رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : المغامسي يكشف عن خطأين كبيرين وقع فيهما القائمون على "قمة كوالالمبور" المشبوهة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الشيخ صالح المغامسي، خلال إحدى حلقات برنامج الأبواب المتفرقة على قناة MBC إن القائمين على ما يُعرف بـ"القمة الإسلامية" المشبوهة، ارتكبا خطأين كبيرين.
وتابع المغامسي "الخطأ الأول أن الله يقول {وأتوا البيوت من أبوابها} وهناك منظمة هي سقيفة ومظلة لدول العالم الإسلامي كله اسمها منظمة التعاون الإسلامي ولا يمنع نظامها من أن تنادي دولة ما من الدول الإسلامية بالدعوة إلى قمة استثنائية عن طريق منظمة التعاون الإسلامي، وقد سبق لعدة دول أن نادت بقمة استثنائية وأقيمت في الدولة التي دعت إليها دون نكير من بقية الدول يختلف مستوى التمثيل ولكن الجميع يشارك".
وأضاف "لكن قمة كوالالمبور تجاوزت منظمة التعاون الإسلامي فلم تأتِ البيت أو الدار أو السقيفة من بابها وإنما هي أحدثت فجوة في الجدار وأبقت الباب مغلقاً فزادت الأمر سوءاً على سوء، وكان بإمكانهم أن يكون هذا المؤتمر من خلال منظمة التعاون الإسلامي التي هي السقيفة والمظلة للعمل الإسلامي المشترك منذ أن أنشئت".
واستكمل "الأمر الثاني، انه لا يُتصور لا عقلاً ولا نقلاً أن يقام كيان إسلامي يراد منه بعث الأمة من مرقدها والمملكة العربية السعودية التي هي حامية لحمى الحرمين الشريفين وراعية لهما وقائمة بخدمة الحجاج أن تكون غائبة عن هذا الكيان".
وأردف "هذا الكيان الذي دُعي إليه في كوالالمبور لا يخلو من أحد غرضين، إما أُريد منه تحييد المملكة العربية السعودية عن دورها التاريخي فإن كان هذا هو المراد فإن هذا المراد محال لأن الشمس لا يمكن أن تحجب بغربال، الحالة الثانية إن لم يكن القصد تحييد المملكة العربية السعودية لكن المقصود بناء كيان مؤسس جديد للعالم الإسلامي فلا يمكن أن يكون هذا الكيان قائماً مع غياب ركنه الأعظم".
https://youtu.be/dQl0zOOUuD8

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up