ضباط وجنود “أميركيون” يكشفون ما حدث داخل قاعدة عين الأسد قبل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران.. “معجزة”

ضباط وجنود “أميركيون” يكشفون ما حدث داخل قاعدة عين الأسد قبل الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران..  “معجزة”

صحيفة المرصد – وكالات: قال ضابطان عراقيان لرويترز إنه قبل 8 ساعات تقريبا من الهجوم الصاروخي، الذي شنته إيران في الثامن من يناير على قوات أميركية داخل قواعد عسكرية بالعراق، سارع الجنود الأميركيون والعراقيون في قاعدة عين الأسد الجوية لنقل الأفراد والسلاح إلى مخابئ حصينة.

وذكر أحد المصادر وهو ضابط بالمخابرات أنه بحلول منتصف الليل لم تكن هناك أي طائرة مقاتلة أو طائرة هليكوبتر في العراء.

وأوضح مصدر آخر بالمخابرات العراقية أن القوات الأميركية بدت وكأنها على علم بتوقيت الهجوم قائلا إنهم كانوا على “دراية تامة” على الأرجح بأن القاعدة ستتعرض للهجوم “بعد منتصف الليل”.

وأضاف المصدر أنه عندما سقطت الصواريخ في نهاية الأمر في حوالي الساعة 1:30 صباحا أصابت “مواقع كان قد تم إخلاؤها قبل ساعات”، ولم يسقط أي قتيل أو مصاب من جراء الهجوم.

وتضيف هذه الروايات إلى الشواهد على أن الهجوم الإيراني كان من بين أسوأ الأسرار، التي تسربت في الحروب الحديثة، لكن الأسباب لا تزال محل غموض وذلك بعد أيام من تصريحات متضاربة من مسؤولين في إيران والعراق والولايات المتحدة.

رواية أميركية

وفي السياق، قال أفراد من القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد الجوية العراقية إنهم صُدموا بسبب كثافة الهجوم وعبروا عن شعورهم بالامتنان لنجاتهم.

وأوضح اللفتنانت كولونيل ستاسي كولمان، الضابط بسلاح الجو الأميركي والقيادية بالقاعدة، أنها لمعجزة عدم إصابة أحد بأذى. من يتصور أنه ستُطلق عليهم صواريخ باليستية… ولا يتعرضون لخسائر في الأرواح؟”

وليس لدى القوات الأميركية دفاعات جوية من طراز باتريوت في القاعدة الأمر الذي يلقي مسؤولية حماية قواتها على قادة محليين.

وقال السارجنت تومي كالدويل: “تلقينا إخطارا باحتمال حدوث هجوم قبل ساعات، لذا نقلنا المعدات”.

وقالت اللفتنانت كولونيل كولمان إنه بحلول العاشرة مساء كانت القوات التي تعمل تحت إمرتها جاهزة للاحتماء، وأضافت “أخذ الأشخاص هذا الأمر بجدية بالغة”.

وبعد ذلك بثلاث ساعات ونصف بدأت الصواريخ في السقوط. وقال عدد من الجنود إنها استمرت لمدة ساعتين.

وقال السارجنت أرماندو مارتينيز الذي خرج لتفقد الأضرار إنه لم يتصور السهولة التي هوت بها جدران مصممة من الخرسانة للحماية من تأثير التفجيرات بعد إصابتها بصاروخ واحد.

وأضاف “عندما يضرب صاروخ فهذا شيء واحد ولكن عندما يكون صاروخا باليستيا فهذا أمر مروع”.

وتابع “ترى ضوء أبيض مثل نيزك وبعد ذلك ببضع ثوان يسقط وينفجر. في اليوم التالي بعد الهجوم رأي أحد الزملاء نيزكا حقيقيا وأصابه الهلع”.

وسقط صاروخ على مهبط الوقوف ومنطقة الخدمات لطائرات الهليكوبتر من طراز بلاك هوك التي تساعد في نقل الإمدادات في القتال ضد تنظيم داعش المتشدد.

وكان قد تم نقل طائرات الهليكوبتر لكن الهجوم الصاروخي دمر حظيرتين للطائرات وألحق أضرارا كبيرة بالكبائن المتنقلة الموجودة على مقربة.
وقال السارجنت كينيث جودوين القائد بالقوات الجوية الأميركية “كان يتحتم وجودنا في الغرف الحصينة لأكثر من 5 ساعات ربما 7 أو 8. كانوا يعرفون ما الذي يستهدفونه من خلال إصابة المهبط ومنطقة وقوف الطائرات”.

وبعد سقوط الصواريخ نقلت وسائل إعلام أميركية كبيرة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الهجوم لم يكن أكثر من مجرد طلقات تحذيرية، مما أتاح لإيران تهدئة نداءات في الداخل تطالب بالثأر، بعد مقتل قائد عسكري إيراني في ضربة جوية أميركية في الثالث من يناير، ومن دون مخاطرة كبيرة من رد فعل أميركي على نطاق واسع.

ونسبت وسائل إعلام أخرى إلى مصادر أميركية وعربية القول إن إيران أخطرت العراق قبل تنفيذ الهجمات وإن العراق نقل تلك المعلومات إلى الولايات المتحدة، لكن بحلول يوم الجمعة رفض عدد من كبار المسؤولين الأميركيين تلك الرواية.

إطلاق 22 صاروخ

من جانبه، قال الجيش العراقي إن إيران أطلقت 22 صاروخا على الأقل على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى تستضيف قوات أميركية قرب مدينة أربيل بإقليم كردستان بشمال العراق، وبرهنت التحذيرات المسبقة على أنها حيوية بالنسبة لاتخاذ الاستعداد اللازم لإنقاذ أرواح.

وفي قاعدة عين الأسد المترامية الأطراف في صحراء الأنبار بغرب العراق قامت فرق من الجيش والقوات الجوية الأميركية الاثنين بإزالة أكوام من المعادن والحطام الخرسانية من القاعدة الجوية وحول الغرف الحصينة باستخدام جرافات وشاحنات.

وأدى صاروخ من طراز كروز إلى هدم أكثر من 12 جدارا من الخرسانة الثقيلة المصممة للحماية من تأثير الانفجارات كما تسبب في إشعال النار في حاويات شحن يستخدمها الجنود الأميركيون للإقامة.

وقال جنود أميركيون إن صاروخا آخر تسبب في تدمير حظيرتين لطائرات الهليكوبتر من طراز بلاك هوك وأطاح بمكاتب قريبة وتسبب في حريق وقود استمر لساعات.

التعليقات مغلقة.

23 تعليق

  • premium medal
    23
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــــــاجل …. كما توقعنا …..هجوم صاروخي ايراني عنيف ……على معسكر التاجي …..الذي يضم قاعدة امريكية بواسطة المليشيات العراقية التابعة للحرس الثوري الايراني في العراق المحتلة )))))

  • 22
    فاهم صح

    صورة بدون تحية لرئيس وزراء العراقي المستقيل عبدالمهدي

  • 21
    ابو سعد

    امريكا سمحت لايران بضرب عين الاسد لتبيض وجهها امام شعبها بالكذب والنفاق والدجل

  • 20
    متقاعد٨٥

    تعودنا على مشاهدت افلام هوليود وماعاد تفرق ،، لكن توصلنا الى قناعة هي الإعتماد على سواعد الوطن أولا واخيرا ،،

  • 19
    ابو عقاب

    ضربو حوش خاص لرجيع او التدريب وكانو ما خذيين اجازة

  • 18
    كلمة حق

    اتفاق امريكي ايراني على العمليه ايران تضرب تمتص غضب الشعب وامريكا بذلك تعرف مدى دقة الصواريخ الايرانيه دون اصابات واضرار كبيره لعبة الفيله

  • 17
    هذه العنصريه الحقيره العفنه

    ايران اعلمت العراق لان القاعده على اراضيها و بينها وبين العراق اتفاقيات امنيه و العراق اعلم الامريكان

  • 16
    hima

    الله حماكم ياابطال,لطيبتكم وشجاعتكم فلحق وقوة ايمانكم واخذكم بالاسباب والاحتياط المسبق والحرص على حياتكم,بارك الله فيكم وفي بلادكم الكريمه العادله الحكيمه حكومة وشعبا,الولايات المتحده الامريكيه.

  • premium medal
    15
    برق _ الحرم

    (((((الحقائق تؤكد ان ارهابي ايران من قرروا في البداية اسلوب المهاجمة … بعرض المخطط كرسالة _مسربة …….والامريكان اذعنوا لاستقبال الصفعات دون اعتراض او رد على القصف الصاروخي ))))

  • 14
    بحر 1

    فرقعة طراطيع وانتهت لا تهول الموضوع ولاشي كل يومين ونرجع نفس موضوع الصواريخ والمسرحيه مكشوفه

  • 13
    كاوي الاخونج

    أن الهجوم الإيراني كان من بين أسوأ الأسرار، التي تسربت في الحروب الحديثة
    هههههههههههههه
    ولا اسرار ولايحزنون
    هم سربوا الخبر ليرضوا الاغبياءانهم ضربوا امريكا
    ولوقتلواجندي واحد لابادهم ترامب

  • 12
    جحا يحقق

    اصلا لو امريكا فعلا تعلم أن إيران سوف تستهدف قواعدها في العراق أو قطر كان يوجد دفاعات جويه وحماية مستحيل يعرضون حياة جنودهم للخطر ولكن الأمر ومافيه خطط ومصالح تميم من نصيب إيران وحنا سي السيد وحنا وحن

  • 11
    غير معروف

    روى جنود أمريكيون وقالوا إنهم لجأوا لتحصينات “صدام حسين”، وكانوا غير متأكدين من قدرتها على حمايتهم، من الصواريخ البالستية، إلا أنهم فوجئوا بأنها كانت أقوى من التحصينات التي صنعها الجيش الأمريكي.

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    (((((قذارة _الصفقات _من يصدقها…..مابعد أيام من الرسالة الامريكية المسربة من ملالي ايران بالموافقة على القصف دون ايقاع خسائر في الارواح… وتكذيب ترامب ووزير خارجيته لتلك الرسالة …..ومابين الرويات الهوليوودية في استقبال القاعدة الامريكية للصواريخ الايرانية من دون اعتراض رغم اعترافهم وعلمهم بتهيئة الاجواء والقاعدة لها … فمن كان الصادق؟ ))))

  • 9
    المملكة

    ولماذا تخفي امريكا الاظرار وين الذينه يقولون الصوريخ مجرد كراتين ههههه

  • 8
    تفو

    تفو

  • 7
    غير معروف

    أنا أبغى اتزوج زوجة ثانية و انت يا وزارة الإسكان فضلاً ادفعي الإيجار و لك في كل مسمار أجر

  • 6
    غير معروف

    قال النبي عليه الصلاة والسلام ( ويل للعرب من شر اقترب) لماذا اختص النبي العرب ولم يقل ( ويل للمسلمين)

  • 5
    غير معروف

    يكفى المبادره

  • 4
    تعليق رقم ١

    هذا والله مااردت اقوله واضحه في اتفاقيات بين ايران وامريكا حتى القاسمي كانت ايران عندها درايه مسبقه انهم يقتلونه قبل مقتله وبينهم مسلسل بتضخيم الوضع وهذا يدل ان هدفهم اخذ المال من اهل المال في الخليج

  • 3
    هههههههه

    باين انها مسرحية مكتملة الاركان هههههه

  • 2
    غير معروف

    وتوتة توتة وخلصت الحتوتة وانتهت المسرحية السخيفة

  • 1
    واحد ونص

    قاعدة امريكيه مافيهاباتريوت
    دليل على وجوداتفاقيات
    ولن يهاجمهم أحد
    واي هجوم وقتل هو تمثيل في حدود
    تناسب القوى المطلوب
    ايران اقوى من العرب واضعف من اسرآئيل،،
    اصحوا ياناس ويامحللين الغفله