رئيس التحرير : مشعل العريفي

حسن نصرالله يهدد باستهداف القوات الأميركية ثأرا لقاسم سليماني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعتبر الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في كلمة ألقاها اليوم في حفل تأبين أقيم الأحد، في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، أن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، يمثل "بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لإيران أو العراق فقط وإنما للمنطقة كلها"؛ وفقا لـ"العربية نت".
تهديد أمريكا وقال مهددا إن الجيش الأميركي في الشرق الأوسط سيدفع ثمن اغتيال سليماني عندما يعود الجنود والضباط الأميركيون إلى ديارهم في نعوش. وأضاف أن الهجوم على الوجود الأميركي في الشرق الأوسط سيكون "القصاص العادل"؛ وأضاف: "قواعد أميركية عسكرية، القواعد العسكرية الأمريكية، البوارج العسكرية الأمريكية، كل ضابط وجندي عسكري أمريكي في بلادنا ومنطقتنا وعلى أراضينا، الجيش الأمريكي هو الذي قتل هؤلاء وهو الذي سيدفع الثمن".
وتابع في كلمة له: "نقيم اليوم احتفالا تأبينيا لقائد عظيم قاسم سليماني، ولقائد كبير أبومهدي المهندس".
وأضاف أن سليماني "ليس شأنا إيرانيا بحتا"، وتابع أن بصماته "موجودة في اليمن وأفغانستان".
ابلاغه بقتله وكشف نصر الله عن لقائه بسليماني قبل يوم من مقتله وبأنه كان قد أبلغه في وقت سابق "بأن هناك تمهيدا سياسيا وإعلاميا لقتله".
الثأر وهدد زعيم ميليشيا حزب الله باستهداف الوجود العسكري الأميركي في المنطقة ثأرا لسليماني، معتبرا أنه "معني كما إيران بالرد على مقتله".
إلى ذلك، أشار إلى أن "سليماني كان يقضي الكثير من الليالي باكياً، عند التطرق للشهداء وقد حقق هدفه الشخصي وهو الشهادة"، بحسب تعبيره.
كما اعتبر أن "أقصى ما يملكه العدو هو قتل قادتنا وعناصرنا وأقصى ما نتطلع إليه هو أن نقتل.."

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up