رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيسها يمشي على عكازين .. دولة جديدة تعلن "حزب الله" منظمة إرهابية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انضمت غواتيمالا الواقعة في أميركا الوسطى بين المكسيك وهندوراس وإل سلفادور ، إلى نادي الدول التي تعتبر "حزب الله" منظمة إرهابية .
وكان الرئيس Alejandro Giammattei البالغ من العمر 63 سنة، والمعتل بمرض يضطره للمشي بعكازين ، قد تعهد في بداية ديسمبر الماضي باتخاذ القرار يوم توليه لمنصبه ، بحسب العربية نت .
وقال Alejandro : "أول ما سأفعله عندما أتولى منصبي هو الموافقة على إعلان مجلس الأمن الغواتيمالي اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية" وفق تعبيره.
بالقرار تنضم غواتيمالا إلى دول عدة سبقتها إلى اعتبار الحزب إرهابيا، هي إسرائيل والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا واليابان والأرجنتين والبراغواي والسعودية والبحرين والإمارات، إضافة لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، فيما يصنف الاتحاد الأوروبي وأستراليا الجناح العسكري للحزب فقط كمنظمة إرهابية.
أما عن الرئيس اليخاندرو غياماتي الذي فاز بالانتخابات في أغسطس الماضي، فهو يعاني من مرض معقد وعلاجه صعب إلى حد ما، هو Multiple Sclerosis أو "التصلب اللويحي المتعدد" والمعطل لأجزاء من الجهاز العصبي على التواصل، لذلك يستخدم عكازين ليمشي، ويفخر باستخدامهما في كل مناسبة. كما المعروف عنه أنه اختار ابنته، واسمها مارسيلا، للقيام بدور "السيدة الأولى" لأنه طليق ممن تزوجها في 1989 وأنجبت له ابنين آخرين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up