محام سعودي يكشف قرار المحكمة في قضية “معضولة عنيزة” .. وفيديو يوثق ردة فعل والدتها لحظة النطق بالحكم

محام سعودي يكشف قرار المحكمة في قضية “معضولة عنيزة” .. وفيديو يوثق ردة فعل والدتها لحظة النطق بالحكم

صحيفة المرصد : أسدلت محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة عنيزة الستار على قضية الفتاة الشهيرة إعلاميًا بـ“معضولة عنيزة“ بعد أن قضت لصالحها بثبوت العضل وصلاح الخاطب الذي تقدم لها قبل سنوات.

وأعلن محامي الفتاة، وهو الكاتب عبد الرحمن اللاحم، على حسابه في تويتر: ”اللهم لك الحمد اليوم صدر الحكم من محكمة الأحوال الشخصية بعنيزة لصالح موكلتنا بثبوت العضل وصلاح الخاطب الذي تقدم لها، بعد نقض الحكم الأول من المحكمة العليا، وبذلك تطوى صفحة مؤلمة من قصص العضل. أنا في غاية السعادة أنني كنت جزءًا من هذه القصة وأنني خدمت هذه السيدة العظيمة #معضولة_عنيزة”.

ونشر اللاحم مقطع فيديو قال إنه رد فعل والدة الفتاة بعد سماع النطق بالحكم.

جدير بالذكر أن محكمة العدل العليا قد نقضت القضية من قبل ، من خلال تحويلها إلى قاضٍ آخر في محكمة الأحوال الشخصية في محافظة عنيزة.

وكانت فتاة من محافظة عنيزة رفعت دعوى عضل، غير أن المحكمة رفضتها، ما دعا الفتاة إلى اتهام شقيقها بالوقوف خلف معاناتها منذ 7 سنوات وحرمانها من أبسط حقوقها الإنسانية المتمثلة بالزواج.

التعليقات مغلقة.

143 تعليق

  • 143
    غير معروف

    في حقبة الصحوة كان العزف على العود يعتبر جريمة وكانت المواصفات الصحوية هي المعتمدة وهي مقياس الرجولة حتى خرج لنا جيل يهتم بالمواصفات الصحوية أكثر من رجولته.

  • 142
    🏵

    العضل جريمة
    العضل مخالف للشرع
    الله سبحانه وتعالى حرم العضل
    ولكن الذكور مسيطرين على المرأة في
    كل تفاصيل حياتها ومتحكمين في حياتها
    لابد من قانون يُجرم العضل ويعاقب العاضل بالسجن والغرامة

  • 141
    غير معروف

    125 وانت أجنبي ما عندك غير صحونج وأخونج

  • 140
    غير معروف

    قد شفتو خطيب مسجد يحذر من جريمة العضل
    .
    قد شفتو او سمعتو خطيب جمعه يحذر من جريمة العنف
    .
    قد شفتو مطوع في مجلس يحذر من جريمة حرمان المرأة من الميراث
    .
    قد شفتو رجل دين يحذر من التحرش او التنمر

  • 139
    .

    ت134 تقول ليه التدخل في شؤون الناس🤔 العضل جريمة و القانون أعطى المرأة الحق في إنها ترفع قضية عضل ضد والدها او اخيها اذا كانوا عاضلينها

  • 138
    .

    ت136 مين قالك أن كل الرجال المتزوجين ماعندهم سلبيات ومصايب ومعاصي ومنكرات؟ بعض الرجال متزوج وعنده زوجة وأولاد ورغم ذلك عنده معاصي ومصايب وبلاوي وامراض ومدمن ويدخن ويشيش؟

  • 137
    .

    ت134 كيف يعني حر مالم يخالف الشرع🤔 العضل مخالف للشرع
    والفتاة عمرها 38 سنه راح عمرها أليس هذا مخالف للشرع بحرمان فتاة من الزواج الحلال بحجة ان خطيبها عازف عود ؟! والان الموسيقى أصبحت تُدرس بالمدارس؟

  • 136
    مراقب المرصد

    يعني الي يعلق الان مع القرار ولايعرف القصه !!
    تخيل واحد يتقدم لاختك وله سلبياته ومن ضمنها عازف عود وراعي جلسات وطرب
    وسلبيات اخرى هل تقبل به زوج لاختك !!
    هل تزوج من لاترضى خلقه ودينه ….؟؟

  • 135
    مراقب المرصد

    يعني الي يعلق الان مع القرار ولايعرف القصه !!
    تخيل واحد يتقد لاختك وله سلبياته ومن ضمنها عازف عود وراعي جلسات وطرب وسلبيات اخرى
    هل تقبل به زوج لاختك !!
    هل تزوج من لاتضى خلقه ودينه ….؟؟

  • 134
    مراقب المرصد

    للاسف قرار صادم وش ذنب اخوها الي يبي لها الزوج الصالح خلقاً وادباً وسمعه !!
    يعني الي خطب البنت راعي عزف عود وله سلبياته ؟؟
    ليه التدخل في شؤون الناس ويعرف مصلحة اهله وهو حر مالم يخالف الشرع

  • 133
    غير معروف

    لك ان تتخيل ان انسان يريد ان يعيش حياة زوجية بالحلال مع شخص يشاركه الحياة من اختياره..تخيل ان هالشي يحتاج الى قضية ومحاكم وضياع سنوات وجهد نفسي ورفض ومماطلة واسباب للاقناع🌝

  • 132
    31 الفايز الحجي المطرفي الهذلي من بريدة

    جزاك الله خير عبد الرحمن الاحم محامي ناجح الزواج نعمة وستر وعز وسكن وراحة نفسية وبدانيةوذرية وغنات وقضي شهوة النكاح وخدمة لاغنات عن الزواج

  • 131
    منار

    الله يجزاك خير يا عبدالرحمن اللاحم
    روح الله يوفقك وينور دربك
    وفرحت انسان محتاج يفرح
    هذا درس لكل جبورت ذكوري في مجتمعنا

  • 130
    غير معروف

    وطبعاً في كل الأحوال العاضل في مأمن
    سواء كسب القضية أو خسرها
    لا عقوبة تردعه !!
    والله الخوف على بناته اذا هو متزوج ولديه بنات بكره يعضلهم ويحرمهم من الزواج زي ماسوى في عمتهم

  • 129
    غير معروف

    عشان كذا نسبة العنوسة مرتفعة عندنا بسبب العضل

  • 128
    درة مكنونة وملكة محسودة من نساء الغرب😆

    هذه البنت انحكم لها بعد سنوات
    كم بنت محبوسة لم تستطيع ان تصل للمحكمة او تضع محامي
    كم بنت معضولة لايعلم عنها احد الا الله

  • 127
    .

    الشرع اللي فيه ابتزاز لحقوق المرأه ليس بشرع الله . اي شرع يتم فيه استغلال المرأه من قِبل ذكور ضعاف نفس ليس بشرع الله . يفترض اصدار قانون رادع يُجرم العضل ويلغي ولاية العاضل . لقد ضاعت اعمار النساء

  • 126
    ▫️

    مؤسف أن يتم عضل البنت عن الزواج بدون حق شرعي و الحمدلله على وجود جهة قضائية عادلة تنصف المعضولة ومؤسف كثرت في الآونة الأخيرة دعاوى العضل . هل العاضل الذي يعضل إبنته مسلم ؟ فالاسلام حرم العضل

  • 125
    غير معروف

    اللي إسمه صقر الثلوج هذا صحونجي مستشرف وحقود ودايماً يحارب حقوق المراة السعودية رغم انه قبل يومين كان يتغزل في ايفانكا 🤔

  • 124
    ابوعبدالكريم

    تعليق مخالف

  • 123
    غير معروف

    الحين الابو والاخو باي حق يرفضون زواجها للحين باقي مثل اشكالهم تتحكم و تحدد مصير بناتهم وخواتهم ناس غريبه

  • 122
    غير معروف

    فيه وحده بهالزمن ترفع قضية علشان تبي تتزوج !! وين عايشين هذولا

  • 121
    غير معروف

    75/كلامك غير صحيح لوكانت تكافئ النسب لعلمنا وعرفنا مثلما عرفنا انه بسبب الغناء /انت قلت كذا عشان الناس تعطيك اهتمام

  • 120
    غير معروف

    ما اجمل الحب الحقيقي الذي ينتهي بالزواج رغم الظروف والصعوبات والمعاناة والعراقيل والعثرات التي تحاول التفرقه بين الحبيبين إلا انهم متمسكين ببعضهما متعلقين ببعضهما يريدون ان يكونوا بجانب بعضهما للأبد🌹

  • 119
    غير معروف

    4/صقرالثلوج //انت ومنهم على شاكلتك كثير يقدمون الخير على الشر لاتعجهم سعادة الناس يتسابقون على نشر السوء قبل الخير

  • 118
    🌹

    عبدالرحمن اللاحم الله يوفقك ويجزاك خير ويرزقك ويسعدك وينصرك على أعداءك يارب

  • 117
    غير معروف

    مفترض يكون فيه قانون صارم يُجرم العضل ويقبض على العاضل ويتم التحقيق معه ومعاقبته على جريمته***

  • 116
    غير معروف

    الصحونجية ظلموا المرأة واهانوها وعضلوها وعنفوها واضطهدوها وسلبوا منها حقوقها ثم يقولك المرأة عندنا ملكة وكل نساء الغرب يحسدونها حسبي الله ونعم الوكيل في كل عاضل وصحونجي مايخاف الله في بناته وخواته

  • 115
    غير معروف

    تعليق26
    بلي مايحفظك ياصحونجي
    المفروض اللي مثلك تسقط عنه الولايه
    لان العضل جريمة والفتاة المعضولة من حقها ترفع قضية عضل على والدها او اخوها اذا تأكدت انهم يعضلونها

  • 114
    المحقق كونن 2019

    والله عيب عليكم المفروض البنت في البيت معززه ومكرمه ولا تحصل لها الاهانه بعض البشر ماهمه في الدنيا الا الفلوس الثورات او راتبها يقبرها عشان فلوس اتق الله في نفسك

  • 113
    محمد الغامدي

    اللاحم محامي قوي بالنظام ويعرف الطريق جيدا وجزاه الله خيرا ولكن للقضاء سابقًا جزء من مسؤولية الظلم للنساء واللذين ليست لديهم واسطة او فلوس محامي والله نسأل صلاح الحال وزوال ظلم الأخوات والبنات يارب

  • 112
    غير معروف

    ألاهل أبدى من ولد الناس لن أفطر في أهلي مهما صارات الأموار وغير ذلك فهو ندم وحسره ٠

  • 111
    2029/12/31

    مدامها اتبعت كلاب اللبرالية تستاهل ما بجيها

  • 110
    غير معروف

    يااااااااه تخيلوا لحظة اللقاء بينهما شيئ لايوصف مااجمل الحب حينما تكون النهايه بالزواج

  • 109
    غير معروف

    قلتها واكررها قضاه اول سيتم الاستغناء عنهم ليس من أجل هذه القضيه بل لأنهم دمروا نفسياتنا ارهقونا شابت رؤسنا ولازلنافي قضايانامحلك راوح

  • 108
    غير معروف

    101//بلعكس الحب وماادراك ماالحب وبعدين ليه ماأخذها وش فيها من عيب انسانه انتظرني وضحت من أجلي مااتزوجها غريب أمرك يارب اسعدهم سعاده ابديه فقدتحملوا كثيرآ

  • 107
    غير معروف

    كل مااتمناه السعاده لهم والتوفيق واتمنا ان الزوج يقدرها ويضع في رأسه انهاضحت من أجله الكثير

  • premium medal
    106
    الرحااال

    ت 103
    أسم 🤣🤣🤣🤣💚

  • 105
    محمد

    تعليق مخالف

  • 104
    محمد

    تعليق مخالف

  • premium medal
    103

    101
    سعودي
    والله لو كانت ملكه جمال ما آخذة ام لعيالي.//

    والله لاهي ولاغيرها مطالع بوجهك.. بس لاتتعشم وتتعب نفسك ….

  • 102
    me

    الحمد لله ان التخلف بداء ينقرض والمتخلفين سينقرضون عن قريب

  • 101
    سعودي

    والله لو كانت ملكه جمال ما آخذة ام لعيالي.

  • 100
    me

    حسبها الله على من ظلمها ضيعوا سبع سنوات من عمرها عشان كلام فاضي

  • 99
    غير معروف

    لو رجل صالح حافظ القرآن بعيد عن آلات اللهو لكانت تزوجت منه من زمان

    ولكن ال جل عازف للاغاني ومن حق الولي الرفض لانه غير كفوء لذلك
    واكن كان الله في عونها لترى ما يحصل 👉
    اما انت ياللاحم البرالي

  • 98
    ريما

    والله فيني كلام لكن اخاف اجيب العيد🤐..🚶‍♀️

  • 97
    🎀

    الله لا يوفق اشياة الرجال الذكور تعصل حرمه من حقها الشرعي تبي تروح للحرام عقول متحجرة

  • 96
    ريما

    الله يعين الأهل

  • 95
    ريما

    صدق اللي كاتب هذه الكلمات (زمان اول احس انه زمان فيه صدق شعور)

  • 94
    ريما

    الله لايبلانا..🎻

  • 93
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    لك يوم يا ظالم

  • 92
    م٢

    الاثنان متكافئ النسب بس عناد ركب والشيطان حضر وانعدمت الاخوة مع الاسف
    و

  • 91
    غير معروف

    اللي تصور ماله داعي تطلعين بالبنت بهذه الوضعية وهي ساجدة .؟ كان اكتفيت بدعاء الأم فقط

  • 90
    غير معروف

    هذا ليس عضل وإنما عدم تكافؤ نسب بينهم
    حسب تعليق عبدرالرحمن 75 ، فهم جيران

  • 89
    ابوصالح سكري

    ممتازكشف وعلاج الظلم بكل بيت وبكل حي والمصيبة عمدة الحي بكل مدينة لايعرف اهل الحي

  • premium medal
    88

    69
    غير معروف
    سوى اللي عليه وراسه مرفوع محد يقدر يقول له ليش زوجت إختك هذاالشخص//

    رغم أني لا أعرف أخوها العاضل لكن أحلف بالله ان الخاطب اللي تقول عنه هذا الشخص انه ارجل منه ومنك ؟؟

  • premium medal
    87

    69
    غير معروف
    55…وش فيه وجه أخوها وجهه مرفوع وسوى اللي عليه//

    وش ساوا اللي عليه انت ووجهك اللي مغسول بمرق مثله؟ انه عضلها سبع سنوات وانحكم عليه؟ لا وله عين يرفع وجهه بعد مانكسح قدام القاضي وقدام أخته وأمه وقدام العسكري؟
    من جد مغسول بمر ق؟؟

  • 86
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    ما أبشع الشعور بالظلم حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم

  • 85
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    شكرا محكمة العدل العليا التي نقضت القضية وحولتها إلى قاضٍ آخر في محكمة الأحوال الشخصية في محافظة عنيزة.

  • premium medal
    84

    58
    المهااااااا
    الحمد لله أن الله نصرها وحسبنا الله ونعم الوكيل ع الاهل والاخوان اللي كذا
    صديقه لي وصلت 44 واخوها وامها يردون عنها لاسباب تافهه//

    علميها تشتكيهم وتاخذ حقها والله بيرزقها الزوج الصالح المناسب لعمرها وتلحق شوي من مافاتها وخليهم يتعلمون التفاهة صح ؟؟

  • 83
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    هل يشاهد القاضي حال هذه المرأة ؟

  • 82
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    تعليق مخالف

  • 81
    حسبنا الله على الظالمين ؟!

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 80
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 79
    أبو العز الدمشقي

    عليها رفع دعوى بالتعويض على أخيها وعلى المحكمة أن تحكم لها بتعويض كبير بحيث يكون رادعا لغيره من عضل محارمه وبكل الاحوال يجب إعادة النظر كلياً بنظام الولاية
    غير معقول ***

  • 78
    الوليد

    تعليق 76 صقر الثلوج : انت بليد في الإملاء

  • 77
    حواز

    ما تعرفون الحقيقه
    لا تخوضون في الموضوع

  • 76
    صقر الثلوج

    لاعلم كيف انكح زوجتي وهي غاضب من ابيها ولم يرصى عن زواجي انما سؤقت بدون مهر استلمها ابيها وقال زوجتك بنتي من يعقد لها وابيها حي الشيخ او اخيها الذي لايعرف عاقبه فعله تبا الزواح مثل هذا لابارك الله لكي

  • 75
    عبد الرحمن

    يااااااااااااا نس وش فيكم القصة ماهي بقصة أنه يعززززف عوووود الناس هذي في حارتنا ونعرفهم ززززززين القصة عدم تكافئ نسبببببب

  • 74
    غير معروف

    اللي هذا اوله ينعاف آخره

  • 73
    غير معروف

    مدام أنها خرجت على أهلها وعقت والديها واهانت وذلت نفسها بهذا الشكل وأيضا سمحت بتصوريها بهذه الوضعية المهينة فأشك في قواها العقلية وأظن حتى ذرة عقل ماعندها

  • 72
    غير معروف

    اعرف وحدة باعت أهلها عشان تتزوج واحد أهلها كانوا رافضينه وكان معهم حق بالرفض الخلاصة أنها اليوم تموت الف مرة وتتمنى يرجع الزمن ولاتعصي أهلها بسبب المشاكل اللي حصلت بينها وبين زوجها بعد الزواج

  • 71
    همسس🌹

    اتوقع نهايه مؤلمه لها اخوها ممكن يقتل العريس

  • 70
    ثلج حار

    أليس النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إن جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) بالله صاحب العود أين خلقه عند أهل القيم عامة وعنيزة خاصة قد يكون في مكان آخرعادي لكن العٌرف يحكم فديكون هذا قصد الأب والإبن ؟

  • 69
    غير معروف

    55…وش فيه وجه أخوها وجهه مرفوع وسوى اللي عليه وراسه مرفوع محد يقدر يقول له ليش زوجت إختك هذاالشخص ولاهي تقدرتحط عينها بعينه بعدين عشان تقول له فكني منه ! هذا وجه أخوها لكن على فكرة أنت راز وجهك ليش؟

  • 68
    غير معروف

    ما منبئ شي خلاص فكننا

  • 67
    طيب🚫⛔🚫

    العضل حرام شرعا اختيارها وبكيفها لابد من اللف والدوران

  • 66
    غير معروف

    ربعه ثقه المتينه لي اقعدت تتميلح وتلوع كبودنا
    خلاص
    #فكونا

  • premium medal
    65

    هنيئا للفتاة بهذا الحكم في هذا الزمن زمن الحزم والعزم.. وحتى ان لم تتزوج من نفس الخاطب فيكفيها تحررها من الأخ الظالم خليه يروح يقشر بصل مع عياله وياكله وهي خليها تبدأ حياة جديدة مع معرس جديد تنبسط وتهيص وبتعين خير.. الله يوفقك يابطلة أنا اشهد انك بنت رجال ؟؟

  • premium medal
    64

    ملك عادل ملك حازم ((اايقبل)) أن يظلم أو يضام مسلم أوغير مسلم مواطن أو مقيم أو رجل أو امرأة في داره ومن تسول له نفسه القيام بذلك فالويل والثبور له..

  • premium medal
    63

    فيما سبق كنا نسمع عن أمور وأحكام وقضايا ونستغرب كيف يكون هذا وهل يعقل وهل يجوز وهل يمكن أن نكون على خطأ؟ رغم أننا متأكدين أن مايحدث هو الخطأ ومانراه هو الصواب؟
    واليوم ففط علمنا أننا كنا على صواب وأن (أصابع خفية) كانت تعبث في الظلام وتمكر لتسئ لسمعة الدين والبلاد والحكام والعباد وهاهي الأن بدأت تظهر أطراف خيوطها ؟؟؟؟؟؟؟

  • 62
    منطق

    7 سنوات ضاعت من عمر هذه المرأة لتحصل على حقها الشرعي ..!

  • 61
    غير معروف

    الحمد لله من زواج خسرت فيه اهلي علشان ولد الناس ويرد لك الصاع صاعين وتتمنين انك مااخترتيه على اهلك علاقة زوجية عابرة وبتشوفين الاهانه من اهله قبل اهلك ومنه بالذات (عندما ينقلب صبيح جني )هذا مثل شعبي

  • premium medal
    60

    ولسه القادم سيدمي ويكسر قلوب💘💔 الظلام والمتجبرين والمتآمرين (وسنرى) بأعيننا دمارهم ووجوههم للأرض وأعينهم يملاها الدمع🥺…

    مازلنا بأول الطريق يا أباالفراس وسنرى فيكم آيات الله بحول الله وقوته ؟؟

  • 59
    علي القحطااااني

    نشجع جميع اخواتنا المعضولات ان يتجهوا للقضاء لأخذ حقهم المشروع في الحياه وكسر قاعدة الخوف والعادات السقيمه التي لا تمت لديننا بصله

  • 58
    المهااااااا

    الحمد لله أن الله نصرها وحسبنا الله ونعم الوكيل ع الاهل والاخوان اللي كذا
    صديقه لي وصلت 44 واخوها وامها يردون عنها لاسباب تافهه وغير معقوله وتتحسب عليهم ليل نهار وهذا اللي يبيه بعض اشباه الرجال تحت

  • 57
    غير معروف

    اذلت نفسها وعقت والديها وجعلت نفسها أداة يستفيد منها الغير لنيل الشهرة ماظنتي بتشوف الخير دامها باعت أهلها أما بخصوص القضاء *****

  • premium medal
    56

    سبع سنوات ياظلام؟ سبع سنوات يا؟؟ والله مدري وش أقول؟
    سبع سنوات محد قال لأخوها يمكن هذا الخاطب عازف العود أرجل من غيره والعزف مايعيبه؟
    سبع سنوات محد قال للشيخ يمكن هذا الخاطب يخاف الله فيها أكثر من أخوها؟
    سبع سنوات ماتدخل أحد من كبارهم يحنن قلب أخوها عليها؟
    بالله أخوها اليوم بعد الحكم الجديد كيف يكون وجهه ؟؟؟؟؟

  • 55
    غير معروف

    7 سنوات والقضية محسومة وتم تأييد الحكم من الاستئناف أيضا بعدم صلاح الخاطب حتى تم تحويل القضية في هذا الوقت بالذات إلى قاضي آخر ليحكم لصالحها والمحامي طلع اللاحم المعروف بتوجهاته هذا وش نسميه ؟!

  • 54
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    53

    يعني رافض خاطب أخته لأنه يعزف عود؟
    أمممممممم أجل تبغ تزوجها لأخونجي ابن كلب يدمرها ويدمر حياتها ويسفر عيالها لأفغانستان والجهاد المعزوم وهو ياخذها ويهربها للخونج في اليمن كما فعلوا قادتهم وهربوا حريمهم وأطفالهم لليمن وانقتلوا الأنجاس وتركوهم للمجهول؟؟

  • 52
    عبدالرحمن الدوسي

    نسأل الله السلامه من جور وظلم الاهل.. ومن يغرر ببنات المسلمين

  • 51
    ابوصالح سكري

    الشكرللجميع ذكرتوني ايام السعد لمعالي الشيخ محمدبن عثيمين الله يرحمة والله يسعدالجميع

  • premium medal
    50

    الأن وبعد هذا (الحكم المنصف) الذي يمثل ديننا ودولتنا وحكامنا ويمثلنا كمسلمين سيفكر كل ظالم أناني عاضل صحونجي متجبر على من يعول ألف مرة قبل أن يرفض عازف العود أو الفنان أو اتهامه بالفساد وسيعلم أن الولاية لتزويج الفتاة ستنتقل فورا للمحكمة.. وخله يزعل ياعله بالماحي ؟؟

  • 49
    صقر الثلوج

    كل الي اقوله يخسارة ان البنت تشاكي والدها مهما كان اقبل راسه واقول انا بنت وذنبي في رقبتك والله مع الصابري اذا صبر ركز على اذا صبرو لاكن البنت فيه من اثارها وقلبها على ابيها تعسا لحياة اغضب ابي وارضي

  • 48
    عبد الرحمن

    عدم تكافئ النسب هذا هو بيت القصيد

  • 47
    عبد الرحمن

    تتذكرون قضية منصور التيماني و فاطمه هذا هو السبب الحقيقي وليس كونه عازف عوود!

  • premium medal
    46

    يتبقى لنا قضايا تكافؤ النسب التي لم تكن عند المسلمين منذ ظهور الاسلام حتى اليوم ولا في أي دولة اسلامية ولا غير اسلامية الا عند الرعاع والجهال والمتخلفين (والغريب في الموضوع) أنها وجدت عندنا وكتب لها عنوان لا وتم الحكم فيها والأدهى والأمر أنه تم الفصل بين المسلم والمسلمة لرغبة أخوانهن لعدم التكافؤ في النسب كما زعموا 🤣🤣

  • 45
    كلك نظر

    الولايه…….. امرها عظيم 😭 فلا احد يتعالى ويغتر بنفسه انه وضع ولي

  • 44
    غير معروف

    طيب ليش تصورها وتنشر .صورها هل عندك اذن منها ..هذا مخالف

  • 43
    صقر الثلوج

    ايتها الام لاتفرحين غدا ستشاكون الزوج هو ليس اغلى من زوجك .الي قالك اسجدي علشان نصورك فهذة مصيبه استغلو القضيه لغايه في انفسهم الان هم نجحو وانتم رسبتم ببثالعداوة مع الاب

  • premium medal
    42
    الرحااال

    بالله..اين الاسلام بمن عضلها 💚

  • premium medal
    41

    فهل يرى أبوفراس اليوم الانتصار لهذا الفتاة بهذا الحكم نصرة للحق فعلا؟ وهل يرى أن هذه المعضولة قد ظلمت فعلا لمدة سبع سنوات من قبل شقيقها ومن تواطئ معه ؟؟

  • 40
    الى 26 مع نفسك

    في اللي مايردك عاساس ولهانيين عليك لحظتها لو فيك خير ما اشتكت عليك

  • premium medal
    39

    **اليوم بنطق الحكم ظهر حقيقة ماكنت أطالب بنصرة الفتاة المعضولة التي ظلمت لسبع سنين ؟؟

  • 38
    صقر الثلوج

    الفرح الحقيقي اذ اتى من الباب وليس المحاكم من يحضر حفل زواجها اهلها ام اهله ردة فعل اهله عند ابس مشكله سيقولون تزوجتي بدون رضا والدك يام المحاكم ياله لاتخرببن بناتنا انتم تنسون مبعد الزواج حتى كارثه

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    قضايا فريده وتحصل في المجتمعات ولا تشكل ظاهره ليتناولها الإعلام بهذا الشكل، شكراً لمحكمة الأحوال الشخصيه ولعدالة قضاتنا في هذه الحكومه الرشيده

  • premium medal
    35

    بعد أن قضت لصالحها بثبوت العضل وصلاح الخاطب//

    أجل صلاح الخاطب؟؟
    أجل اللي قال في البداية بعدم صلاح الخاطب واستند على أنه عازف عود ماذا كان رأيه وتوجهه في هذه المهنة؟؟

    ماقلت لكم الموضوع لم ينتهي ؟؟؟؟؟؟

  • premium medal
    34

    اليوم انتهت القضية بعد نقض الحكم السابق الذي جار على المعضولة والتواطؤ مع أخوها (لكن لم ينته الموضوع) يجب اعادة البحث في خلفيات وملفات وتوجهات العاضل والمتواطئ معه وأنا 👉 متأكد بأنه سينكشف للتحقيق ماهو أعظم من العضل ؟؟

  • 33
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 32
    حنان

    الله يسد باب الرزق في وجه مل من يعضل وفي وجه كل من يتواطئ.. الله ينتقم من كل من تولى ولم يحسن الولايه وحسبنا الله وكفى

  • premium medal
    31

    اليوم صدر الحكم من محكمة الأحوال الشخصية بعنيزة لصالح المعضولة//

    نعم هذا عصر الحزم والعزم..

    من اليوم نقول باي باي صحوة (بالإنجليزي) قودباي…

    انتهت الصحوة المشئومة ووئد مشايخها ومطاوعتهم الأنجاس وكتبهم وتراثهم وذهبت وذهبوا الى مزبلة التاربخ بدون عودة؟؟

  • 30
    غير معروف

    ربعة ثقه المتينه لي اقعدت تتميلح وتلوع جبودنا
    ما نبي شي خلاص
    #فكونا

  • 29
    قلم الحقيقه

    شكرآ محامي الوطن شكرآ المواطن والرجل الشجاع شكرآ ناصر الحق مبدد سحب وغيوم الشر والظلم وطيور الظلام.أنت لم تنتصر لمواطنة معضولة وإنما إنتصرت لجميع أخواتك المواطنات وزرعت الأمل ورايات الإنتصار في نفوسهم

  • 28
    الباب اللي يجي منه ريح سده وستريح

    والله دمعت عيوني
    لعنبو الظلم
    شكرا ولد اللاحم
    تكفيك دعوتها لك بالسجود

  • 27
    اسعد

    ما اكثر المظالم بالمحاكم.. لاكن تحسن كثير

  • 26
    غير معروف

    والله لو انا ولي هذا الفتاة واشتكتني بالمحكه والله اتبراء منها طول عمري وامها أطلقها واخليها تدفع الثمن غالي ليش تخلي الغريب يتدخل بيني وبين عائلتي وقول لها خل المحكمه تنفعك اذا طلقك

  • 25
    بلاادي زوينا 🌺

    ي كثر العضل في مجتمعنا بشتى أنواعه من رفض عريس بسبب تافه او احسد وحقد عليه

  • 24
    غير معروف

    حسبنا الله على كل من حرم اَي إنسان من حقه الشرعي ،،،،،

  • 23
    غير معروف

    والله سار الاحم اكملومن عندكم

  • 22
    اسعد

    تصور * وتخليها فرجه علشان تشتهر..؟

  • 21
    ابوعزوز

    ماله داعي التشهير انتهت القضيه وكفى ونسأل الله ان يصلح حالها وحال والديها واخوانها وان يؤلف بين قلوبهم

  • 20
    غير معروف

    والله انا ماحب البنت اللي تبيع اهلها لاجل رجل ماتعرف اللي وراه واللي دونه اذا الخاطب رجل ولا بيني وبينه شي ليش ارفضه بس اذا هذا الخاطب بيني وبينه مشكله لما خطبت منه او من اهله ورفضوني والله مايتحلاها

  • 19
    غير معروف

    اخوها ذا الحسود البخيل

  • 18
    غير معروف

    الحمد الله والشكر كل وحده صارت تدخل اخوها ووالدها للمحاكم الله يستر علينا فيه لجان صلح قبل المحاكم هاذي لو تزاعلت معاه وش راح يقولك لازم تفاهم بين الأهل مو محاكم. الله يصلح الحال.

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    بدر

    ***يا اللاحم ومسوي زيطه وتهني حالك وتنشر صور هذا يعتبر تشهير ياسيد تشهير بموكلتك وامها لان فيه ناس يعرفونهم وبالصور هذه تعتبر جريمه معلوماتيه يا أفوكاتو

  • 15
    غير معروف

    الحمد لله رب العالمين الذي فرج عليه حمدا يليق بجلالي وجههي وعظيم سلطانه الله يرزقك بالزوج الصالح الذريه البراره

  • 14
    إنسان منصف

    بالله وش اقول بس…..منظر يقطع القلب……😭😭😭

  • 13
    غير معروف

    اعرف اباء بعد طلاق الام جارو على ابناتهم بسبب كيد النساء اما زوجته الجديده او قريباته الله يفرج لكل مكروب

  • 12
    حسبي الله ونعم الوكيل

    والله جارتي عندها بنتين ابوهم لا يبيهم يكملون تعليمهم ولا يريد تزويجهم بس هو يتزوج حلال قلالي حريم يتزوج ويطلق

  • 11
    محمد

    هذا حق طبيعي ما كان يجب أن تخسر الفتاة سبع سنوات من عمرها لكي يسمح لها بالزواج . الأصلاحات لا زالت شكلية لم تعالج مظالم المرأة السعودية التي لا مثيل لها في العالم

  • 10
    تش تش 🤗

    وش مقعدها على الأرض معقوله مافيه كراسي انتظار في المحاكم والأحوال ؟

  • 9
    حسبي الله ونعم الوكيل

    لا حول ولا قوة الا بالله مصيبه لما يكون الظلم من أقرب الناس ربي يوفقها ويكرمها بذرية صالحة تبرها وتعينها على شؤون الحياة
    بعض الإخوان حلال عليه يتزوج ويكون عائلة وأخته حرام عليها الزواج

  • 8
    بنت البدو2000

    من ترضون دينه وخلقه زوجوهـ

    والاهل هذولا مسخروا بنتهم ومنعوها من الزواج ياويلكم من الله المفروض عيالها لو مخلفه روضه وابتدائي
    فرجها من الله
    سبحانك يافارج الكربات❤

    صلوا علئ نبينا الكريم❤

  • 7
    عقاب

    اليوم حصحص الحق

  • 6
    الخبي

    لاحول ولا قوه الا با الله الحمد لله الذي فرج همهم واعطى كل ذا حقن حقه الشرعي والمباح ووفقهم في زواجهم ورزقهم الذرية الصالحه

  • 5
    عقاب

    قال النبي ﷺ: إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض••

  • 4
    صقر الثلوج

    الصدمه وكل الصدمه اذا طلقها وقال الي تحدت اهلها بكرة تحداني .فعلا يقول المثل الي مافيه خير في اهله مافيه خير في الناس

  • 3
    عقاب

    * إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ *

  • 2
    ابومحمد

    وش الفايده مايصلح زواج بلا عيله

  • 1
    عقاب

    7 سنوات مضت من حياة الزوجين في المحاكم لاحول ولاقوة الا بالله