رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تقرير استخباراتي خطير بشأن التحقيق في عزل ترامب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : نشرت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، تقريرها بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب لاتهامه بالتقصير.
وذكر التقرير النهائي للتحقيق، الثلاثاء، أن الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى عزل ترامب بسبب إساءة استغلاله منصبه وعرقلته عمل الكونغرس “هائلة”.
عرقلة عمل الكونجرس
وجاء في التقرير الذي يهدف إلى دعم توجيه اتهامات رسمية لترامب أن “الادلة على سوء سلوك الرئيس هائلة، وكذلك الأدلة على عرقلته عمل الكونغرس .. وتبين لتحقيق العزل أن الرئيس ترامب سعى بشكل شخصي ومن خلال عناصر من داخل وخارج الحكومة الأمريكية إلى تدخل حكومة أجنبية هي أوكرانيا للاستفادة من أجل إعادة انتخابه”.
وذكر التقرير أن ترامب عرقل تحقيق المساءلة من خلال توجيه الشهود ووكالات الحكومة بتجاهل استدعائهم.
وكان آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الذي قاد تحقيقاً استمر عشرة أسابيع، قد صرح أن من المهم التحرك بسرعة لأن الأدلة ضد ترامب “هائلة”.
ترامب سعى إلى التدخل الخارجي في الانتخابات الأمريكية مرتين
وقال في مقابلة مع “ام اس ان بي سي”، في وقت متأخر الإثنين، إن ترامب “سعى إلى التدخل الخارجي في الانتخابات الأمريكية مرتين، وحتى وسط تحقيقنا في عزله يقول علنا إن أوكرانيا كان يجب أن تفعل ذلك، بل وكان على الصين كذلك التحقيق مع خصمي”.
ويؤكد ترامب أنه لم يرتكب أي مخالفة ومن حقّه الإشارة إلى قضية “فساد” محتمل، وأنه لم يمارس أي ضغوط على كييف.
تصويت في المجلس بكامله
لكن المعارضة الديمقراطية مقتنعة بأنه استغل سلطاته لترجيح كفة حملته الانتخابية التي يسعى عبرها للفوز بولاية رئاسية ثانية، ولا سيّما عبر تجميد مساعدة عسكرية بنحو 400 مليون دولار لأوكرانيا التي تخوض حربا مع روسيا.
ورغم عدم وجود إطار زمني رسمية لعملية العزل، إلا أن الديمقراطيين يرغبون في إجراء تصويت في المجلس بكامله على بنود العزل قبل عطلة عيد الميلاد في 25 كانون الأول/ديسمبر.
وعقب الموافقة عليها في مجلس النواب، سيتم رفع القضية الى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون لإجراء محاكمة ترامب في كانون الثاني/ يناير.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up