رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: توقعات "ولي العهد" بشأن سهم أرامكو تتحقق على أرض الواقع والقيمة تتجاوز 2 تريليون دولار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - أ ف ب : سجل سعر سهم أرامكو ارتفاعا بـ10%، الخميس، لليوم الثاني على التوالي، في أوامر ما قبل الافتتاح، ما يجعل تقييم قيمة الشركة السعودية المملوكة للحكومة بأكثر من 2 تريليون دولار أمريكي.
وأظهرت بيانات شركة "ريفنتيف" أن سعر سهم أرامكو السعودية قفز بنسبة 10% لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ 38.7 ريال، أي 10.32 دولار، (1 دولار = 3.7500 ريال)، في مزاد ما قبل السوق، ما يشير إلى أن الشركة ستصل إلى قيمة سوقية تبلغ 2 تريليون دولار عندما يبدأ التداول اليوم الخميس.
وصعدت أسهم شركة النفط العملاقة إلى الحد الأقصى المسموح به بنسبة 10% عن سعر الاكتتاب العام لأول مرة في سوق الأسهم بالرياض، يوم الأربعاء، حيث أغلقت عند 35.2 ريال، وأعطت الشركة القيمة السوقية بحوالي 1.88 تريليون دولار، لتغلق على سعر 2 تريليون دولار.
وكان ولي العهد قد قال في مقابلة تلفزيونية : ” حجم أرامكو ضخم جداً. إلى الآن لم يتم التقييم النهائي، ولكن نتوقع أكثر من 2 تريليون دولار أميركي. نتكلم عن أكثر من سبعة تريليون ريال سعودي، إذا بتطرح 1%، من أرامكو. 1%، فقط راح يكون أكبر اكتتاب في تاريخ الكرة الأرضية. فالسوق العالمي، هل راح يتحمل أو ما يتحمل 5%، من طرح أرامكو؟”.
https://youtu.be/TeFccL4acBw

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up