رئيس التحرير : مشعل العريفي

من يرث تركة الفنان الراحل أحمد زكي وابنه هيثم ؟!... الأزهر يحسم الجدل ويؤكد هذا الشخص هو الوريث الوحيد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : استمرت حالة الجدل الدائرة بعد مرور أسبوعين على  وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي ، التي مازالت محيرة حتى الآن .
ووفقا لتقرير نشره موقع "العربية " فقد شملت حالة الجدل ميراث الفنان الراحل ووالده بعد أن عرف عنهما أنهما عاشا وحيدين حتى وفاتهما .
ابن عمة هيثم يحسم الجدل
فيما جاءت تصريحات أحد أقارب الفنان الراحل لتحسم الجدل حول الشائعات التي تتحدث حول خلافات داخل الأسرة على الميراث ، حيث أكد محمد إبراهيم ابن عمة هيثم أحمد زكي، أن  ما يتردد هو محض شائعات غير صحيحة، نافيا كل ما قيل حول وجود خلاف على الميراث، وأشار في حديث له تناقلته وسائل إعلام إلى أن والدته منى عطية، وهي الشقيقة الكبرى للفنان الراحل أحمد زكي وأشقائها إلهام وإيمان ومحمد وصبري الذي توفي في سن صغيرة، تنازلوا حول نصيبهم في ميراث والدتهم رتيبة السيد محمد في تركة أحمد زكي إلى ابنه هيثم.
إجمالي التركة
في السياق نفسه أوضح أن التركة كانت عبارة عن شقة في منطقة المهندسين، وأخرى في الهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم وسيارتين، وأن هذه الممتلكات ظلت في حوزة الراحل هيثم حتى وفاته.
فتوى شرعية من الأزهر
عاد وأكد ابن عمة هيثم أنه لا حق للعائلة بميراث الراحل شرعاً، منوّهاً بأنهم وللتأكيد قاموا بإرسال استفسارات إلى رئيس لجنة الفتوى في الأزهر لمعرفة لمن يؤول ميراث الراحل، وجاء الرد الرسمي أن الوريث الوحيد هو رامي عز الدين الأخ غير الشقيق لهيثم.
كما أشارت الفتوى إلى أن رامي عز الدين من حقه سدس تركة هيثم أحمد زكي فرضاً، وباقي التركة رداً، مؤكداً أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم للتأكيد على أنه لا يوجد أي خلاف داخل الأسرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up