رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: معركة دامية بين "الضربان" وثعبان ضخم .. و"ابن آوى" يقلب الموازيين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : شهد زوار حديقة تشوبي بارك الوطنية في بوتسوانا، معركة قاتلة بين ثعبان ضخم وحيوان الضربان أو ما يسمى "آكل العسل" لأنه يعتمد في غذائه بشكل أساسي على عسل النحل، حاول خلالها طرفي المعركة النيل من الآخر ليلتهمه بسهولة.
وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المشهد بدأ بسيطرة الثعبان الضخم على المعركة، حيث التف حول حيوان الضربان بقوة وأطبق عليه دون هوادة في الوقت الذي حاول فيه الضربان مقاومة الضغط الهائل الواقع عليه .
وصول ابن آوى 
اشتدت المعركة ولكنها سرعان ما تحولت وتصدر الضربان  المشهد بعد تمكنه من التحرر من قبضة الثعبان القوية، وذلك بعد وصول اثنين من حيوان ابن آوى أو ما يُعرف "بالشغبر"، حيث قاموا بمساعدته في التحرر حتى يتمكنوا من افتراس الثعبان.
ويقول المصور روزلين كيرجوسي الذي قام بتوثيق الواقعة: "شعرت بخيبة أمل شديدة لأن الضربان ، الذي يوصف غالبًا بالشجاعة والعناد ، كان أحد الحيوانات التي أردت رؤيتها أثناء زيارتي، لكن ليس في هذا الموقف،لكنني كنت سعيدًا جدًا عندما هرب الضربان باتجاه الأدغال حتى يتمكن من التهام الثعبان بعيدًا عن حيوان ابن آوى".
يُذكر أن بارك تشوبي بارك الوطنية تعتبر أكبر واهم مناطق الجذب فى بوتسوانا حيث أنها تقع على نهر تشوبي وفي موسم الجفاف، تذهب جميع الحيوانات فى الجزء الذى يقع على النهر حتى تستمر حياتهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up