“نبات طبيعي” يقضي على حصوات الكلى والبرد والحصبة.. و”مختص” يوضح طريقة استخدامه !

“نبات طبيعي” يقضي على حصوات الكلى والبرد والحصبة.. و”مختص” يوضح طريقة استخدامه !

صحيفة المرصد: أكد أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني اختصاصي عقاقير طبية، إن الأوراق الجافة من نبات “الحلف بر”، تُستخدم لمعالجة أمراض عدة من حصوات القنوات البولية والحصبة ونزلات البرد.
وقال أن ” الحلفا بر، يُعرف علمياً باسم Cymbopogon proximus وهو من الفصيلة النجيلية Gramineae، والجزء المستخدم الأوراق الجافة”. مشيرا إلى أن مغلي الأوراق بمعدل 2 إلى 3 أكواب يومياً يساعد على إخراج حصوات القنوات البولية والمثانة وتقليل نسبة الزلال في البول.
وتابع: كما يستخدم مغلي الأوراق بمعدل 3 أكواب أو أكثر يومياً لحالات ارتفاع درجة الحرارة والحصبة ونزلات البرد والمغص الكلوي.
وأضاف: أن سيقان الحلفا تُستعمل خارجياً كلبخة على موضع الإصابة لتخفيف الألم وإزالة الورم عن اليد أو الرجل الملتوية.

التعليقات مغلقة.

27 تعليق

  • 27
    زائر

    نبات الأذخر جيد للسعال وصداع الرأس كبوه يعني تغلي الماء مع النبته وتتغطي علي البخار هذا عن تجربتي شخصيا

  • 26
    عاشق البداوه

    ت 25 اسم البير الاخضر او( بئر حيدر ) في قريه ووادي الاخضر بين قريه المعظم و مدينه تبوك

  • 25
    الصقر 555

    تعليق 24 ، ايش اسم البئر لو تكرمت

  • 24
    عاشق البداوه

    يوجد بير بين مدينه تبوك والعلا بقريه المعظم يوجد به ماء يقضي على الحصوه هذا ماسمعت به والله اعلم

  • 23
    ابو زياداللهم اهد قومنا.

    هذة اسمها ايضا شجرة الاذخر ومعروف عنها علاج السكر والبرستات

  • 22
    ابو زياداللهم اهد قومنا.

    هذة نبتتة الاذخر ومعروف عنها حتى علاج للسكر وعلاج للبرستات

  • 21
    حمقى العلم

    حمقى العلم ومن يدعون على أنفسهم بأنهم تنويريون وهم من جنبها يهاجمون الاستاذ جابر لانه يقول ان هنالك علاجات طبيعية غير مصنعة من الكيماويات ولا يعلمون اصلا ان اصل الدواء عشبي

  • 20
    حقيقه

    هذا ما أصدقه أبد وهدفه جمع المال وعلى قولة المثل باب النجار مخلوع سبق وتكلم عن ضعف النظر والحول ووو …الخ وهو لابس نظاره وفوق هذا أحول .

  • 19
    مُعترض

    أتذكر عسل كنا نشتريه من البقاله بثمانيه ريال مدحه في احدى حلقاته وأرتفع إلى ثمانين ريال بسبب مدحه له مع انه مصنع وليس عسل طبيعي والشركه بنفسها تكتب عليه تاريخ انتهاء , والعسل الحقيقي لا ينتهي أبداً .

  • 18
    1111

    كان يكتب لي أدوية ومضادات بحكم انه طبيب الوحدة الصحية وجاري ولم تنفع بعد أسبوع أم حسن جارتنا عالجت الطفل وطاب اليوم الثاني .. قال الطبيب أم حسن تعالج الانسان ..ونحن مهووسون بالعلم فقط

  • 17
    غير معروف

    اقرأو عن النباتات بعض النباتات الصحراوية سامة ولها اعراض وتؤدي للموت وبعضها تؤدي للاجهاض.الجهل مصيبه لازم الكل يقرأ يتزود بلمعلومات حسب استطاعته

  • 16
    ريما

    اذكر وحده بفيديو فيها اظن فشل كلوي واستخدمة اعشاب و تدهورت حالتها اكثر لذا لازم تستشير طبيبك اولا

  • 15
    حسين آل داوود

    وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ (8) بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ (9)

  • 14
    ريما

    لكل داء له دواء عرفه من عرفه وجهله من جهله… لكن يقال لازم اولا تستشير طبيبك

  • 13
    غير معروف

    فيه نبات بري ينمو في الاودية اسمه اعتقد القطبه عندنا في تهامه هذا النبات يخرج الخصوات وينظف المسالك البوليه

  • 12
    الشااااااااااااااايب

    موشكل ممكن

  • 11
    الذايدي

    وهي خطيره على الحامل تسقط الجنين فورا

  • 10
    hima

    والله يالبنقل والبكس وبعض العرب,ماخلو شي زراعي طيب في الطبيعه,جفاف على مد النظر,ماعدا بعض الاشجار والاعشاب الغير نافعه للبشر.

  • 9
    مسمار

    الان في اختراع اسمه موجات تصادميه تفتت اومم الحصوات وتحولها لرمل وهالاشياء حلفا بر وغيرها كانت قبل تقدم الطب يستخدمها الاولين من الاباء والاجداد تخفف الامهم فالحمدوالشكر لله من قبل ومن بعد !

  • 8
    زينه

    لابد من الحرص في اتخاذ الاعشاب لانه ممكن تفيد في مرض وفي نفس الوقت تصيب بعض اجهزة الجسم بامراض اخرى ..

  • 7
    عاشق الفنانة أحلام

    طيب يادكتور استخلص المادة الفعالة منها وخلها عل شكل حبوب أو فوار خصوصاً انك صيدلي ياليت

  • 6
    متقاعد٨٥

    لم يخلق الله أي نبات أو مخلوق عبثاً:
    لا تحقرن مخلوقاً مهما صغر أو خبث في نظرك:
    ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك ،،

  • 5
    صقر الثلوج

    اجل لماذا تحاربون الطب البديل اساس نحن اغلب علاجاتنا من الطبيعه الى الي فيها عمليات نضطرلها

  • 4
    ابو أصيل

    الحبوب من مصر اسمه بركسيمول يوجدمنه حبوب وفوار جربوه وراح تدعون لي

  • 3
    ابو أصيل

    للمعلومية كلام صحيح ١٠٠٪ ***
    انا عانيت من اكثر من ٥ مرات حصوات وبفضل الله ثم هذه النبتة تطلع الحصى لكن لااستخدم النبتة مباشرة استخدم حبوب بركسيمول مادته نفس العشبة

  • 2
    Dragon

    طيب… هل هناك آثار جانبية؟ وهل هذا الكلام يسنده رأي علمي، أو أن المصدر قالوا لي، سمعت خالتي تقول، كانوا يقولون…!!! سنّد كلامك برأي علمي…

  • 1
    غير معروف

    الله يشفي و يخفف الالم جميع المرضى آمين