رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: تاجر ذهب بجدة يحذر من شخص قام بالاحتيال على عدد من المحال.. ويفضح طريقته الخطيرة في النصب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حذر “محمد جميل عزوز”، صاحب محال مجوهرات ونائب غرفة المعادن الثمينة بغرفة جدة التجارية، من شخص قام بالنصب على العديد من محال الذهب بطريقة خطيرة؛ من ضمنهم محله، وذلك بإيهام البائع بأنه سوف يجري تحويل بنكي على حسابه ومن ثم يطلعه على صورة تحويل مزيفة حتى يستطيع الخروج من المحال بالمجوهرات التي اختارها ثم يختفي.
كيفية احتياله الخطيرة على التجار:
وقال “عزوز” في المقطع الذي نشره محذرًا: “في هذه الأيام يتردد شخص على كثير من محلات الذهب والمجوهرات؛ وجائني في محلي أنا شخصيًا، أحد الزبائن ورسم شخصية أنه رجل غني ومن عائلة عريقة وصاحب شركة مقاولات ومرة أخرى صاحب فنادق، ويطلب من البائع أن يسمح له بتحويل المال الخاص بالذهب إلى حسابه، وبعد المحلات في جدة وقعت في المصيدة ولا في تحويل من البنك حقيقي”.
وتابع بقوله: “حتى أنا شخصيًا جاء لي وعرض علي تحويل باسمي من بنك “إنماء” بمبلغ 22 ألف ريال، وحاول يأخذ المجوهرات التي أختارها ولكنني لم أرضى بذلك حتى يأتيني رسالة من بنكي بأن النقود وصلت حسابي”.
لماذا يرتدي دائمًا نظارة سوداء؟
وأرفق “عزوز” بالمقطع صورًا من كاميرات المراقبة بمحله لهذ الشخص، مشيرًا إلى أن يرتدي نظارة سوداء دائمًا حتى داخل المحل وليلاً أيضًا حتى لايتم كشفه!
وفي ذات السياق تعرض محل شهير للمجوهرات في سوق اليمامة بجدة ، مطلع الشهر الجاري ، لعملية نصب محكمة بذات الطريقة من قبل الشخص بعد أن تمكن من أخذ طقمين من الذهب تجاوزت قيمتها الـ 16 ألف ريال مما دفع مدير المحل لتقديم شكوى لدى قسم الشرطة بعد أن رفض النصاب إعادة المجوهرات أو الرجوع للمحل لتسليم ثمنها.
الجدير بالذكر أن صحيفة “المرصد” تحتفظ بمقاطع فيديو وصور تكشف هوية المحتال.
https://youtu.be/dwdmCF-iIY0

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up