رئيس التحرير : مشعل العريفي

الخارجية الأمريكية : قتلنا أحد أكبر الإرهابيين في العالم كان يسرح ويمرح في بغداد.. وجاء لتنفيذ هذا الأمر في العراق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس الجمعة إن الولايات المتحدة قررت أن الأسلم هو التخلص من قاسم سليماني "أحد أكبر الإرهابيين في العالم"، وفقاً لـ"الحرة".
معلومات استخبارية وأضافت أورتاغوس في مقابلة خاصة مع "الحرة" أن الرئيس ترامب والوزير بومبيو حصلوا على معلومات استخبارية تفيد بأن سليماني يخطط لتنفيذ هجمات "لذلك كان التخلص منه هو القرار الأفضل".
وذكرت أورتاغوس أن واشنطن ستواصل حملة الضغط القصوى على إيران، فيما حثت القيادة العراقية على حماية مصالح الولايات المتحدة في البلاد.
هجوم إيران على السفارة الأمريكية وفي رد على سؤال بشأن بيان وزارة الدفاع العراقية الذي اعتبر أبو مهدي المهندس "بطلا" اكتفت أورتاغوس بالقول "كتائب حزب الله منظمة إرهابية والمهندس إرهابي وقسام سليماني إرهابي، واليوم الإرهابيون ماتوا".
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إلى "إيران عبر وكلائها هاجمت السفارة الأميركية في بغداد، والعالم يمكنه أن يرى ما فعلته كتائب حزب الله المتعاطفة مع إيران".
وختمت أورتاغوس أن "قاسم سليماني أحد أكبر الإرهابيين في العالم كان يسرح ويمرح في بغداد".
وقتل سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس وآخرين بقصف قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه تم بواسطة طائرة أميركية من دون طيار.

arrow up