الخطاياتحط منكم في كل الم اذاشاهدو شجاعتي بقربهم نسو مرضهم وقبلوعلى الحيا

  • 7
    صقر الثلوج

    ضحكت من يقول شيخوخه الخلايا وهل صغير السن تشيخ خلاياه وبعض استعجل وحط لايك

  • 6
    صقر الثلوج

    لاشفاء منه اتحدى العلماء اذا شفو المصاب به تمامن كان اصحاب المليارات شفيو منه دفعو اعلا قيمه لااشهر اطباء لاكن هيهات ولاحد ياتيني بامثله ركيكه

  • 5
    صقر الثلوج

    اولا السران ليس له علاج يعني من اصيب به الله يعينه ثانيا السبب الرئيسي للسرطان اولا العين السحر النفس الحسدلاحد يقول ويزيد لانه شي يتنقل ويصعب السيطرة عليه لو كان فيروسات ممكن علاجها لاكنه لايمكن فتكه

  • 4
    البلوي

    الحكمة هي موت البشر وتتابع الأمم…. وفي النهاية كل مايكبر الإنسان كل مايتعب زيادة ويعاني حتى يلقى أجله

  • 3
    شايم

    انا لست مخاص بالطب ولاكني قارئ نهم في مجاله اعتقد والله اعلم وخاصة في سرطان الاورام هوشيخوخة بعض الخلايا وخروجها عن سيطرة جهاز المناعة

  • 2
    ,,ااالسحااااب،،

    الله يكفينا واياكم الامراض ويديم علينا وعليكم الصحه والعافيه

  • 1
    اسعد

    خراااااااااابيط