رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : ملابس قتيل منزل نانسي تثير الشكوك حول الفنانة وزوجها .. وخبير كاميرات يكشف السر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثار تغير ألوان ملابس الشاب السوري محمد حسن الموسى الذي قتل في منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الشكوك بشأن فبركة الفيديو ، خاصة أن لون "الجاكيت" الذي كان يرتديه القتيل ظهر في تسجيل الكاميرات باللون الأبيض بينما في الحقيقة لونه أسود .
لمعة الجاكيت
من جانبه كشف خبير فني بالكاميرات يدعى باتريك عود الخبير سر تغير الألوان قائلاً : الكاميرا توضع بالسقف وبالتالي تضرب على الشخص من فوقه الأمر الذي يؤدي إلى انعكاس للضوء وهذا يفسر تغيّر ملابس الشخص للون الأبيض.
وأشار عودة في تصريحات تلفزيونية لقناة Mtv اللبنانية إلى أن الملابس عندما يكون بها “لمعة” تعطي لونا أبيض فاقعا وهناك ثياب تمتص الضوء ولذلك تغير لون ثياب القتيل في المنزل؛ لأن بها “لمعة” فيظهر اللون الأسود على أنه أبيض.
وأضاف باتريك عودة، قائلًا: “السحاب تبع الجاكيت ظل على لونه لأنه غامق وكذلك البنطلون لم يكن بمنتصف الصورة فظل على لونه إضافة إلى أن نوع قماش البنطلون لذلك ظل أسود”.
لا يمكن التلاعب
وشددّ على أن الشخص الذي يظهر بالكاميرا ومن ظهر بالصورة المنتشرة هو الشخص نفسه، مدللًا بذلك على أن الكفوف التي ارتداهما القتيل هي باللون نفسه وهو ما اتضح بالصورة أنه تبين وجود لون افتح من لون.
وعن التشكيك بالتلاعب في الفيديو واجتزاء بعض منه بعد ظهور الدقائق بشكل غير تسلسلي قال خبير كاميرات المراقبة: إن تركيب الكاميرات في المنازل تعمل على “الموشن” وبمجرد أن تصير حركة أمام الكاميرا يتم التسجيل ولو لم يكن هناك حركة لا يتم التسجيل.
وأكد أنه لا يتاح خاصية أن يتم حذف مقاطع فيديو مما تسجله الكاميرات، والمتاح فقط هو حذف المقاطع كلها أو عدم حذفها، موضحًا أن الفيديو يتم تحضيره من الـVer أي الماكنة التي تم تسجيل الداتا عليها ولا يجوز من قلب الـVer حذف أي شيء.
https://youtu.be/rhWXSRLjWQ4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up