رئيس التحرير : مشعل العريفي

كبير مستشاري البيت الأبيض السابق يكشف كيف نجحت عقيدة ترامب في الشرق الأوسط وآسيا ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال كبير مستشاري البيت الأبيض السابق ستيف بانون إن دعم الديمقراطية والحرية يتزايد في الشرق الأوسط وآسيا بسبب عقيدة الرئيس دونالد ترمب.
وأوضح "بانون" في مقابلة مع "فوكس نيوز"، أن إيران شهدت احتجاجات المناهضة للحكومة في الجامعات الإيرانية بجميع أنحاء البلاد يوم السبت ردا على اعتراف إيران بأنها أسقطت طائرة ركاب أوكرانية دون قصد، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176".
الديمقراطية والحرية
وأضاف: "وفي تايوان، احتفل الناخبون بالزعيمة الموالية للديمقراطية في الجزيرة، تساي ينغ-ون، بعد أَن أعيد انتخابها رئيسا في انتصار يشير إلى تأييد قوي لموقفها المتشدد ضد الصين بين الناخبين العازمين على الدفاع عن الحياة الديمقراطية لديهم".
واستطرد: "في هونغ كونغ، يمسك المحتجون بالعلم الأميركي وهم يقاتلون من أجل الحرية. وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أعرب المحتجون المؤيدون للديمقراطية في هونغ كونغ عن شكرهم للرئيس ترمب وحملوا صورا له".
عقيدة ترامب
وواصل "بانون": "في عطلة عيد الشكر والتي جاءت بعد أن وافق ترمب على التشريعات التي تجيز فرض عقوبات على منتهكي حقوق الإنسان في الصين، احتفل الناس في الشوارع ورفعوا العلم الأميركي ورددوا النشيد الوطني الأميركي".
وقال إن "هذه هي عقيدة ترمب، ونرى نتائجها سواء كان في هونغ كونغ، أو في تايوان، أو في شوارع طهران.. إنها الحرية والديمقراطية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up