رئيس التحرير : مشعل العريفي

"واتساب" تكشف عن الهواتف التي ستُحرم من التطبيق في 2020.. وتوجه نصيحة عاجلة للمستخدمين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- وكالات: أعلنت شركة "واتساب" توقف تطبيقها عن العمل على ملايين الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم العام المقبل.
الملايين سيجدوا أنفسهم معزولين وفي ظل وجود أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة، فإن "واتساب" لكن يمكن للملايين أن يجدوا أنفسهم معزولين، مع إعلان الشركة أنها ستتوقف قريباً عن دعم هواتف "أندرويد" و"آي أو إس" القديمة.
فبراير 2020 وأكدت خدمة المراسلة الشائعة من خلال تدوينة جديدة وصفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها المحدثة أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من "أندرويد 2.3.7" أو "آي أو إس iOS 8" ستفقد إمكانية الوصول إلى "واتساب" اعتباراً من الأول من شهر فبراير 2020. وإذ كان لدى المستخدم هاتف iPhone 4 أو إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011 (مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S)، فمن غير المحتمل أن تتمكن من تثبيت "واتساب" من متجر "آب ستور" أو متجر "غوغل بلاي".
نوعية الهواتف التي ستتوقف وتشمل الأجهزة البارزة التي تفقد دعم "واتساب" أجهزة "آيفون" الأقدم من iPhone 5 وجميع أجهزة Microsoft Lumia وهواتف HP Elite الذكية وجميع هواتف "أندرويد" الذكية التي تم إطلاقها في عام 2010 أو ما قبله، مثل Samsung Epic 4G و Motorola Droid X.
وبالنسبة لمستخدمي "واتساب"، الذين ثبتوا التطبيق على جهاز قديم، فقد ذكرت الشركة أن بعض الميزات قد تتوقف عن العمل في أي وقت، ولن يتمكن المستخدمون بعد الآن من إنشاء حسابات جديدة أو التحقق من الحسابات الحالية.
نصيحة للمستخدمين كما أن الأخبار السيئة تطال مستخدمي هواتف "ويندوز فون" Windows Phone أيضاً، حيث تقول "واتساب" على موقعها على الويب: إنها ستتوقف عن دعم هذه المنصة اعتباراً من 31 ديسمبر 2019. وتوصي "واتساب" المستخدمين الذين يرغبون في متابعة استخدام الخدمة بالحصول على جهاز يعمل بنظام أندرويد 4.0.3 على الأقل أو هاتف آيفون بنظام التشغيل آي أو إس iOS 9 أو أعلى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up