رئيس التحرير : مشعل العريفي

عام وللمجد بقية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

بصراحة.... احتفلنا ومعنا كل من يسمو بخلق العز والمعزة... نعم نسمو ونفتخر بمرور عام على بيعة المجد والحزم والعزم عام من تجديد كرامة الأمة وعزها.
عام على بيعة سلمان بن عبدالعزيز ملكا وقائدا وخادماً للبيتين الشريفين، عام وكل سعودي يفتخر بما عمله ملك بلاده وقائده، عام كامل وبلادنا تخوض أشرس وأقوى التحديات العالمية والإقليمية والمحلية، عام وهي تخوض حربا ضروسا ضد من حاول بيع دينه وبلده وضميره.
عام والعالم يطحن ويتطاحن عسكرياً واقتصادياً واجتماعياً وبلادنا في عز وشموخ لم تتأثر بما تأثرت به معظم دول وشعوب العالم وهذا فقط لسبب واحد ننفرد به عن غيرنا.. وهو أن دستورنا كتاب الله وسنه رسوله -صلى الله عليه وسلم-.
فالله الله... باللحمة الوطنية، والله الله بالتكاتف والتعاضد ودحر المفسدين والخونة تماسكوا وسيروا خلف قيادتكم وعلمائكم والراشدين من أبنائكم، فالعالم يغبطنا ويحسدنا على ما نحن عليه من نعمه من الأمن والأمان والرخاء ونعمته التي منّ علينا بها....
سيري يا بلادي بقيادتك الحكيمة وبرجالك الأشاوس في رفعة الدين وعز الوطن، وكل عام ومليكنا بألف خير ووافر من الصحة والعافية.
(حرام) استمرار أجانب النصر!
لا أجد مبرراً واحداً لاستمرار أي من أجانب نادي النصر فلا أعرف ولن أعرف وغيري لن يعرف ما هو سر أو القناعة التي جعلت لاعبين يحصلون على ملايين الريالات بدون أي مردود فني.
الفريق يغادر البطولات الواحدة تلو الأخرى ويقبع في المركز الثامن في دوري عبداللطيف جميل وخط دفاعه متهالك بقيادة (صغار السن وقليلي الخبرة) حسين عبدالغني ومحمد حسين والأخير سعره المتدني ماديا أصبح مطمعا لاستمراره، ولا أجد مبررا لاستمرار البقية، فالأولى أن تكون الفرصة لأبناء النادي ولاعبيه في ظل فقدان أي فرصة للحصول على أي بطولة ولكن لا أعلم كيف تدار الأمور داخل النادي الذي سجل نفسه بطلاً ومنافساً شرساً سرعان ما هوى إلى مكان لا يليق ولا يُقبل لبطل آخر موسمين محليين.
المشكلة أن الجميع يدرك أن الفريق لديه منافسة قارية لو وجد الدعم الفني المميز ولاعبين على مستوى عال لربما عاد للعالمية مرة أخرى ولكن الذي أشاهده وأطلع عليه وأعتقده أن استمرار التواجد في المنطقة الدافئة خير وبركة، أما آسيوياً فنستطيع أن نعود ونكرر كلمة (هاردلك) الذي شبعنا وسئمنا من كثر ما رددت على مسامعنا والله المستعان في كل الأحوال.
نقاط للتأمل
- شعب يقف خلف قيادته ولا يتأثر بمن يحاول أن يدس السم في العسل بل لديه ولاء كامل لدينه ثم قيادته ووطنه.
- الثوابت أساس العز والفخر وأساس الانتصار والعظمة وثوابت بلادنا منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز- رحمه الله- لم تتغير وتوارثها أبناؤه من ملوك وولاة أمر حتى يومنا هذا، ونحن نسير خلف ملكنا سلمان بن عبدالعزيز الذي سار على نهج والده وإخوانه رحمهم الله وأطال الله في عمره.
- سيكون الاتحاد الآسيوي تحت المجهر وسينتظر العالم ما سيتخذه من خطوات تجاه المسابقات الآسيوية وكيف سيتعامل مع الأزمة التي تجددت ولم تكن وليدة اليوم من قبل الفرق الإيرانية وسيكون الاتحاد الآسيوي صاحب القرار والمعني بحلها.
- ابتعد خالد البابطين وسبق أن ابتعد إبراهيم الربيش وجميعهم ابتعدوا من رئاسة لجنة الانضباط فيا ترى هل المشكلة فيهما أم في عمل اللجنة أم في الاتحاد وتدخلاته التي لا يقبلها أي رئيس؟ وما هي الآلية التي يتم من خلالها اختيار الرئيس لأي لجنة كانت؟
- نعرف أن المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم هو عدنان المعيبد حتى حدثت أزمة إيقاف لاعبي الأهلي والاتحاد حتى أصبح من يتحدث عن اللجنة وعدم صحة إيقافهما طلال آل الشيخ فهل وصلت الازدواجية والفوضى في اتحادنا العزيز إلى هذه الدرجة.
- مونتاري يستمر مع الاتحاد لعدم وجود المال ومحمد حسين يستمر لسعره المتواضع... طيب البقية لا يوجد لاستمرارهم أي مبرر سوى مزيد من الاستنزاف المالي وزيادة المشاكل وتنتهي بشكوى للاتحاد الدولي.
- جاك الذيب جاك وليده... هذا ما ينطبق على بعض اللاعبين الذين أخذوا في أنفسهم مقلبا فتصوروا لاعبا مصابا ويتجاوز علاجه تأهيله ما يقارب العام الكامل وكل يوم يقولون جاهز، وإلى هذا اليوم لا حس ولا خبر ويقولون عندنا احتراف (الله يخلف بس).
- اللاعب ميسي يفوز للمرة الخامسة بجائزة أفضل لاعب في العالم ويتطلع إلى المزيد ولاعبونا إذا سجل هدفين طلع في كل مباراة واحتفلوا فيه وزود عقده وأخيرا يشتري بنتلي ويروح لدبي (امحق من طموح).
- خاتمة: يستفزونك لتخرج أسوأ ما لديك...ثم يقولون: هذا أنت..!! لا يا عزيزي هذا ليس أنا... بل هذا ما تريده أنت...!!!
 
نقلا عن الجزيرة

arrow up