رئيس التحرير : مشعل العريفي

اضطرابات جوية وتوقعات بهطول الأمطار وتجمع السيول.. والكشف عن موعدها والمناطق المتأثرة بها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أفاد موقع طقس العرب أنه من المتوقع أن تتجدد الاضطرابات الجوية على المملكة.
سحب ماطرة وأوضح الموقع أنه من المتوقع أن ينشط منخفض البحر الأحمر مصحوبًا بالسحب الماطرة بحدة متفاوتة (خفيفة متفرقة إلى متوسطة الشدة أحيانًا)، على جنوب غرب وغرب المملكة وأجزاء من شمالها بمشيئة الله. مشيرا إلى أنه مع ساعات صباح الأحد، تبدأ أولى السحب الماطرة بالتشكل بعد مشيئة الله على بعض سواحل البحر الأحمر، ولاسيما الوسطى والجنوبية منها .
مكة والطائف والمدينة وتابع: أما خلال عصر ومساء الأحد، فتتسع رقعة السحب الرعدية، ويمتد منخفض البحر الأحمر نحو شمال المملكة، وبذلك يشمل أجزاء من مكة المكرمة والطائف والمدينة المنورة والجوف والحدود الشمالية وحائل، ومع ساعات المساء والليل، تمتد بعض السحب الرعدية نحو رفحاء وربما حفر الباطن. وأردف: بوجه عام، يتوقع هطول زخات رعدية متفاوتة الشدة بين الضعيفة والمتفرقة إلى متوسطة الشدة أحيانًا، قد تعمل على حدوث بعض التجمعات المائية وربما السيول في مرتفعات جنوب غرب المملكة، كما تترافق بتساقط زخات من البرد خصوصًا شرق المدينة المنورة وشمال وغرب منطقة حائل وشرق الجوف.
هطول الأمطار وأضاف : مع ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح الاثنين، تتراجع رقعة السحب الماطرة عن السعودية، وذلك بسبب تحول منخفض البحر الأحمر إلى منخفض جوي مقفل، وتحركه بعيدًا عنها نحو العراق، فيما يحتمل يوم الاثنين أن تهطل بعض الأمطار المتفرقة على سواحل الشرقية، وزخات من الأمطار في جنوب غرب المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up