صحة عسير تعلن عن عدد صادم في حادثة التسمم بمطعم “بحر أبو سكينة” وتكشف عن حالتهم الصحية !

صحة عسير  تعلن  عن عدد صادم في حادثة التسمم بمطعم “بحر أبو سكينة”  وتكشف عن حالتهم الصحية !

صحيفة المرصد : أعلنت “صحة عسير” في بيان جديد لها عن تزايد أعداد المصابين بحالات التسمم بعد تناول وجبات من أحد مطاعم بحر “أبو سكينة” غرب عسير وأكدت الصحة أن عدد لمصابين وصل حتى مساء اليوم إلى 262 حالة .
من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم صحة عسير عبدالعزيز آلشايع، أن الوضع الصحي العام للمصابين مستقر ومطمئن.

وأضاف: “بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم استقبالها حتى آخر إحصائية عند الساعة الـ(6:00م) من مساء هذا اليوم الثلاثاء (٢٦٢) حالة، غادر منها (١٩٧) حالة، وعدد الحالات المنومة حاليًا في عدد من المستشفيات (٦٥) حالة”.
فيما يواصل المختصون في صحة المنطقة إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للوصول إلى التشخيص الطبي الدقيق بعد اكتمال ظهور النتائج المخبرية .

التعليقات مغلقة.

92 تعليق

  • 92
    ت43

    تصدقون لم أجد مطعمآ نظيفآ فامتنعت عن الأكل وغادرت المنطقة./// ليتك غادرت الى طهران ولا مشهد مكانك ومطرحك وتاكلك باذنجان موالي لاهل البيت

  • 91
    محمد بن عبدالرحمن حكمي

    يتبع ..ونصف الراتب على الدوله والنصف الآخر على صاحب المنشآت ..بعدد ٤ موظفين لمطاعم ال٢٤ساعه ..واماكن خدمات المسافرين ..وختاما اين الامانه من ذالك المطعم؟؟!!!

  • 90
    محمد بن عبدالرحمن حكمي

    هنا يأتي المثل القائل( رب ضاره نافعه) توضيف الشباب السعوديين بغض النظر عن المستوى الدراسي التعجيزي من المتوسطه واعلى تاهيلهم باساسيات تخزين المواد الغذاىيه وتوظيفهم في وظيفة ( مراقب صحي) ونصف الراتب

  • premium medal
    89
    غمد عِـطاف

    262 حالة !! كثير و شكل السمك المعفن كان مرة خايس و نسأل الله أن يشافي المتسممين و يتخذ المسؤولين الصحيين أجراء صارم و حازم تجاه المطعم المتسبب في هذهِ المأساة الصحية.

  • 88
    hima

    طبعا كلعاده,لاحس ولا خبر عن المسؤولين عن المطعم والعماله,وايش وضعهم,طنااااش,واحتمال يكونو شغالين ولا عندك احد.

  • 87
    احسب دخل المطعم

    260 حاله اضربها في قيمه الوجبه متوسط 25 ريال يطلع الدخل اليومي

  • 86
    الشغيبي

    أهمال واضح من صاحب المطعم وانا اقول المفروض يحقق معه جيدآ لأنه مهمل في شغله ويقفل مطعمه ويغرم ويسجن ويجلد وكف يده عن جميع الأشغال. ويكون ردعآ له ولغيره. وانا لا ألوم الا على صاحب المطعم.

  • 85
    غير معروف

    يقولو ٨وفيات ليش التكتم هذا اللي سامعينه
    سم الفيران السبب ليش التكتم

  • 84
    عبدالمحسن الحارثي

    إذا كان حصل وفيات اطلب من أمير المنطقة القتل بهم تعزير لكي يتعض الغير

  • 83
    الحرفي

    الاول والاخر البلدية والرقابه التي مكلفة يجب استقصاء الحقايق عنهم فقط تجدهم يمرون مرور الكرام وغير مؤهلين للرقابة فقط مر وتقرير كل شيء ضبط يافندم نصف ساعة صباحا واهل المطاعم عارفين مرورهم وكل شيء مظبط

  • 82
    الحرفي

    طالما تم القبض عليهم حار يافور تعليقهم في ساحة العدل بعسير لمدة يومين احياء امام من تسول له نفسه العبث بالبلاد ومن ثم قتلهم ورايي والامور باقي وعدم ايطالت التحقيق هذه غيله وبدم بارد هذا راييء والله و؟

  • 81
    غير معروف

    المطاعم الي فيها يمنيين او سوريين ما اشتري منها لو اموت جوع

  • 80
    جحا يحقق

    انا أقترح جميع موظفي البلدية والرقابة بجميع تخصصاتهم ومراتبهم وخاصة من له عشر سنوات وأكثر إعادة تقييمه وظيفيا والتحري الأمني عنهم وعن علاقاتهم ودخلهم أغلبهم متطورط في عمليات فساد متسلسلة خذوا العلم!!

  • 79
    جحا يحقق

    ان دل على شئ فإنما يدل على خيانة الأمانة في الرقابة الصحية وفي تطبيق معايير السلامة وفي الإشراف على ما يقدم للمواطن والله حالة بدفع من جيبه في سم يأكله هذه خيانة وربما لها دوافع أكثر من كونها تسمم !!

  • 78
    سيف2

    اقسم بالله العظيم ان السجن والجلد والغرامات قليله في حق صاحب المطعم والعمال الي في المطعم اعوذب بالله صارت حرب وتحدي يسقونا وياكلونا سموم وعفن

  • 77
    خالد

    اتمنى التفتيش على مطاعم المجارده …

  • 76
    غير معروف

    الامانة تحتاج الى امانة .

  • 75
    ابو فيصل

    انا لا ألوم المطعم الذي يعتقد أغلب العاملين فيه انهم يتعاملون مع مجتمع في نظرهم يستاهل أن يقدم له وجبات مسمومه اللوم والعقاب يجب أن يطال مسؤولي الرقابة الصحيه في البلديات هؤلاء من يجب معاقبتهم

  • 74
    ابو كديمس

    انا اتوقع ان له عدو صاحب المطعم

    اوحاسد ورش سم فار او غيره
    عشان يتركون المطعم ويخسر راعيه
    او حتى عامل بينه وبين كفيله مشكله
    ويبي يخسره مررره

  • 73
    ذهيبان

    عدد المتسممين مثل عدد ركاب طائرتين ايرباص بكبرها ..وهذه جريمة نكراء

  • 72
    متعجبه

    ياكثر العذال وضعاف النفوس
    ودك الواحد ما يتنفس الا في، بيته والا برى غلط وصرفيه

  • 71
    متعجبه

    الجنوب الجو جميل وشاعري لكن تفطس من الجوع وتسكن بفنادق سيئه وغالية جدا بعد

  • 70
    متعجبه

    مع انا الجنوب وجهه سياحيه رائعه الى انها تفتقر للخدمات الراقيه من مطاعم نظيفه وفنادق راقيه ومازالو العمال الوسخين مستلمين البوفيات لازم يكون فيه مساحين يصيدون هالاشكال دوري وترتقي الننطقة جدا تعبانه

  • 69
    مسعد

    الموضوع واضح وصريح المطعم حوثي ١٠٠٪؜ وأوصى قتل السعودين بلا سلاح ويدفع فلوس لموته بقالة وليس مطعم فيها يماني لأتعامل معهم مسموم مسموم بي طريقه في أزمت الكويت قسم وجدة مخبز يضع القزاز مطحون بالخبز

  • 68
    قلم الحقيقه

    لاتبكي على ماضي لك رحل ولن يعود ولاتتوقف عند محطاته التي أصبحت أطلالآ تذروها الرياح وينوح بداخلها حمام حبك ووفائك الذي قتلوه في داخلك وتركوك مطعونآ بخناجره.بل تعامل مع واقعك وأنهم لايستحقونك أبدآ.

  • 67
    ظامي اليل

    هذي المطاعم.يمتلكها ويديرها يمنيون حوثيون..لابد من التحقيق.وكشف المتسترين من ضعاف النفوس..

  • 66
    غير معروف

    الأمل في أمير المنطقة أن يشكل فريق متخصص من الكفاءات المتخصصة في صحة البيئة ويطلب منهم تقييم دور البلديات بالمحافظات والمراكز علاقة بصحة البيئة.سيفاجأ سموه بأمور يندى لها الجبين.

  • 65
    غير معروف

    توفي منهم 8 ليش ما ذكرتوهم

  • 64
    قلم الحقيقه

    أميرآليس بالغطرسة والتباهي والغرور وشوفة النفس على الآخرين فهذه الصفات إن تواجدت فيك فأنت من تسقط أمارتك وأميرها الذي هوذاتك بنفسك.بل عليك أن تعطي جمال روحي عن كل مافي دواخلك من بهاء كبهاء إمرأة تحبها

  • 63
    غير معروف

    شكله مطعم كبير ذو شعبية في مركز بحر ابو سكينة مع العدد الكبير من المتسممين.

  • 62
    سعيد الحربي

    شغله واضحه استهداف المواطنين يجب سجن جميع العاملين والمورد للمطعم وإعلان جميع العاملين بالصحف المحلية لا يكون عبره لغيرهم من استغلال المواطنين

  • 61
    قلم الحقيقه

    البعض يفهم أن الطعام مجرد طبق يقدم لك وانتهى الأمر عند حدوده في ذلك.لاأبدآ ليس المفهوم بهذه الطريقة خاصة عندما تكون معطي نفسك إجازة خاصة مع ذاتك وقتها أنت أميرها وبالتالي عليك أن تتعامل من هذا المنطلق

  • 60
    ابوصالح سكري

    كفوكفو واصيل من كشف السباك المجرم ممرض في مستوصف اهلي بضرمة او المحزاحمية

  • 59
    ابوصالح سكري

    تفرجو اطيب شخص لصحاب الخدمات مراقب بلادية وصحة وتجارةوجوزات والضحية اهل الوطن

  • 58
    غير معروف

    الفئران والجرذان تجدهم بكثرة لافتة في بقالات ومطاعم ومطابخ المنطقة.المخابز عجينها فاسد وتواريخ الأجبان والرز وغيرها منتهي، والعاملين مصابين بأمراض معدية وسارية ولايوجد شهادات صحية.الأمل في أمير عسير.

  • 57
    فجر

    لااحد ياكل في مطاعم الزيود اليمنيين

  • 56
    قلم الحقيقه

    والمسمومين والمتسممين في مطعم الحمير والكلاب النافقة والغنم المريضة في منطقة عسير هم من أصحاب فقدان الذائقة الجمالية التي بموجبها حال فقدانك لها سيعم الفقدان لديك كل شيء تتناوله او تأكله أو تشاهده .

  • 55
    غير معروف

    على أمانة عسير أن تعمل مسح عن تواجد الكلاب بكثرة بجوار المطاعم والمطابخ وستجد أن بقايا الأكل في صحون الولائم تعطى لهذه الكلام حيث تقوم بأكلها ولعقها وبهذا يوفرون أكياس قمامة وصابون غسيل..الخ.أعملوامسح

  • 54
    ابوسعد

    وين نحصل لها مطار ياقلم الحقيقه ا 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 53
    قلم الحقيقه

    وتعرف الجمال في كل شيء من مشاهدته للوهلة الأولى طبعآ إذا كان عندك إحساس وذائقة بني البشر أما إذا كنت تفتقدها لاتكترث لنفسك ولالاصحتك أنت أكلت لحم حمار أم لحم كلب المهم تملأ كرشك ثم يتسمم جسمك ودمك.

  • 52
    مراسل

    طيب اذا كان المراقب لاذمه ولا ضمير مرتشي يعني الناس تموت

  • premium medal
    51
    مع زاتك

    حسبي الله ونعم الوكيل استهتار.لماذا لاتوضع كميرات وشاشات ليشاهد الزبون الطبخ في الداخل والزامهم بذلك.
    ثانيا ..لاتقلقون بحول الله وقوته الامير تركي امس في زيارته للمنومين في مستشفى محايل قال بما معناه لن ينجو من كان له يد بعد التحقيقات وسيحال .اطمئنوا.ننتظر نتائج التحاليل والتحقيقات ..

  • 50
    اليافعي

    تعليق مخالف

  • 49
    غير معروف

    نطالب بعودة الحريم للمطبخ

  • 48
    مسمار

    ولييييش تزايد اعداد الحالات يعني مازال شغال المطعم ولم يتم اغلاقه والاكيف ***

  • 47
    خالد

    أناشد الدولة بحصر المطاعم للسعوديين فقط حفاظا للأرواح

  • 46
    Saad

    يجب اشتراط الإقامة في المدينة بخصوص المراقب الصحي او اي مسئول رقابي ورقم الاتصال به واضح و هم مسئولين عن اي تجاوزات،

  • 45
    ابوصالح سكري

    مصيبة مراقب واحد بكل حي في اي مدينة في الوطن لمطاعم واسواق ومحلات وورش سيارات

  • 44
    قلم الحقيقه

    ونفذت بجلدي من مطاعمهم القذرة إضافة إلى أنها أشبه بمأوى للكلاب وليس لبني البشر.ورغم قراري بالبقاء لمدة أسبوع هناك لكنني قفلت راجعآ وأنا أنشد السلامة زين إللي لقيت خبز شابورة بتاريخ جديد هو طعامي عندهم

  • 43
    قلم الحقيقه

    قبل مايقارب العشرة أعوام ذهبت لما تسمى بمنطقة السودة في عسير كقضاء بعض الوقت هناك هربآ من درجة الحرارة في الرياض التي كانت تلامس الخمسين درجة.تصدقون لم أجد مطعمآ نظيفآ فامتنعت عن الأكل وغادرت المنطقة.

  • 42
    اليافعي

    المطعم زباينه كثير وجبه وحده تسمم هذا العدد والنصف الاخر ضد التسمم نجو كم دخل هذا المطعم الله يرزقه ويرزقنا ربما يوجد منافس حاسد وضع سم عن طريق احد العاملين

  • 41
    غير معروف

    ت31 في الصيفية تجد 90% من المصلين يوم الجمعة سعوديين وخارج فصل الصيفية ينقلب الوضع وتصبح نسبة غير السعوديين 90%.90%من البيوت خارج الصيفيةمغلقة،يعني فيه خطورةأمنية كبيرة من السرقات وغيرهامن غيرالسعودين

  • 40
    غرد❤❤💚💚❤❤

    ضجه اعلاميه لكم يوم وتنتهي المساله ونرجع بنومنا العميق كالعاده مالم تتخذاجرآت واضحه ومعله للجمهور بما يتم النوصل اليه وفضح الفاعلين علننا مع ايضاح العقاب والا كملوا نووووم كالعاده وكم عدد الموتى؟؟؟؟

  • 39
    عبد الله العتيبي

    مطعم اسماك تديره عماله مصريه متخلفه لا توجد لديهم شهادات صحية

  • 38
    اسعد

    عدد ٢٦٠…؟
    لا اظنه تسمم عرضي …
    على كل حال المحقق اسعد بوند به لمساعدتكم بالتحقيقات… يرجى التواصل معه

  • 37
    غير معروف

    عدد كبير جدا لازم تحقيق قوي وتعلن النتيجة

  • 36
    أبو نايف

    ت 25
    أوافق الرأي

  • 35
    اسعد

    اتمنى من وزارة البلديه التواصل مع الخبير اسعد لأسشارته حول طريقته لمنع تكرار مثل هذا التسمم..

  • 34
    غير معروف

    الله يفكنا من دهن السير

  • premium medal
    33
    برق _ الحرم

    (((((أين وزارة الصحة تغط؟ ))))))

  • 32
    سمك

    بتاكله بيدك

  • 31
    مدرس علوم

    للأهميه القصوى
    الخطر محدق بنا إذا ماتداركنا الوضع!

    الأجانب المجهولين في منطقه عسير اكثر من المواطنين (يمني. اثيوبي. صومالي. ارتيري)

    الخطر القادم في ظل تقاذف الجهات الامنيه المسؤوليات!

  • 30
    جبال سدير

    لااستبعد ان تكون ايدي حوثية خبيثة وراء الموضوع

  • 29
    ابوصالح سكري

    الله يكشف سرالمجرم في المطعم والله يعافي كل مريض من اكل المطعم ومن خارج المطعم

  • 28
    ابو وسيم

    عدد المتسممين كبير جدا ويجب تدخل الاماره والتحقيق مع من كل له صله بالموضوع وانزال اشد العقوبه عليهم وصحة البشر ليست رخيصه

  • 27
    غريب الدار

    الاجانب محد ياكل من ايديهم القذره…كلوا في بيوتكم

  • 26
    داخل جو

    شكلهم ماعندهم غير المطعم هذا فى المنطقه والدليل هذا العدد الكبير من المصابين

  • 25
    ال منديل

    ارى ان الدوله تمنع اليمنيين من العمل في جميع المواد الغذائيه من مطاعم وخلافه

  • 24
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    يُرجىٰ إستخدام الليمون

  • 23
    غير معروف

    أمانة منطقة عسير هي المسؤول الأول عن هذا الموضوع والسبب أن معظم بلديات المحافظات وبلديات المراكز لا يوجد بها موظفين متخصصين في صحة البيئة وبالنتيجة فإنه لايوجد حملات تفتيش متخصصة على المطاعم والمحلات

  • 22
    ابوصالح سكري

    اهل الوطن كنز الوطن يامجلس الشورى الشكوا لله الله يحفظ الوطن ووووواهل وضيوف الوطن

  • 21
    قلم الحقيقه

    ياكلون من هالغنم والجيف النافقة والمريضة المميتة والمطاعم القذرة ثم يتساقطون مرضى بفعل السموم التي دخلت أجسادهم ودمائهم.وكأنهم لم يشاهدون اليماني الذي كاد أن يذهب بعنز مريضة توشك أن تموت وبيعها لمطعم.

  • 20
    م

    يعني 262 شخص كلهم اكلوا من نفس المطعم وفي يوم واحد مستحيل يكون هاذا العدد طلب من وجبه وحده شي غريب ومحير

  • 19
    ابوصالح سكري

    يامجلس الشورى اتمنالجنة مشتركةمن داخليةوصحة وبلادية وتجارة بدل شخص واحدفقط مراقب

  • 18
    ضمير الناس

    المطاعم من جديد وكل الوزارات ماغيرردات فعل لاتعالج جذور المشكله***

  • premium medal
    17
    برق _ الحرم

    (((((( المعسل اليس خطر على غير المدخنين وتسمم للجهاز التنفسي … فكيف يسمح به في المطاعم يعنصر بادخنته القاتلة )))))

  • 16
    غير معروف

    اسئل الله الغديررب العرش العضيم ان يشفيهم

  • premium medal
    15
    برق _ الحرم

    ((((( حقيقة يجب التركيز على المطاعم ومواقع اعداد الاطعمة لانها تقدم وجبات غذائية الخطاء فيه حطر …وليس تسميمها بالادخنة الضارة وبالازعاج وتقليص الابواب )))))

  • 14
    غير معروف

    أكبر جريمة أرتكبتها وزارة العمل والتجاره والبلديات والصحه هي : ترك الأجانب والوافدين يعملون في الطبخ سواء في البوفيهات أو المطاعم .. يجب إبعاد الأجانب عن هذه الأعمال اللي تمس حياة وصحة المواطن

  • premium medal
    13
    إنسان منصف

    الوافد ما يهتم بصحة الإنسان…..اهم شي عنده كام يكسب……👍

  • 12
    غير معروف

    عليكم بمراقب البلدية حققوا معاه .

  • 11
    Alharbi

    الله يسلمهم يارب ، هذا المطعم وش طابخ ؟

  • premium medal
    10
    إنسان منصف

    استغرب من اللي يحصل….اجانب لاعبين بالمطاعم والأسواق…..والبلديه آخر من يعلم…..😱

  • 9
    مدرس علوم

    المطعم مطعم أسماك ههههههههه

  • 8
    مدرس علوم

    سم فيران كل سنه يسونها الزيود ولا يجيهم الا كل خير… حب خشوم واسطات ومع الباب… عسير كلها منطقه مؤبوه ومكروهه زيود

  • 7
    غير معروف

    مستحيل تسمم هذا العدد يعني كلهم اكلو نفس الطعام نفسه ولا المطعم كل وجباته متسممه. يعني فيه يد خفيه في الموضوع. من نفس العمال في المطعم. لابد من التحقيق الصارم مع العمال وصاحب المطعم.

  • 6
    تعليق

    الحق تحويل جميع موظفي بلدية ابو سكينه للتحقيق وانزال اشد العقوبات على المتهاونين منهم ارواح الناس ماهي لعبه

  • 5
    تعليق

    المهم صاحب المطعم والعمال ومراقبين البلدية ايش وضعهم

  • premium medal
    4
    إنسان منصف

    ليش جنسية العماله ……🤔

  • premium medal
    3
    إنسان منصف

    مطعم خايس ويرتاده كل هذا العدد…..ايش صار باذواق البشر……😱

  • 2
    حمدان

    مقاتله على المطاعم في تهامه وهذه النتيجة

  • 1
    سعد العلي

    يمكن موب تلوث يمكن ابو يمن او سوري حط سم في الاكل