رسمياً .. أرامكو تنضم إلى “تاسي” اعتبارا من اليوم .. وتداول تعتمد على هذا السعر لضمه إلى مؤشر السوق

رسمياً .. أرامكو تنضم إلى “تاسي” اعتبارا من اليوم .. وتداول تعتمد على هذا السعر لضمه إلى مؤشر السوق

صحيفة المرصد : شهد السوق السعودي بداية من تداولات اليوم الأربعاء، انضمام شركة “أرامكو السعودية”، إلى مؤشر السوق الرئيسة “تاسي”، ومؤشر قطاع الطاقة؛ ما يعني بدء تأثيره في المؤشر العام وفي مؤشر قطاع الطاقة.

وستعتمد “تداول” على سعر إغلاق سهم الشركة يوم أمس الثلاثاء -خامس يوم تداول- البالغ 37.75 ريال؛ لضمّه إلى مؤشر السوق.

وكانت “تداول” قد أعلنت تحديث منهجية المؤشرات بما يشمل الانضمام السريع لأسهم الطروحات الكبيرة إلى المؤشر بنهاية اليوم الخامس من التداول، وفق ما نقله موقع “أرقام”.

وكان سهم “أرامكو” قد سجّل منذ إدراجه في السوق السعودي مكاسب بنحو 18%، بإغلاقه أمس، وذلك مقارنة بسعر الطرح البالغ 32 ريالاً للسهم؛ لتبلغ القيمة السوقية للشركة 7.55 تريليون ريال؛ ما يعادل 2.01 تريليون دولار.

وسينضم سهم “أرامكو” إلى قطاع الطاقة الذي يضم أسهم كل من: “المصافي” و”بترورابغ” و”البحري” و”الدريس”.

التعليقات مغلقة.

27 تعليق

  • 27
    غير معروف

    السهم لن يزيد عن 38 لفتره طويله لان سعر 38 يعطي الشركه تقييم 2 ترليون وهذا ما كانت تريده الدوله اما 100 ريال يعني قيمة الشركه تكون 6 ترليون وهذا من سابع المستحيلات

  • 26
    سعد العسيري

    المشكلة ان في كثيرمايدرون ايش السالفة ويفتون ومن اكتتب يحسب انهامثل اكتتابات زمان الواحديكتتب ويبيع اول يوم بمكسب كبير – سهم ارامكوغيروالمفروض مادام اكتتب الواحدينتظرولايستعجل في البيع وماراح يندم

  • 25
    غير معروف

    سعر السهم سوف يستقر بين 34-38 ريال لفتره طويله اذا لم ينزل 32
    اما الناس الي يحلمون انه سوف يصل 100 و 200 🙂 اقولهم اصحوا

  • 24
    الامور طيبه

    تعليق 13 كلامك هذا ينطبق عليه المثل مت ياحمار لحد مايجى الربيع ويكرم الاخوان

  • 23
    غير معروف

    نصيحة لازال البيع الان فوق ٣٢ فرصة لا تفوتها و تندم للسهم اهداف سلبية واضحة

  • 22
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    طال المطالي ياحلوة تعالي

  • 21
    ظامي اليل

    لو الاسهم نزلت للسعوديين وب10ريال.كان اشترى معظم الشعب.واستفاد.وكان سمننا في دقيققنا.لكن السماح للاجانب بالشراء ضيع الفرصه.وباع الاجنبي بربح بسيط.وهبط السهم.

  • 20
    77

    انا شخصيا كنت افكر ان كل ما قيل عن 40 و 70 و 100 و 120 ريال نكته و ما فكرت للحظه ان هناك ناس نست ان سعر السهم هو من سيحدد سعر الشركه و نسوا ان الحكومه قدرت سعر الشركه ب2 ترليون دولار

  • 19
    غير معروف

    وين الجعري الي يقول يردون اختاطف سهمي ويضحكون علي سوف ابيع ب100 شكله باع عشر الاسهم الي عنده واختفاء هههههههه

  • 18
    محمد علي

    إنتظروا لا تبيعون. إنتظروا إلى حد ما يتوالد السهم ويعطيكم أسهم مجانيه فوق الأسهم المجانيه الموعوده.

  • 17
    ٢٠٦٠

    اذا وصل سعر السهم ١٥ ريال شرينا نترزق الله

  • 16
    77

    يا تعليق 13 6شهور بس

  • 15
    غير معروف

    كل شوي يهبط 10هلالات

  • 14
    غير معروف

    العماله السبب باعو بفايده بسيط ونحن ننتظر ونبيع بخساره

  • 13
    الشريف.!

    نصيحة اكل واحد امسك أسهمك ولا تبيعها ابد خلها عندك لمدة ستة شهور اصبر وتحمل الظروف مهما كانت حتى لو تاكل خبز وشاهي لا تبيع الحين وأجل كل شي ٦ شهور وبعدها حتنفرج عليك بإذن الله وعلى الكل الصير مطلوب

  • 12
    خالد

    اذا وصل ١٠ ريال اشتريت

  • 11
    77

    يا تعليق 1 انتظر 3 شهور زياده

  • 10
    زائر

    مساهمة ارامكو خلوها إلى المستقبل لا تستعجلوا على البيع

  • 9
    اليافعي

    تعيلق 1 بيع بكره الصباح قد تبيع ب36

  • 8
    اليافعي

    تعليق مخالف

  • 7
    اليافعي

    نزل السهم قلت لكم لن تبيع ب40

  • 6
    77

    الان احمر

  • 5
    ابن عدوه

    لا تبيع 70 بعد شهر

  • 4
    زائر

    ت١ لا تبيعي خليها للمستقبل حتى يعطوكم الأسهم المجانية لأن مساهمة هي استثمار على المدى البعيد يعني انسوها إلى سنه كاملة أو ست اشهر

  • 3
    غير معروف

    السهم أحمر اليوم خخخ

  • 2
    تذكرت شركة سدافكو

    اكتتبوا فيها الناس اضن ب 15 ريال . ومع التداول الناس باعت اسهمها وفيه ناس من الزملاء اشتراو كمية وتمسكوا فيها الان السهم ب 134

  • 1
    زائره

    متى أقدر ابيع الاسهم اللي عندي؟