رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأهلي خالد .. و خالد الأهلي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أن تحقق بطولة الدوري فهذا انجاز, و في مباراة يكون طرفها هو المنافس على البطولة فهذا انتصار وعندما يكون الهلال هو الند والمنافس فهذا حدث سوف يوثقه التاريخ ويكون شاهدا عليه .
وإذا كان الأهلي قد حسم البطوله قبل انفضاض الدوري وعاش كل افراح النصر فليلة التتويج كانت ليلة من ليالي الف ليله وليله وشهرزاد التتويج هي ليلة الحب والوفاء ل خالد الاهلي .
نعم انها بطولة التتويج ل بطولة استعصت على الاهلي اكثر من ربع قرن من الزمان كان الاهلي فيها قاب قوسين او ادنى من تحقيق بطولة الممتاز و تتسرب الأمال في الخطوات الأخيره .. واحيانا في الخطوة الاخيرة .
ذكرنا شهر زاد ... ويبقى الحديث عن شهر يار ليلة السبت كان جمهور المجانين وهم يرسمون اجمل لوحة زادت من جمال و رونق الجوهره .. لوحة التواجد الكبير و الأنيق .. لوحة التيفو .. و لوحة مؤازرة الفريق حتى حينما حقق الفتح التعادل ..
وجمهور مثل جمهور المجانين يجب ان لاتكون فرحته بليلة التتويج بطعم تعادل باهت.. وكان للسومه رأي اخر .. لتعود الفرحه للمدرجات ولأكثر من ستين الف متفرج داخل الجوهره ولملايين المجانين من وراء الشاشات .. و التراخي الذي حدث في الشوط الثاني همسة داوية للمدرب واللاعبين قبل موقعة كاس الملك .
مباراة التتويج هي ليلة رسمت معالمها قبل بدايتها تلك الجماهير الغفيرة التي توجهت الى الجوهرة المشعة وزادتها توهجا واشتعالا ازكم دخانها انف مخرج المباراة واعمي عينيه عن الجمال .
لا تنظروا لهذا الجمهور ب العين المجردة فلن تستدلوا الا على اعلام خضراء وحفظ الأغاني , انظروا اليه بنظره غقليه وتأمل لتعرفوا حب الاهلي عند مجانينه , نعم اعقل ما في الحب جنونه .
اهلي هذا الموسم .. هو الأهلي الذي ظلت الجماهير تحلم به .. فريق الأحلام .. فريق قهر ابعد كل الكبار الهلال , النصر ., الاتحاد والشبابولم يخسر طيلة مباراة الدوري الا مباراة نجران .. وهي خسارة دقت ناقوس الخطر .. وفتحت أعين الجميع على الفوز بالبطوله .. وانجاز الفوز بالبطولة مقرونه بكل ارقام التفوق انجاز لا يحققه الا الاهلي .. ولكن من وراء هذا الانجاز.
سؤال كبير وليس بصعب .. وراء هذا الانجاز.. هو الرجل الذي الذى اعطى للاهلي كل نفيس حبا وعشقا للاهلى بعيدا عن الشهرة حتى وان كانت برج عاجي معلق في الفضاء انه رمز الاهلي خالد بن عبدالله ومن خلفه سمو الامير خالد بن فهد .. وراء هذا الانجاز تعمل بصمن .. كادت ان تحقق البطولة في العام الماضي .. وعملت على تحقيقها هذا العام فيجب ان تسبق الاشادة التهنئه ..وراء هذا الانجاز مدرب تعاملت معه الاداره بحكمة واحترافية ومثالية و وفرت له كل ما يعينه على تحقيق الانجاز ففعل ..
اما نجوم النادي الاهلي.. فقد كانوا نجوما بحقحارس مميز.. شكل مع خط الدفاع ترسانة يصعب اختراقها فكانوا الدفاع القوى في الدوري .. اما خط الوسط فهو كلمة السر في الهلي .. يغيب البصاص والمقهوى فيلمع فيتفا.. اما الموشر فقد كان دائما ما يؤشر بإشارة النصر .. اما الشمعه التي تحترق فتحرق الخصوم فهو القائد تيسير الجاسم ولعل فرحته برفع كاس البطولة بعد غيبة طويلة خير هدية له .. ويكفي هجوم الأهلي ان الرمح الملتهب السومه هو هداف البطوله السابقه و الحالية .. ومع تألق واضح للنجم مهندس عسيري.
أما السر الكبر وراء انتصارات الهلي واحراز بطولة الممتاز والتالق في بقية المسابقات فهي دكة البدلاء.. انظر للدكة الذهبيةستجد ان اي بديل يمكن ان يكون اساسيا .. وان البديل في الهلي لا يقل كفاءة عن الساسي .. جلس فيتفا طيلة الدورة الاولى في دكة البدلاء ليلمح نجمه في الدورة الثانية .. وجلس المحترف ماركينهو كذلك في الاحتياطوجلس عبدالشافي بدواعي الإصابة والتدوير..ز وجلس فيها النجم مصطفي بصاص والقناص مهند عسيري .. دكة تتفوق على اساسي اندية تنافس على بطولة الممتاز...
نعود لأجواء قبل المباراة .. واهم حدث في المباراة .. ترقبته كل الجماهير الرياضيه والأعلام الرياضي وهو حضور خالد بن عبدالله في الجوهرة ليكون الرمز شاهدا على التتويج في مبادرة كريمة قبول دعوة جماهير قلعة الكؤوس .
ولعل تعلق العيون باللوحة الالكترونية وهي تعلن وصول خالد بن عبدالله للجوهره استفتاء على مكانة الرجل في قلوب جمهور الاهلي المجنون بعشق الاهلي .. وعشق الرمز .. وضج ذلك من موجة التصفيق الحار ترحيبا به .
ولعل الجميع شاهد التصرف الانساني من سموه .. الذي يعكس قمة التواضع والسماحة حينما حاول البعض ان يحولوا بين الرمز وعشاقه من الجمهور فطلب منهم السماح لهم ب الفرح والتصوير معه دون قيود .. لتكتمل فرحة الجمهور وتزداد محبتهم لسموه ..
لم يكن خالد بن عبداالله بحاجة ان تسلط عليه الاضواء و كاميرات التلفزه ولكن لأن الجماهير الاهلاويه هي التي قدمت الدعوات تلو الدعوات له لحضور التتويج واستقباله بالحب والتصفيق كان لزاما على خالد الاهلي ان يبادلهم الكرم والتحية .
التحية للمعلق النجم فارس عوض .. فقد كان في مستوى الحدث .. واعطى الهلي حقه غير منقوص .. وعاش الفرحة كاملة مع جمهور المجانين .. اما مخرج المباراة فقد كان وللاسف الشديد بعيد عن مجريات المباراة !! وكان الشامة السوداء في الحدث الكبير .
الحديث الأن عن تفاعل زعامات الهلي مع الهلي .. وكيف أن الجميع وضع الأهلي نصب اعينهم .. وهنا ظهر العمل التعاوني بين الادارتين السابقة والحاليه بين فهد بن خالد ومساعد الزويهري وبقية اعضاء مجلس ادارة النادي.. وضح جليا التنسيق والدعم بكل انواعه .. ظهرت روح الفريق دون اي نشاز .. فكانت البطولة وكان فريق الاحلام .. وطالما هذه روح الاهلي فلن يكون الأمر بطولة عابره .. بل بطولة تتبعها بطولات .. وامام الهلي بطولة اخرى على البواب وشرف السلام على الملك .. وهناك السوبر والقفز للحلم الأسيوي باذن الله

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up