رئيس التحرير : مشعل العريفي

ناشطون عراقيون يسخرون من الخزعلي "ورط نفسه"بعد دعوة السيستاني!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - الحرة: سخر ناشطون عراقيون من تصريحات سابقة أدلى بها زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي وأشار خلالها إلى أن الدعوة لانتخابات مبكرة في العراق هي مشروع أميركي وقد تؤدي لحرب أهلية.
الانتخابات المبكرة في العراق الخزعلي كان قد صرح في عدة مناسبات على تويتر وخلال لقاء متلفز بشأن الانتخابات المبكرة في العراق وتأثيراتها السلبية على الوضع في البلاد.
لكن المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني فند رؤية الخزعلي هذه من خلال دعوته الجمعة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة، لإخراج البلاد من الأزمة.
وقال السيستاني في خطبة الجمعة التي ألقاها ممثله عبد المهدي الكربلائي في مدينة كربلاء جنوب بغداد إن "أقرب الطرق وأسلمها للخروج من الأزمة الراهنة وتفادي الذهاب إلى المجهول أو الفوضى أو الاقتتال الداخلي (...) هو الرجوع إلى الشعب بإجراء انتخابات مبكرة".
على صلة "أقرب الطرق للخروج من الأزمة".. السيستاني يدعو لانتخابات مبكرة في العراق وغرد الإعلامي العراقي أحمد البشير على تويتر ساخرا وموجها في الوقت ذاته سؤالا للخزعلي عن الكيفية التي سيخرج بها نفسه من هذه الورطة، في إشارة منه إلى تناقض رؤية المرجعية الدينية مع رؤية الخزعلي.
وتفاعل مغردون مع تصريحات زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق الموالية لإيران بشأن الانتخابات المبكرة، وطالبوه بتوضيح موقفه من المرجعية الدينية في النجف، وهل تعني تصريحاته أنها أصبحت ضمن "المشروع الأميركي".
عصائب أهل الحق واتخذ زعيم ميليشيات "عصائب أهل الحق" المدعومة من إيران قيس الخزعلي موقفا معارضا للاحتجاجات منذ انطلاقها في الأول من أكتوبر الماضي في بغداد ومدن جنوب العراق وهدد في أكثر من مناسبة بطريقة غير مباشرة المتظاهرين، واتهمهم بأنهم جزء من مخطط استخباراتي.
ويرتبط قيس الخزعلي (45 عاما) بإحدى لجان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني التي وافقت على استخدام العنف المميت ضد المتظاهرين بغرض الترهيب العام، وفقا لوزارة الخزانة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up