الكشف عن نتائج التحقيق في الهجوم على قاعدة فلوريدا .. وإجراء صادم ضد 21 طالبا عسكريا سعوديا رغم تبرئتهم !

الكشف عن نتائج التحقيق في الهجوم على قاعدة فلوريدا .. وإجراء صادم  ضد 21 طالبا عسكريا سعوديا رغم تبرئتهم !

صحيفة المرصد: أعلنت الولايات المتحدة أنها تنوي ترحيل 21 طالبا سعوديا على خلفية حادث إطلاق النار في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا، في ديسمبر الماضي، والذي صنفته هجوما إرهابيا.

وقال وزير العدل والنائب العام الأمريكي، ويليام بار، في تصريح أدلى به مساء اليوم الاثنين، للإعلان عن نتائج التحقيق في حادث إطلاق النار الذي وقع في القاعدة الجوية للبحرية الأمريكي في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، يوم 6 ديسمبر الماضي، إن “ما حدث هو عمل إرهابي”، حيث “تؤكد الحقائق أن مطلق النار انطلق من الإيديولوجية الجهادية”.

وأشار بار إلى أن التقارير التي تحدثت عن وصول منفذ الهجوم، محمد سعيد الشمراني، إلى القاعدة رفقة طلاب عسكريين سعوديين آخرين قاما بتصوير إطلاق النار، غير صحيحة.

وبين أن عددا من الطلاب السعوديين وجدوا أنفسهم في الموقع لحظة الهجوم وصوروه، لكنهم تعاونوا بشكل كامل مع التحقيق، مثلما فعل مواطنوهم المستجوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في بينساكولا وقواعد عسكرية أمريكية أخرى.

التعليقات مغلقة.

96 تعليق

  • 96
    غير معروف

    الا طز فيك وفي نمر القطو وثاني مره لا عاد نشوف تعليقاتكم المزيفه عن الوطنيه وانتم تختبئون كالجرذان في أخبار إيران وقاسم ابو فخوذ

  • 95
    مزارع من ارض الطيبين

    قطع الله مساكم يا الدواعش طز فيكم وفي البغدادي الصهيوني يادعاة الفتنة الطائفية التكفريين???

  • 94
    الصريح

    تعليق مخالف

  • 93
    ت 75 أنت تخلط زيت بماء

    فيه فرق بين طلاب رايحين يتدربون وحكومتهم تدفع للبلد المستضيف ويستلمون مؤهلاتهم ويرجعون.

    وبين المقيم الذي يزاحم أهل البلد في رزقهم ووظائفهم

    تشبيهك فاشل

  • 92
    زائر

    يعني فعله هذا يعتبره ضد الكفار وانهم اعداء للاسلام

  • 91
    كفو

    ترحيل 21 طالبا سعوديا احسنتي امريكا

  • 90
    محمد

    وش معنى الايدلوجيا الجهادية ؟

  • 89
    hima

    العداله والحكمة ومصلحة البشر والسعي لصلاحهم,هو اسلوب حياة للولايات المتحده الامريكيه رعاها الله حكومة وشعبا,اكيد تمعنو فلتقارير ودرسوها,وشافو انو الطلبه اكتفو من العلم ولابد عودتهم.

  • 88
    الوسطى

    تعليق مخالف

  • 87
    جحا يحقق

    حسبنا الله عليهم وعلى أفكارهم ما اعدم البلد الا هم وأفكارهم وصحونجيتهم لا بارك الله فيهم جابوا دين من عندهم لا درسوا في دور ذات تاريخ عريق ولا مكتبات استحدثوا دين من روسهم وصكوك جنة ونار من عندهم تبا.

  • 86
    غير معروف

    امريكا تصور ما بداخل غرف العدو وهنا سبحان الله ولا لقطه فيديو للحادثه ؟ في موقع مهم وحساس لا يوجد كاميرات !

  • 85
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 84
    مؤسسة الأمام الرضا عليه السلام

    تعليق مخالف

  • 83
    مؤسسة الأمام الرضا عليه السلام

    مبروك للشيعه نفوق قاسم سليماني ??

  • 82
    مزارع من ارض الطيبين

    سفيه ضيع مستقبل شرفاء وين دعاة الفتنة عنك الان

  • 81
    ماعليهم شرهه ! عالم رايحه تصور ماسي الاخرين !

    شعب ملقوف جدا جدا ! لو يشوف قطو وقف يصور ! التصوير إنتهاك لخصوصيات الاخرين !! لابد من قوانين وتطبيقات تاريخيه وصارمه لوقف هذه السلوكيات المشينه والتي تسببت بخسائر فادحه على الوطن !

  • 80
    ريموت

    والله فيه ناس حراس امن اولى منهم بالتعليم

  • 79
    ريموت

    انا ماني عارف هذول رايحين يتعلمون والا يعربدون

  • 78
    الحرفي

    ذا الشمراتي وجد هنا ناس صحونجية خوارج عبو دماغة هناء ناس ذقون متعصبين عقولهم مليانه فشفشة يجب قطع دابرهم وودك من قام بالتصوير يسجن اكيد عندة خبر لوكان درس وبلع العافية وجاءبعلم وعلوم وفي وظيفته كان حس

  • 77
    احمد

    احسن شي خليهم يرجعو هنا ناس مرضي

  • 76
    غير معروف

    الذين يمجدون القضاء الأمريكي تلعب علينا أو تلعب على نفسك.
    حيمدان التركي مثلاً لم يجد العدالة المزعومة.

  • 75
    سعيد القحطاني

    امريكا للامريكان وش ودنا عندهم ياغريب خلك اديب لاياكلك الذيب

  • 74
    غير معروف

    تعليق ٥١ كفيت ووفيت.

  • 73
    غير معروف

    وين العدل والديمقراطية ، الي اطلق النار استهدف استاذة الدنيئ الذي شبهه باحد ممثلي الافلام الاباحية فلم يحتمل..

  • 72
    ريما

    اشد اعدائنا يهود ومشركين ..واليهود والنصارى لن يرضو عننا مهما فعلنا يبوننا نتبع دينهم والعياذ بالله.. ?

  • 71
    غير معروف

    ت 68 احترم نفسك لا تنظر للناس بعينك الوقحه

  • 70
    ريما

    نعمه ترحيلكم اشوى ماحطوكم بسجونهم

  • 69
    غير معروف

    الجزيرة القطرية قاعدة اليوم تنبح بهذا الخبر وقتها تذكرت لا مريت بسيارتي اسمع صوت نباح الكلاب وهم يعدون خلف سيارتي ولا وقفت هربوا هكذا هم ال ثاني غثاء كنباح الكلاب

  • 68
    الان سيعود 21 منحرف بمناصب قيادية وياليل ماطولك

    الله يعين معروف القضاء الامريكي نزية للعالم اجمع عمرك ماتسمع توجل القضية عشان القاضي في اجازة

  • 67
    طرمبة

    امريكا فيها غطرسة وحب استغلال للظروف، وش ذنب الطلاب السعوديين الأبرياء

  • 66
    غصن اخضر

    صدق المثل الذي يقول الشر يعم والخير يخص ، ليت شعري من يقول لهؤلاء الرعاع ان قتل ناس ابرياء ليست من دين الاسلام في شي وايضا ليست من شيم العرب.

  • 65
    ابوصالح سكري

    وين العدل والحرية لتهام قاتل بلا شهود للجريمة ومن اخفاء كامرة المراقبة اكبرشهادة للحدث

  • 64
    محمد

    51 كأنك كنت حاضر لما دار بين الاثنين

  • 63
    محمد

    هؤلاء من جيل الصحوة وأكيد تأثروا بها خاصة وأن أغلبهم ولد في أوج طغيان الصحوة وتجبرها ووصول سلطتها ونفوذها لدرجة مشابهة لوضع الحرس الثوري الإيراني

  • 62
    ماجد عبدالله

    تعليق مخالف

  • 61
    محمد

    الصحوة الأمريكية المشؤومة أثرت في أجيال من المجتمع منذ 40 عاما على درجات منهم من وصل لدرجة الإرهاب وبعضهم لم يصل تلك المرحلة وكلنا تأثرنا في سلوكنا وأفعالنا ومن خلال العقل الباطن

  • 60
    عاكس خط

    تعليق مخالف

  • 59
    الوآ آ في وووووووووو

    فيه ناس لعنهم الله يخافون من أمريكا ولا يخافون من الله وكأن الأمريكان هم الألاه وبيدهم الرزق وكل شيء عقول مريضه ولدت عبيد ويبقون عبيد

    إلى قيام الساعة ووووو

  • 58
    غير معروف

    (((شوف يابو فراس اسد من اسود السنه برق الحرم كيف يكتب وتعلم ))))

  • 57
    المصري

    احسن لهم يرجعون بلدهم لان الامريكان مالهم امان راح يخلقون للطلاب مشكلة اخرى هذا معروف وهذاديدنهم فالعودة افضل لهم على الحكومة ان تبعثهم الى دولة اخرى لتكملة دراستهم

  • 56
    صالح

    ادا كانو الطلاب السعودين رجال فعليهم العودة للوطن في خلال أسبوع بلا امريكاء بلا هم

  • premium medal
    55
    برق _ الحرم

    (((((( على العدالة الزائفة الامريكية …… ذكر الحقائق ……. وفضائح العنصرية القذرة لديها …قبل ان يبرهن الواقع كل ذلك على الارض وبشكل واسع جدا ))))

  • 54
    الوآ آ في وووووووووو

    المفروض والصحيح عدم
    إرسال طلاب إلى الغرب
    والبديل هو جلب مدربين من جميع أصقاع الأرض
    لتدريب شبابنا
    مقترح مني
    وادري
    إنه لا يقبل
    وووووو

  • 53
    غير معروف

    ابوفراس اه ي صعده

  • premium medal
    52
    برق _ الحرم

    ((((( اما ان تصمتون امام العنصرية والتطرف الامريكي وتقبل دور السيد …او انتم ارهابيين ……. لمعلومية القضاء الامريكي ماحدث من قبل جندي امريكي الذي قتل العشرات من الجنود قبل الحادثة بثلاثة ايام وعمليات اطلاق النار على المدنيين في الاسواق والشوارع كان عمليات ارهابية عنصرية … ودعم الكنجرس لرؤوس الارهاب في ايران يعد دعم للارهاب وكذلك دعم صهيون))))

  • 51
    الوآ آ في وووووووووو

    المدرب الأمريكي قال له أنت تشبه ممثل إباحي في هوليوود وكررها عليه وحين اشتكى لم يشكون له واهانوه الأمريكان لذلك انتقم لكرامته وهو شهيد بإذن الله وليس إرهابي حسب زعمهم

  • 50
    غير معروف

    30
    أبو فراس
    premium medal
    يناير 13, 2020 | 11:26 م
    أنا لا أعترف إلا بالقضاء السعودي فقط لأنه نابع من الكتاب والسنة.خخخ نابع نابع ياقني ي حوثي ????

  • 49
    غير معروف

    وأفاد وزير العدل بيل بار أنه تم طرد المتدربين الذين عثر بحوزتهم على مواد مرتبطة بجماعات جهادية وأخرى على صلة باستغلال الأطفال جنسيًا من برامج التدريب التي شاركوا فيها في قاعدة عسكرية بفلوريد

  • 48
    غير معروف

    30
    أبو فراس
    premium medal
    يناير 13, 2020 | 11:26 م
    أنا لا أعترف إلا بالقضاء السعودي فقط لأنه نابع من الكتاب والسنة..نبعو مخك حسبنا الله علي المعلم الذي علمك.

  • 47
    غير معروف

    ومن باب تضييق الخناق على المتشددين الطائفيين الذين يبثون فكرهم الطائفي النتن و يقصون غيرهم ويكفرونهم ثم يصفونهم أن تكون التعليقات تحت اسم صريح و ايميل صحيح.

  • 46
    الوآ آ في وووووووووو

    الشمراني ليس إرهابي
    ولكن الخنزير الأمريكي أهان كرامته
    وانتقم لكرامته
    وهو شهيد بإذن الله
    تقبله الله
    لأنه شبهه
    الأمريكي إباحي

  • 45
    غير معروف

    لو تعاقب أسر هؤلاء التكفيريين القتلة عقابا زاجرا رادعا على سوء تربية أبنائهم لخلت البلاد من هؤلاء الرعاع الأغبياء

  • 44
    عاطل سعودي عند تاجر يمني ??

    تعليق 2v أقصد تعليق 2 بهذي أنا معك يبو يمن ??

  • 43
    غير معروف

    مفروض تمشيط لكل المرافق الحكومية وخاصة المؤسسات الدينية والتعليمية وكنس الصحونج والاخونج منها ورميهم في مزابل السجون حتى يلاقوا ربهم

  • 42
    طبعاَ تكرم يابو فراس

    ياريح خذني معك ياريح.ورحلني لعالمً ثاني
    ياريح الحق علي لا أطيح .ويمشي زماني وينساني
    والله لولا الحيا والعيب .ومن قبلها ديننا الاسلام
    لا افك راسك يابو كعيب. واحرمك كــــــــثرالكلام

  • 41
    فهد

    حسبي الله ونعم الوكيل عليك يشمراني ….كللهم شلوهم بسببك

  • 40
    غير معروف

    الامريكان خلو من الحبة قبة لا ارهاب ولا شيء الموضوع كان مزح و قلب جد.

  • 39
    طبعاَ تكرم يابو فراس

    اصيح صيحة بأعلى صوت .وصل صداها الرحمانية
    صرخة مريض في فراش الموت.يسأل عن الحب والحنية
    ياليل ساهر معك ياليل. ياليل والناس مرتاحة
    ياليل بان القمر وسهيل.ونور الفجر بان وضاحه
    يتبع

  • 38
    غير معروف

    بسبب ٠مقاطع إباحيه لقاصرين في جوالاتهم

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    مفروض تخضع أسرة هذا الشمراني وغيره ممن يحملون الفكر الإرهابي للاستجواب ومعاقبتهم على سوء تربيتهم لأبنائهم عقابا زاجرا رادعا.

  • 35
    غير معروف

    العقل الباطن لأبو فراس المتخم بالفكر السلفي الجهادي ينفث سقمه الطائفي التكقيري في كل اتجاه. خذوا نظرة على ترهاته وهياطه.

  • 34
    طبعاَ تكرم يابو فراس

    ياطير ياحامل الاخبار .ابلغ رسالتي للمحبوب
    مضمونها طرد وعقد ازهار.وخط بدم الوله مكتوب
    الردف بارز كما الرمان.وعيون تخفي وراها اسرار
    والفم خاتم سليمان وجبين روضه من الازهار
    يتبع

  • 33
    غير معروف

    جوك اللطمنجيه ينتحلوا المعرفات ويعلقون اما مواضيع سليماني والمجوس يختفون قطع الله نسلهم

  • 32
    الدكتور

    اطلعت على المؤتمر الصحفي وجدته غريب الاطوار ولايفي بالمطلوب الاسئله كانت فارغه ولم يتم المرور على مصداقية استفزاز احد المعلمين الذي شبه شنب الطالب باحدى الشاذين المشهورين بشهادة زملاؤه الامريكيين سحقا

  • 31
    تش تش ?

    2
    يمني مقيم
    يناير 13, 2020 | 11:06 م
    امريكا للأمريكيين رحلوهم لهانا نشوف لهم وظايف سعودة // ياليت تذلف عنا وتروح بلدك اليمن وتدافع عن ارضك وعرضك وامور لا تعنيك لا تتدخل فيها .

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    أنا لا أعترف إلا بالقضاء السعودي فقط لأنه نابع من الكتاب والسنة

  • 29
    ابو فاس

    الشمراني وغيره من المنحرفين فكرياً لايمثلون الا انفسهم

  • 28
    احمد حجي

    تعليق مخالف

  • 27
    غازي بن شبيب

    هممم غريب اذا مبتعثين عسكريين فيهم 21 ارهابي الله يستر

  • premium medal
    26
    أبو فراس

    لاحظوا كيف خرجت الجرذان الإيرانية من جحورها ووقفت مع إمريكا ضد ابن الوطن قاتلكم الله أنى تؤفكون

  • 25
    غير معروف

    السبب هو وجود مقاطع ***في جوالاتهم

  • 24
    مؤسسة الإمام الرضا عليه السلام

    تعديل للهمزة فقط ,, ههههههههههههه

  • 23
    هل السفارة

    هناك لها محامي يدافع عن بقية الطلبة وعن سمعة السعودين’ وايش قصة التصوير عند الشخص العربي ‘اذا شاف ناس بحادث تموت قام يصور

  • 22
    ابو فاس

    11 مايتنقص من الناس الا اخس الناس

  • 21
    عيدالعطوي

    أما السعودي فهو وربي أنقى من الماء القرح الزلالي في الطيب . لكن وقت الزعل وأخذ الحق مثل سم الافاعي . والرخمه ابويمن قاعد مقيم عندنا في الرخاء وتارك أهله عند الحوثي . اليمني يعبد المال فقط( صفة مبالغه)

  • premium medal
    20
    أبو فراس

    سبحان الله الروافض الخبثاء وقفوا مع إمريكا ضد ابن الوطن وصدقوا إمريكا ألم أقل لكم سابقا الروافض ولاؤهم لإيران فقط

  • 19
    ابو كنان ٦٦

    تعليق ٢ يا ابو يمن انت وش دخلك هذي شؤون سعودية امريكيه انت خلك في القات وبس

  • 18
    غير معروف

    بسبب ٠مقاطع إباحيه في جوالاتهم

  • 17
    كاوي الاخونج

    الإيديولوجية الجهادية”

    هنا المشكلة قبل ان نلقي اللوم على امريكا او غيرها
    علينا محاسبة من زرعوا الفكر المتطرف في عقول شبابنا

  • 16
    يا هوووووه

    تعليق مخالف

  • 15
    بنت الحسب والنسب

    تصرف سليم من الحكومة الامريكية ، لا اتهمهم ولا اظلمهم لكن الاحتياط واجب

  • 14
    هذه الحقيقة

    للأسف الأمريكان ووسائل الاعلام يدورون الزله على السعودية والاخوان السعوديين اعطوهم أيها على طبق من ذهب يجب ان يطبق بحقهم أشد العقوبات بعد عودتهم

  • premium medal
    13
    أبو فراس

    12
    مؤسسة الأمام الرضا عليه السلام // ? المؤسسة برعاية إيران تبا وسحقا لكم أيها الروافض الخبثاء

  • 12
    مؤسسة الأمام الرضا عليه السلام

    هولاء داواعش لعنهم الله

  • 11
    عيدالعطوي

    الان اليمني في اليمن مثل العنز يدخل عليه الحوثي في بيته ولا يقدر يتكلم ويخزن ويفعل مايريد حتى الشريف ابن الشريف لم يسلم منهم .لذا حنا الابطال باقون مدام السموات والأرض ولا نركع الا لله الواحد الأحد .

  • 10
    الله اكبر ماأكبر كيد الظالمين

    طيب وين تصوير كميرات المراقبه
    ماشفنا شي ..؟؟!!
    ماظهر للإعلام ولا صوره تثبت أنه هو الجاني!!؟؟
    المتهمين براءاء حتى تثبت التهمه
    نريد الأدله لتطمئن قلوبنا ونصدق الإتهام

  • 9
    ارض جو

    لاحول ولاقوة الابالله بفعله المشين اضر بزملائه ووطنه وحكومته

  • premium medal
    8
    أبو فراس

    من يصدق إمريكا كمن يصدق الشيطان لافرق بينهما تماما

  • 7
    غير معروف

    عنصريه بغيبيضه مسجله باسمهم لعنة الله عليهم ، هذا تصرف فردي ناتج عن عمل عنصري من الامريكي نتج عنه جربمة قتل من السعودي ، اييييش دخل باقي العسكريين ، يا مصدري العنصريه والكراهيه !!

  • 6
    غير معروف

    الفكر الظلامي ساد السعودية من بعد احتلال جهيمان للحرم , حيث قتلت الدولة جهيمان واعتنقت فكره واطلقت صحوة الظلام , بل والجهاد الأمريكي في أفغانستان , معظم السعوديين يحملون داعشي صغير بداخلهم

  • 5
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 3
    غير معروف

    معظمهم متأثر بصحوة الظلام , لذلك من الأفضل اعادتهم للسعودية فهم غير صالحين للتعامل مع البشر

  • 2
    يمني مقيم

    امريكا للأمريكيين رحلوهم لهانا نشوف لهم وظايف سعودة

  • 1
    معروف

    بس شاطرين على السعوديين وايران تلعب فيكم لعب

المزيد