“مفتاح الرشاقة الجديد” .. ملعقتان يوميا تفيان بالغرض !

“مفتاح الرشاقة الجديد” .. ملعقتان يوميا تفيان بالغرض !

صحيفة المرصد – وكالات : يسيطر هاجس إنقاص الوزن على عدد متزايد من البشر في كل مكان تقريبا، ومع صعوبة الأمر بدأ العلم البحث عن بدائل مقبولة الطعم وفعالة في الوقت ذاته.

مفتاح الرشاقة

وقالت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه، إن بذور الكتان تعد بمثابة “مفتاح الرشاقة”، حيث إنها تساعد على الشعور بالشبع وتحارب نوبات الجوع الشديدة، مما يسهم في إنقاص الوزن .

وأضافت ريزه أن بذور الكتان تعمل أيضا على تحفيز الأيض وتنشيط عملية الهضم و”تزييت” جدران الأمعاء، كما أنها غنية بفيتامين B1 وB2 وB6 والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية “أوميغا 3”.

ملعقتي طعام يومياً

ويكفي تناول بذور الكتان بكمية تعادل ملعقتي طعام يوميا، على أن تتم إضافتها للسلاطة أو الحساء أو العصائر، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتتوفر بذور الكتان كبذور جافة وزيوت ومسحوق وأقراص وكبسولات، ويتم استهلاكها أحيانا كمكمل غذائي لمنع الإمساك والسكري والكولسترول والوقاية من السرطان وغيرها من الأمراض.

نسبة كبيرة من الألياف

وتحتوي بذور الكتان على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم، حيث تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج عسر الهضم والإمساك.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    غير معروف

    بذور الكتان بعد طحنها ينتج عنها ما يسمى بالزيت الحار.

  • 9
    غير معروف

    الأكل الصحي والرياضة سبب في المحافظة على الوزن اللي فاتحين الفم 24 ساعه لو يبلعون طول يومهم بذور الكتان ما راح ينحفون ممكن يكون مساعد لكن بدون رياضة واكل صحي ما راح يفيد ابد

  • 8
    عهودي

    ويمكن ماينفع لأن الدهون إذا تأخرتا في محاربتها تتحول لدهون معقدة صعب تفكيك روابطها بس إذا انتبهتوا لأي زيادة بسيطة في الدهون بأسرع وقت بيكون سهل جدًا خسارتها لأنها دهون بسيطةجزيئاتها تتفكك بأسهل الطرق

  • 7
    عهودي

    لابد عدم ترك النفس على هواها منذ وقت مبكر / يعني انتبهوا تكثرون أكل وعادات غذائية خاطئة كإدمان الوجبات السريعة ثم بعد سنوااات من تراكم الشحوم تصحون وتقولون بنسوي ريجيم ! لأن بيكون حرمان وتعب نفسي لكن

  • 6
    عهودي

    اللي وزنه مافيه زيادة واضحة بيفيد فيه شرب الشاهي الأخضر كوبين باليوم مع عدم الإفراط في الأكل حتى لو ماعمل ريجيم قاسي . بس اللي زايد وزنه كثير لابد يلجأ لطرق إضافية وريجيم قاسي لذلك دائماً أقول :

  • 5
    لوفنج لبرال

    الكتان مش عارفينه وهو افتكر ناشف وماكله يجيب العطش واي شي يجيب العطش مش كويس للجسم وهذا معروف عند الناس عامه وافضل شي الماكولات الناعمه المرنه زي الفواكه كذا هي المعروفه برونتها وجمال ماكلها ولطفه

  • 4
    ريم

    ياجماعه هذه ماتساعد الا بمقدار …واحد %
    ومن يريد نزول وزنه فعليه بتخفيف الاكل والرياضه وان يكون ذلك اسلوب حياة .

  • 3
    غير معروف

    لا تكثر فقط نص ملعقه صغيره مطحونه او اقرا عن اضرار الكتان وفوايده قبل

  • 2
    اسعد

    خراااط مخروط…
    عليكم كل صباح بعد اليطار 🥄بمعلأه بليله من كشك اسعد وراح تطلع لكم جوانح من الرشاقه

  • 1
    غير معروف

    والله ما عنده سالفة تناولنا بذور الكتان زمن طويل لا تفيدفي نقص الوزن الزائد كلام في كلام