رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على 5 عادات تسبب تكون دهون البطن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت الرابطة الألمانية للتغذية خلال تقريرٍ صادر اليوم أن هناك عدد من الممارسات الخاطئة تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.
وأفادت الرابطة أنه الممارسات الخمس هي :
الأكل متأخرًا
قالت الرابطة أنه عند تناول طعام قبل النوم بفترة وجيزة، فإن هذا يجهد المعدة لانشغالها بالهضم، كما أنها لا تقوم بأداء مهامها على النحو الأمثل، فمن المفضل تناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل.
الجلوس الطويل
عند النساء بشكلٍ خاص، يعمل الجلوس لفترات طويلة على إبطاء الأيض والدورة الدموية، وهو ما يثبط إنزيمات حرق الدهون، لذلك يجب دمج الحركة والنشاط خلال المهام اليومية، مثل المشي بدلا من ركوب المواصلات، وصعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي.
الأطعمة قليلة الدسم
يقول الخبراء أن الأطعمة المدون عليها "قليل الدسم" في الأغلب تحتوي على كميات كبيرة من السكر، لذلك نصحوا باستبدالها بأخرى تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات والأفوكادو والبيض والأسماك.
المشروبات المحلاة
تؤدي كميات السكر الكبيرة الموجودة في المشروبات المحلاة إلى رفع نسبة الرغبة في تناول الطعام لدى الإنسان، لذلك نصح الخبراء باستبدال هذه المشروبات بالماء.
قلة النوم
تعمل قلة النوم أيضاً على إنتاج الجسم للمزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، والمسؤول عن الرغبة في تناول الطعام، ونصح الخبراء لخفض مستوى هذا الهرمون بالنوم لفترة ما بين 7 و 8 ساعات في الليل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up