رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشرطة الأمريكية تفشل في فك الرقم السري لهاتفي الطالب السعودي مطلق النار بفلوريدا !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: طلب مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف بي آي)، في وقت مبكر من هذا الشهر، من شركة "آبل" المساعدة في استخراج بيانات من جهازين "أيفون" للطالب السعودي الذي نفذ حادث إطلاق النار في قاعدة بنساكولا البحرية بفلوريدا الشهر الماضي وقتل ثلاثة طلاب أميركيين.
ووفقاً لـ"العربية"، فقد عجز المحققون عن فك الرقم السري للجهازين، وهما من طراز "أيفون 7" و"أيفون 5"، وبالتالي عجزوا عن الوصول إلى البيانات المخزنة بالجهازين.
وحصل "إف بي آي" على تفويض من المحكمة لتفتيش الهاتفين، وقد أُرسل الجهازان إلى مختبره في كوانتيكو في ولاية فرجينيا. وقد طلب مسؤولو "إف بي آي" المساعدة من أجهزة اتحادية أخرى وخبراء آخرين لفك الرقم السري للجهازين. كما حاول المحققون تخمين الرقم السري، ولكن لم تنجح تلك الجهود.
من جانبها، قالت شركة "آبل" في بيان لها، إنها قدمت للمحققين جميع البيانات التي تمتلكها والمتصلة بالهاتفين، مضيفةً أنها ستواصل دعمها للمحققين. وكانت المشكلة التي واجهت المحققين أن نائب مأمور الشرطة، عندما أطلق النار على المعتدي خلال الحادث، أصاب أحد الهاتفين، لكن المحققين يعتقدون أنه لا يزال بإمكانهم استخراج البيانات من الهاتف المدمر، وذلك وفقاً لما أكده شخص مطلع على المسألة.
ووقعت حادثة إطلاق النار في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما أطلق متدرب سعودي عمره 21 عاما النار داخل القاعدة العسكرية.

arrow up