رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول أمريكي : تصفية سليماني هي البداية .. وإرهابيون إيرانيون سيلقون نفس المصير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إن تصفية قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني،"هي البداية" مؤكدا أن "إرهابيين" إيرانيين آخرين سيلقون المصير نفسه.
وأشار البنتاغون إلى أن سليماني دبر هجمات ضد قواعد التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية، وإنه كان يخطط لاعتداءات ضد دبلوماسيين أميركيين في العراق والمنطقة.
ردع خطط إيران المستقبلية وأضافت الوزارة أن الضربة، التي أسفرت أيضا عن مقتل القيادي بالحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران أبومهدي المهندس، جاءت لردع خطط إيران المستقبلية،
وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قال إن توقيت قتل سليماني جاء بعد معلومات استخباراتية تفيد بأنه يستعد لتنفيذ هجمات جديدة ضد المصالح الأميركية.
السبب الرئيسي لقتل سليماني وكشف مسؤول عراقي رفيع معلومات جديدة تتعلق بالسبب الرئيسي الذي يقف وراء قيام الولايات المتحدة بقتل سليماني بعد وقت وجيز على خروج موكبه من مطار العاصمة العراقية بغداد.
وأضاف المسؤول أن قائد فيلق القدس الإيراني جاء إلى العراق لاستكمال مخطط اقتحام السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد فشل المحاولة الأولى التي جرت الثلاثاء الماضي.
وأردف المسؤول العراقي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن سليماني وصل مساء الخميس إلى بغداد، وكان يخطط للإشراف على عملية الاقتحام مساء الجمعة.
وأكد المسؤول ذاته أن سليماني كان يعتزم إعادة ادخال عناصر من الميليشيات العراقية الموالية لطهران مرة أخرى إلى المنطقة الخضراء لتنفيذ عملية الاقتحام والسيطرة على السفارة الأميركية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up