رئيس التحرير : مشعل العريفي

هذا ما فعله "الشمراني" في زيارته لـ"نيويورك" برفقة 3 من زملائه قبل أيام من إطلاق النار في فلوريدا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت صحيفة ”نيويورك تايمز“ مزيدًا من التفاصيل بشأن الطيار السعودي المتدرب محمد سعيد الشمراني (21 عامًا) منفذ إطلاق النار داخل قاعدة بحرية أمريكية في ولاية فلوريدا، والذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص بينهم أمريكي من أصل يمني.
زيارة مدينة نيويورك
ونقلت صحيفة ”نيويورك تايمز“ عن مسؤول أمريكي قوله إن الشمراني قام قبل عدة أيام ، رفقة ثلاثة متدربين عسكريين سعوديين آخرين بزيارة مدينة نيويورك، بما في ذلك العديد من المتاحف.
ويسعى المحققون إلى تحديد ما إذا كانت رحلة نيويورك رحلة سياحية – وغالبًا ما يقوم الطلاب الأجانب برحلات ترفيهية – أو ما إذا كانت هناك دوافع أخرى. كما كانوا يأملون في معرفة ما إذا كانت المجموعة قد التقت بأشخاص آخرين خلال الرحلة.
تسجيلات فيديو لحوادث إطلاق نار عشوائي
وذكرت تقارير إعلامية أمريكية يوم السبت نقلاً عن مصدر مطلع على التحقيق أن الطيار السعودي شاهد تسجيلات فيديو لحوادث إطلاق نار عشوائي خلال تناوله العشاء مع طلاب طيران سعوديين آخرين قبل أيام.
ولم يجد المحققون بعد أي مؤشر يفيد بأن الشمراني كان على صلة بجماعات إرهابية دولية ويعتقدون أنه تحول للتطرف من تلقاء نفسه. وقالت نيويورك تايمز إنه دخل الولايات المتحدة للمرة الأولى العام الماضي ثم عاد للسعودية ودخل الولايات المتحدة مجددًا في فبراير شباط وانضم لتدريب بالقاعدة قبل نحو ثلاثة أيام من الهجوم.
كان محبوبًا وحسن التعامل مع أسرته
وقال سعد بن حنتم الشمراني، وهو أحد أعمام المشتبه به، متحدثًا لشبكة (سي.إن.إن) من السعودية، إن عمره كان 21 عامًا وإنه كان محبوبًا وحسن التعامل مع أسرته والمجتمع وإنه كان شخصا ملتزمًا وأمينًا ومواظبًا على أداء الصلوات. وأضاف أنه إن كان مذنبًا فإن الله سيحاسبه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up