شاهد : حشود تستقبل الكويتي “ياسر البحري” بعد إطلاق سراحه من سجن بأمريكا .. تعرف على التهمة التي سجن بسببها 12عاما

شاهد : حشود تستقبل الكويتي “ياسر البحري” بعد إطلاق سراحه من سجن بأمريكا  .. تعرف على التهمة التي سجن بسببها 12عاما

صحيفة المرصد: استقبلت حشود غفيرة من الكويتيين عصر اليوم الأربعاء، المواطن ياسر البحري الذي وصل إلى مطار الكويت عقب إنهائه حكمًا بالسجن لمدة تجاوزت 12 عامًا في السجون الأمريكية.

الاستقبال في مطار الكويت
وامتلأت صالة الاستقبال في مطار الكويت بالمواطنين منهم عائلة البحري وأصدقاؤه، وعدد كبير من المتعاطفين مع قضيته التي شغلت الأوساط الإعلامية في الآونة الأخيرة، عقب مناشدات عائلته للسلطات الكويتية لتعجيل عودته عقب إنهاء حكمه آخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ورفع عدد من المتواجدين صور البحري وعبارات المباركة والتهنئة بعودته سالمًا إلى بلاده، بعد التحضير المسبق والدعوة العامة لاستقباله، فضلًا عن تداول الأحاديث عنه من قبل أصدقائه وزملائه خلال أعوام الدراسة، الذين أطروا عليه ونعتوه بالخلوق والبشوش، ”مستنكرين التهمة التي تسببت بسجنه وواصفيها بأنها تهمة كيدية“.

انهاء اجراءات العودة
وظهر ياسر البحري في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء برفقة القنصل الكويتي في نيويورك حمد الهزيم، واثنين من ضباط الهجرة من مطار تالاهاسي الأمريكي، أثناء إنهائه إجراءات العودة إلى البلاد، موثقًا ذلك عبر حسابه في ”إنستغرام“.

سبب الحبس
ويعود تاريخ سجن ياسر البحري إلى عام 2007 حيث كان في ولاية فلوريدا الأمريكية لتقديم أطروحة الدكتوراه، ليتم سجنه آنذاك ومحاكمته لاحقًا ”بتهمة التحرّش بموظفة أمريكية“ كانت تعمل في مقهى كبير على الطراز العربي افتتحه ياسر عام 2004.

وتنقل ياسر الذي تخرج في جامعة الكويت بتخصص الفلسفة، بين سبعة سجون، واشتهر بمساهمته في تأسيس مكتبة للقراءة في كل السجون التي مر بها، وكان سببًا في دخول أكثر من 200 شخص للإسلام، وألّف أكثر من 22 كتابًا أشهرها كتابه ”خلف الأسلاك الشائكة“ الذي يروي فيه قصته.

التعليقات مغلقة.

95 تعليق

  • 95
    الذيب الأمعط

    اللهم فك اسر حميدان التركي

  • 94
    قول كلمتك وأمش

    تعليق مخالف

  • 93
    غير معروف

    اللهم فك أسر الحميدان والدوسري وأعدهما إلي وطننا الغالي

  • 92
    الكويت بلد نظيف من العملاء اللبراليه ولا كان مايطلع السجين الكويتي

    اي بلد لايوجد فيه لبرالييه فهو بخير ولعل الكويت سلمت من وجود اللبرالييه او قله غير موثره

  • 91
    الكويت بلد دستور المواطن يحترم فيها وحقه مايضيع

    حفظ الله صباح الاحمد يستاهل حب شعبه

  • 90
    الكويت بلد تحترم مواطنيها ثابرت حتى اخرج المواطن الكويتي من السجون الامريكيه

    تحيه احترام للكويت البلد الذي احترم مواطنيها تحترمها الدول عقبال للدوسري والتركي

  • 89
    بني هلال

    القانون الأمريكي مثل المثل اللي يقول يقنص الإبرة ويخطي البرميل..التحرش ٧سنوات والشغل بالشارع يفقوا له الوضع افري. قانونهم مثل اللي تغطي وجها وهي عارية من تحت،

  • 88
    راجي رحمة ربه

    اللهم يافارج الهم وكاشف الغم ومجيب المضطر كما فرجت له ان تفرج لخالد الدوسري وحميدان التركي ولكل مهموم ومغموم ومضطر ياذالجلال والاكرام انت القادر ع كل شي يارحمن يارحيم ياسميع يامجيب اجبر كسر عبادك آمين

  • 87
    غير معروف

    ليش ما يفتح المقهى في بلده ؟
    أليست بلده أولى ؟

  • 86
    دخل السجن !! وخرج داعية ؟

    دخل السجن !! وخرج منه !! واستقبل استقبال الفاتحين

  • 85
    دخل السجن !! وخرج داعية ؟

    لم ترسلك دولتك لكي تفتح مقاهي ومطاعم في أمريكا !! أين شهادة الدكتوراه ؟!

  • 84
    دخل السجن !! وخرج داعية ؟

    تارك التجارة في الكويت وتاجر في امريكا ؟!!

  • 83
    دخل السجن !! وخرج داعية ؟

    هل أرسلته دولته لكي يكون تاجرا أم لكي يطلب العلم

  • 82
    دخل ** !! وخرج داعية ؟

    ذهب للحصول على الدكتوراه ؟ فتاجر في محلات المقاهي

  • 81
    دخل ** !! وخرج داعية ؟

    المقهى افتتحه ياسر عام 2004. ؟ هل هو مالك المقهى ؟!!

  • 80
    دخل ** !! وخرج داعية ؟

    ** مقهى كبير على الطراز العربي افتتحه ياسر عام 2004.

  • 79
    دخل ** !! وخرج داعية ؟

    هل ذهب لأمريكا للحصول على الدكتوراه أم التجارة في محلات المقاهي

  • 78
    دخل ** !! وخرج داعية ؟

    داعية ومؤلف كتب ؟ !!!

  • 77
    لو سجنوا طارق رمضان البنا ؟! هل سيصبح داعية في السجون

    دخل ** !! وخرج داعية ؟

  • 76
    ريما

    يعني بأمريكا إذا قالت المحكمة يسجن هالكثر من البداية يستمر الحكم ومايفيد محامي وهو مظلوم..😢..الله يعين حميدان التركي وخالد الدوسري بإذن الله يتم فك قيدهم عاجلا

  • 75
    إلى تعليق 72: كيف عرفت أنت ذلك، فهل تعلم الغيب وما يحتويه المستقبل؟ انتظر ردك

    أنت قلت:” لو فتاة ( متبرجة ) كان شفناكم تهمزون وتلمزوون فيها” وأنا أسألك: كيف عرفت أنت لو فتاة متبرجة كان همزنا ولمزنا فيها، فهل تعلم أنت الغيب؟ وهل من العقل أنك تحكم على إنسان بحجة “لو”؟ انتظر ردك

  • 74
    إلى تعليق 68: أخالفك الرأي تماما فلا يعلم خائنة الأنفس وما تخفي الصدور إلا الله تعالى

    أنت قلت:” المبالغة الشديدة في إظهار الالتزام بالفضيلة والتقوى إنما هي غطاء لجرم عظيم” وأنا أخالفك الرأي تماما فلا يعلم خائنة الأنفس وما تخفي الصدور إلا الله تعالى فكيف عرفت أنت ما في أنفسهم؟ انتظر ردك

  • 73
    إلى تعليق 66: شيء رائع وجميل أن الإنسان يصلح من نفسه ويتوب لله تعالى، صح؟ انتظر ردك

    أنت قلت:”المستشرفين ماضيهم كله تحرش وغزل وانحراف وبلاوي ومصايب ويجيك يستشرف” وأنا أقول لك: من ذكاء المسلم أنه يصلح نفسه ويتوب لله تعالى ومن رحمة هذا المسلم فيك يحب لك ما يحبه لنفسه، صح؟ انتظر ردك

  • 72
    غير معروف

    ت65 هدي أعصابك ، لو فتاة ( متبرجة ) كان شفناكم تهمزون وتلمزوون فيها رغم انها عند الله يمكن تكون افضل من كل واحد تكلم فيها وسبها وقذفها لمجرد إنها كاشفة او متبرجة

  • 71
    إلى تعليق 66: الله تعالى ربنا قال لنا :" إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ "

    أنت قلت:”المستشرفين ماضيهم كله تحرش وغزل وانحراف وبلاوي ومصايب ويجيك يستشرف” وأنا أقول لك: والله تعالى ربنا قال لنا :” إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ” فهل عندك اعتراض؟ انتظر ردك

  • 70
    العالمي بوطلال

    لوقلنا انهو متحرش فيها في امريكا البنات هم الي يدورون الرجال يمكن هي غرتة ومشامعاها يمكن حصل بينهم خلاف وزعلت عليه .

  • 69
    طوبى للغرباء

    ونحن شكلهلم بيموتون في السجون محد يمهم الله يفك اسرهم

  • 68
    غير معروف

    المبالغة الشديدة في إظهار الالتزام بالفضيلة والتقوى إنما هي غطاء لجرم عظيم👉🏿تنطبق على المستشرف الذي يرتدي قناع الشرف ليكتم به أنفاس الآخرين

  • 67
    ضمير الناس

    ت61 متحرش تبيني اقول محمد الفاتح***

  • 66
    غير معروف

    المستشرفين ماضيهم كله تحرش وغزل وانحراف وبلاوي ومصايب ويجيك يستشرف

  • 65
    إلى ضمير الناس: يمكن هذا الشخص اللي أنت تعايره أنه متحرش يكون عند الله أفضل منك

    يا ضمير الناس: تعاير مسلم مسجون سنوات طويلة في غربة بعيد عن أهله وناسه وطالع تائب إلى الله تعالى وتقول عنه متحرش ومتحرش ؟! ما تخاف من الحوبة والعقوبة يا ضمير الناس؟ قادر ربي يورينا فيك عجائب قدرته.

  • 64
    غير معروف

    تعليق53 المستشرف دايماً يزعل من كلمة مستشرف

  • 63
    ضمير الناس

    المتحرشين يحنون لبعضهم فيزينون الغلطه ***المهم لايعودهافياخذمدى الحياة***

  • 62
    غير معروف

    43 /// افترض أنها فتاة أخطأت وأخذت جزاءها بالسجن وتابت إلى الله تعالى، لماذا اهلها يرفضون اخراجها واستلامها واحتواءها واستقبالها ومسامحتها؟ لماذا الناس يظلون يعايرونها بأنها كانت مذنبه ومخطئة؟

  • 61
    إلى ضمير الناس تعليق 59: إنت ما تكلمت عن الستر إنت قاعد تعايره والله قادر يبتليك في بلوى عظيمة

    أنت كل تعليقاتك تكرر كلمة متحرش متحرش وقاعد تعايره لو كنت تبي تستر عليه فليه تكرر كلمة متحرش؟ استر عليه أنت ومالك شغل في غيرك. ما تخاف من ربك أنه يبتليك في نفسك أو في أهلك وأنت تعاير مسلم تايب لله؟

  • 60
    ضمير الناس

    ت55ياحبك للتحرش اهدء او اهدئي حسيتك امه من الزعل***

  • 59
    ضمير الناس

    ت43لامعايرولاتندرهالزغاريدهي اللي فضيحه السترزين***واناغلطاتي في مخباتي***

  • 58
    لو أجنبي عمل مصيبة في بلاد عربية تدخلت بلده وطلعته من السجن

    علشان هذا الكويتي عربي ومسلم تم زجه بالسجن كل هذه السنوات ولو كان فعلا متحرشا فيستاهل لكنه تاب وأخذ جزاه بالسجن ولكن الأجنبي والغربي يحمل سلاحه ويقتل ويذبح في المسلمين في بلاد المسلمين ولا أحد عاقبه.

  • 57
    غير معروف

    أي مسلم عربي لديه شهادات عليا وذكي ومتمكن من تخصصه وخاصتا العلمية يلفقون عليه اى قضية ليسجن او يدبرو له حادث بسيارة اوغرق وكذلك الدعاة للإسلام فأحذروهم ومن الضحايا عالمة الذرة المصرية\سميره موسى

  • 56
    ضمير الناس

    ت49+50تقديرالمتحرش يحرق الشمس موبس الرزلكن عساه سالم لام ترجيه لكن وش هالدعم للتحرش المقيت***

  • 55
    إلى المعلق ضمير الناس: عسى الله لا يحيج مسلم لك إنت وأمثالك، آمين يا رب العالمين.

    يا ضمير الناس: جاي حضرتك تعاير مسلم تائب على تهمة ما نعرف صدقها من كذبها؟!! الله تعالى قادر يبتليك في بلوى ما تطلع منها سالم على معايرتك لمسلم أخذ جزاه وتاب للرب العظيم ويمكن أنه عند الله أحسن منك.

  • 54
    غير معروف

    الله يفرج لحميدان التركي وخالد الدوسري

  • 53
    ت/25

    تراك غثيتنا بكلمة يستشرف، كل موضوع ماعندك الا هالكلمة، وانت يا مؤدب زمانك 🤔هذا انت تستشرف على خلق الله،،

  • 52
    يا زين من رجع معزز ومكرم لديرته

    يقولون أنه كان يدعو إلى الله تعالى في السجن، جعلها في ميزان حسناتك وعسى الله يثبتك على طاعته وعلى الدعوة إلى الله تعالى لو كان هذا الكلام صحيح. هذا هو المسلم دائما يحول المصائب إلى فرصة للتقرب من ربه

  • 51
    إلى تعليق 41 ضمير الناس: رجع لديرته عسى يعز ديرته وما جاك لبيتك علشان تفلسف عليه، صح؟

    أنت قلت:”كل هالاستقبال وهومتحرش وشلون لومغتصب”، وأنا أقول لك: رجع لديرته عسى الله يعز ديرته وما جاك ولا سأل عنك علشان تفلسف عليه.. تبي عيال ديرته يرخصون فيه ويطردونه علشان ترتاح إنت وأمثالك؟

  • 50
    إلى تعليق 41 ضمير الناس: ولدهم ورجع لهم بالسلامة فإيش اللي حارق رزك أنت ؟ انتظر ردك

    أنت قلت:”كل هالاستقبال وهو متحرش وشلون لومغتصب”، وأنا أقول لك: ولدهم ورجع لهم بالسلامة فليه أنت مقهور؟ لطق عليك باب بيتك اطرده من بيتك عسى الله لا يحيج مسلم لك، أم أن الغيرة ذابحتك؟ انتظر ردك

  • 49
    إلى تعليق 44: طيب خل عندك إنسانية وتحمد له بالسلامة، صح؟ انتظر ردك

    أنت قلت:” المستشرفين ماضيهم مخزي” وأنا أقول لك: طيب خل عندك رقي وإنسانية وتحمد للرجل بالسلامة ، أم أن حسك الداعشي وقلبك الأسود غلب على تصنعك للطيبة والتحضر والرقي والإنسانية؟ انتظر ردك

  • 48
    عليان

    عقبال حميدان التركي وخالد الدوسري
    الله يفرح اسرهم وحنا بالأفراح عنهم من سجون الطغاة

  • 47
    مسمار

    ت 15 لاتستغرب فأنت لاتعلم قد يكون ساقه الله الى السجن ليسلم على يديه هذا العدد وهذا من رحمة الله بعبده انت قد تجهل ذلك ولكن هذا معنى ان رحمة الله وسعة كل شي !!

  • 46
    غير معروف

    اعوذبالله الفاظ ، واتهامات اتقي الله

  • 45
    إلى تعليق 39: هل ذبحتك توبته إلى الله تعالى؟ انتظر ردك

    أنت قلت:” متحرش تاب و صار داعيه صحوي مستشرف”، وأنا أسألك: ألهذه الدرجة ذابحتك توبته إلى الله تعالى؟ طيب خلك راقي ومتحضر وإنساني وتحمد له بالسلامة، فأين إنسانيتك ورقتك ورحمتك؟ انتظر ردك

  • 44
    غير معروف

    المستشرفين ماضيهم مخزي

  • 43
    إلى تعليق 41 ضمير الناس: أجب على الأسئلة الآتية:

    س1- افترض أنه متحرش وأخذ جزاءه بالسجن وتاب إلى الله تعالى، فهل سوف نظل نعايره بأنه كان متحرشا؟ س2- هل أنت معصوم عن الخطأ والمعاصي؟ س3- ألا تخشى أن يبتليك الله تعالى إن عايرت مسلما تائبا؟ انتظر ردك

  • 42
    !!!!

    عقبال عيالنا
    حسبي الله على امريكا الارهابية
    ضاعت زهرة شباب اولادنا في سجونك
    الله يورينا عجائبك قدرته فيكم

  • 41
    ضمير الناس

    كل هالاستقبال وهومتحرش وشلون لومغتصب***

  • 40
    غير معروف

    متحرش تاب و صار داعيه صحوي مستشرف

  • 39
    واحد ونص

    جماعة الدفاع عن العدالة الأمريكيه،
    هناك حكم تم على اسود بالسجن
    عشرين سنه لأنه سرق بطاطس من بقاله،
    وهناك حكم على ابيض قاتل
    بالسجن ست شهور،
    مصيبه عندماتكونون مهزومين
    عرقيا
    وتدافعون عن السيد

  • 38
    واحد ونص

    لكي يضيع مستقبلك في امريكا
    الأمر لايحتاج الا لأمرأه بيضآء
    تتهمك بالتحرش
    ومع السلامه لعشرات السنين
    فقط لأنك ملوّن وعربي ومسلم

  • 37
    واحد ونص

    تم سجنه سنتين فالبدايه
    بدون تحقيق وبدون تهمه
    وبدون محاكمه،
    بمعنى إخفآء قسري،
    هل من المنطقي تأخيرالتحقيق
    في قضية اغتصاب سنتين؟
    قانوناوماديالايمكن
    لأنه يضيع حق الضحيه،
    ممايدل على فبركة القضيه

  • 36
    يا زين الكويت وأهل الكويت يا جماعة

    يا زين الكويت وأهل الكويت يا جماعة

  • 35
    ضمير الناس

    الان حتى زوجته غيريشاورهاالتحرش فعل خادش للحياء حقيقه البدائل عندهم مكومه***

  • 34
    مرحبا

    الحمد لله على سلامته ..وعقبال حميدان التركي وخالد الدوسري

  • 33
    ضمير الناس

    لكن عند الغرب الغرئزمشبعه لكن عند العرب حتى بالحلال محارب***لذلك لهم حق تغليظ العقوبه***

  • 32
    غير معروف

    في كل تعليق انتبهوا ياشباب للمعلق الصفوي الفارسي فهو ضد الدين وكل من يلتزم بدينه يطلق عليه صحونجي حتى ولو كان الخير عن الزراعه

  • 31
    ضمير الناس

    عقوبات التحرش عند العرب كمن يقول افعل ولاحرج ***

  • 30
    غير معروف

    ذكروني بالرقاصة لما ترجع من الحج 🤣😅

  • 29
    غير معروف

    استقبلوه استقبال الفاتحين

  • 28
    نواف

    قضية في أمريكا ماهي حلوه.؟؟؟

  • 27
    غير معروف

    الحمدالله على سلامته والعودة لارض الوطن
    كان سجنه بسبب تحرش فهو ظلم ولالكنه طلع بأجر عظيم بإسلام مائتين شخص على يده

  • 26
    شخبوط

    اصلا كيف له وجة يقابل ابوه وامة اخواتة وجماعتة وهو مسجون تحرش والله ياهي قوية وتسود الوجة صراحة فشيلة تزوج طيب استر نفسك

  • 25
    غير معروف

    هذا هو الاستشراف
    كان متحرش ثم صار مستشرف متصحون

  • 24
    غير معروف

    كان متحرش وتاب و صار صحونجي مستشرف

  • 23
    غير معروف

    قانون التحرش الامريكي صارم
    المرأة في امريكا مدلله
    قانون العنف في امريكا صارم
    وقانون التحرش امريكا صارم
    اذا واحد عنف زوجته يُطبق فيه قانون صارم
    واذا واحد تحرش في وحده يُطبق فيه قانون صارم

  • 22
    المردمة

    تحرش و ١٢ سنة ؟

  • 21
    ابو وسيم

    عقبال حميدان التركي والله طول سجنه والدوسري ان شاء الله يطلعون عن قريب

  • 20
    أبو العز الدمشقي

    هي موظفة عنده وهو رب عملها
    إذا التحرش فيه نوع من الاكراه والضغط المادي
    لهذا كانت العقوبة كبيرة جدا
    لو تحرش بعاملة تعمل بمكان لا يملكه لإختلف الوضع تماما

  • 19
    غير معروف

    للأسف قوة أمريكا وضعف العرب هو السبب.هل يمكن أن يسجن أمريكي ١٢ سنة بتهمة تحرش!

  • 18
    ابوخالد

    كلينتون مارس الجنس مع مونيكا وسامحوه وخلوه يكمل فترته الرئاسيه ، وهذا أشك انه تحرش ولكن قالت يمكن آخذ تعويض لأنه بزنس

  • 17
    وليد

    الله يفرج عن حميدان التركي

  • 16
    اسعد

    تعليق مخالف

  • 15
    فارس بني عبس

    متحرش واسلم على يدة 200
    لاحلوة ههههههههههههه

  • 14
    غير معروف

    هذا تشجيع على التحرش كيف متحرش ومسجون يستقبل استقبال الفاتحين
    هذه فضيحة شعوب غريبة

  • 13
    العربي الي يسافر لامريكا اودولة اوروبية ومسوي فيها ديك صدقني يردوه لوطنه دجاجة

    7
    غير معروف
    | 7:27 م
    تهمة تحرش 12 سنة والله من الظلم والشرف الزايد 🤣🤣🤣🤣 ترى الشغلة هناك بالمزاج ماهي بالعافيه لها مزاج تاخذ روحها تجيها بالعافيه تنسيك اسمك وتاريخ مولدك وتقطن بالسجن

  • 12
    فكرت بس في تهمة التحرش ونسيت عدد 200 شخص اسلموا على يده // بالفعل الأعراب اشد كفر ونفاقا

    6
    حبشوش
    | 7:22 م
    مسجون تحرش ويستقبل استقبال الابطال شر البلية ما يضحك ///////////// مافي انسان مايخطئ ولكن بالأخير رجال فكوا ولدهم ماتركوه يخيس هناك

  • 11
    اللكع

    نساء الغرب ملط كالحيوانات في الشوارع والشواطىء لكن احذر تفكر تتحرش شي عجيييب

  • 10
    واحد ونص

    نظام القضآء الأمريكي
    نظام عنصري ظالم،
    يفترض من اي مسلم او ملون
    ان ينتبه لنفسه عندتواجده هناك
    فالأمر خاضع لمزاجية
    الدولة العميقه
    وقد يقع الإختيار عليك للعقاب العنصري
    كما وقع على ياسر البحري

  • 9
    جبل طويق

    الحمدلله علي السلامه الله يوفقه

  • 8
    ت6

    يكفيه من اسلم على يديه .

  • 7
    غير معروف

    تهمة تحرش 12 سنة والله من الظلم والشرف الزايد عند هالعلوج

  • 6
    حبشوش

    مسجون تحرش ويستقبل استقبال الابطال شر البلية ما يضحك

  • 5
    خالد

    كل الي استقبلوه****

  • 4
    اااا

    عقبال خالد الدوسري

  • 3
    غير معروف

    👈عقب مناشدات عائلته للسلطات الكويتية لتعجيل عودته عقب إنهاء حكمه 👉لو كانت بنت كان رفضوا استلامها ورفضوا اخراجها ورفضوا استقبالها ورفضوا عودتها
    ورفضوا مسامحتها ورفضوا احتواءها ورفضوا حتى استقلالها

  • 2
    غير معروف

    تحرش ١٢ سنة

  • 1
    مسمار

    وعوالنا ايش صار معهم متى بيطلعوون ؟